منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-07-2011, 06:16 PM   #1
الكاسكو تومي
هاوي

الصورة الرمزية الكاسكو تومي

61 اعذروني اسئلتي كثيره بس محتاجتكم

مساءالخيرلأعضاءالمنتدى الرائع
(((موضوعي هذاكتبته امس يوم السبت بس ماقدرت اسجل دخول الا اللحين واليوم بعدصارت تغيرات للطير راح اكتبها اخرشي)))
عندي عدة استفسارات عن طيري تومي نوعه كاسكوجامبو راح اكتب الاهم واللي حصله اليوم لانها بخصوص صحته وعشان توضح لكم حالته ياليت ماتنفجعون من الكلام الطويل وتكملون للآخر،هذي صورته لهااكثرمن اسبوع
[IMG][/IMG]
وهذي قبل شوي كان نايم وصحيته
[IMG][/IMG][IMG][/IMG]
الطيرتقريباله شهرين اواقل مومتأكده وقبل مايتم الشهرممكن بعداسبوعين من مجيئه لاحظت بروزة بعظمةالصدرواكله كان اقل يمكن لاني طبقت نصيحةبأحدى مواضيع الاعضاء وصرت اشيل الاكل عندالنوم ومااخلي الاكل طوال اليوم بس حالياصارالعكس لاني لاحظت قبل لاينام اذا طفيت النورياكل ويشرب شوي،،،المهم وديته للدكتورالسوداني بواحةالحيوان اللي بالملزبسبب البروز ولانه طول النهارماياكل ولايبزرواذا برز يكون قليل مره واحيانا على مزاجه اذا اكلته اكل كم حبه بعدين يرمي الاكل قالي البروزطبيعي مافيه دودبس فتح فمه وقال عنده التهاب وعطاني ابره فيهامضادلونه اصفروالرائحه كريهه ماادري اذاهو التايلان اللي تكلمتوعنه اولاوقال بعد7ايام تعالورحت وقلت له ماتغير شي بصحته قال صحته كويسه بعده ب
ايام وديته للثاني بالسويدي مصري نفس الكلام قال طبيعي ووصف له فيتامينات واحماض امينيه 7ايام من كل شهر.

الكلام اللي فوق كتبته عشان اوضح لكم اني رحت لكذاطبيب وقالوسليم ومافيه دود لاني رحت للدكتورثالث بس قبل مااقول ايش قال فيه ابحكيلكم التغيرات اللي حصلت من ناحيةالاكل يمكن لها دوروانتو بكرامه بتغيربرازه خاصه اليوم

ولأني طبقت كل النصائح اللي بالمنتدى من تنويع الاكل للببغاء بس ماكوفايده غيردوارالشمس ماياكل حتى الفول السوداني مايحبه وشريت له الخلطه البلجيكيه وبرضوه مااكلهاقلت ياأنا ياهومن الاسبوع اللي فات يوم الجمعه عطيته يتذوق بيدي دبس التمرلانه مايحب التمر وابيه يسمن بأي طريقه اهم شي البروزيختفي صاريهرب واناالحقه بيدي وين مايروح طبعت عضني وصرخت عليه لاليه اتعض وفهم ان الدعوه بالطيب بالغصب راح ياكل فجأءه لقيته رجع ع المجثم وصاريتذوق شوي وكثيريرمي بالليل وقت نومه قلت خليني اجرب المره هذي صفارالبيض لوحده والحمدالله صارياكل بس بدون شعورلانه نعسان ومن السبت لحدالثلاثاء اعطيه رزمعجون ومره وحده مكرونه صحيح يرمي الاكل بس اكتشفت انه ياكل بدون مااحس كيف يدخل بفمه الله اعلم من البرازالله يكرمكم صارافضل من ناحية الكميه وكل ماخذ فتره يبرزواللون تفتح وصارمعه شويه سايل المهم انو يوم الاثنين شكلي كثرت له رز وبالمغرب عصرت بفمه بالغصب برتقال وعطيته تفاح قطعها ورماها وبالمشربيه كنت عاصره فيها فص ثوم وليمون و من بكره اول ماصحى لقيت برازه اخضرفاتح كثيركثير والسايل الابيض حواليه وبعدها صارطبيعي اقل واغمق وعليه ابيض بنفس اليوم رحت لسوق الحمام لان فيه شخص بالمنتدى مدح بيطري شافه الدكتورطبعا أي شخص غريب يقرب منه يجعرخاصه الرجال قال اسمعونهاية التجعيره واضح عنده التهاب وعلمته بان عنده عطاس بس مو كثيرقال هذي بداية بردوشاف البرازوقال بدايةاسهال انتوايش رايكم؟ اللي شافه طبيعي بالنسبه لي من يوم صارياكل تفتح لون البرزوصاراكثرليونه انتو كيف براز طيوركم الطبيعي؟ابي اتطمن
وقال اعتقد فيه دود لانه شاف البروزوقال انه عنده مرض السل وصف لي

(دوكسي فورت) قال هذا افضل من التايلان لانه للجهاز التنفسي والهضمي ملعقة شاي لمدة7 ايام وبعدها استخدم (الفيتامينات )االلي عندي لمدة 5 ايام وبعدها اعطيه لمدة يومين لثلاث اسابيع ((بيجو ورم للديدان)مكتوب ع العلبه (للحمام فقط )يعني ممكن يضرالببغاء او عادي,اناسألته عن كبسولات اسكابيلاقال افضل بس ماتنباع بالسعوديه هل كلامه صحيح؟اوعشان يصرف ادويته؟لاحظت عطاسه زادمن طلعنا من عندالدكتورواليوم عطاسه كثيراول مره اشوفه كذاوبكره الاحدراح يكون له 4 ايام من عطيته المضادوماشفت الوضع تحسن بالعكس صاراسؤا من بداية العلاج لاحظت عندخروج البرازيطلع فقاقيع مع طبقه لزجه شفافه مايله للصفارتتكون فوق البرازاخضر وفوقه ابيض شبه سايل،واليوم العصراخذته لغرفه لوحدناعشان امسح على راسه لان لي فتره مامسحت عليه خارج القفص لان بالقفص يكون عصبي ويحاول يعض المهم بعدمانزلته من حضني لقيت ع الوساده برازغريب هذا اول براز من صحى قبل الظهرطبعا بعدماجف جلست استكشف بالمنديل فيه لونه اخضرمتماسك وفوقه ابيض شبه سايلوعليه نقط خضراتميل للبني اكثرلمستها بالمنديل كأأنهاحبوب مجروشه قلت يمكن لاني مأكلته شوي ينسون بالليل مع شويةجبن بس الغريبه اذا كانت عبارعن بذور الينسون كيف ماطلعت مع براز الصباح
ماشاءالله كان طبيعي ومتماسك ومافيه أي شي

ومن بعدهاطلعته بالحوش يتشمس وصاركل ماجلس شوي طلع قطعة صغيرا جدابرازاخضرمتماسك بس طري جداوعليه ابيض سائل اكثر من الاخضروشويه ماده لزجه مايله للاصفرار لحدبعدالمغرب على هالموال بعدين صارت نقطه شبه سايله خضرا وحواليهاابيض سائل هل ممكن يكون بسبب العلاج اواكل اليوم اللي بعد الظهر لانه مااعجبه كان عبارةعن بيضه مهروسه مع شوي زيت زيتون وبقسماط ملعقه وشوي ماشفت شي داخل فمه اعطيه ويرمي على هالموال وانتظرته يبرز ومابرزالا العصرهذاك البني اللي خبرتكم عنه وفيه حاجه بذكرها يمكن تكون السبب بعدماخلص من اكل البيض رحت اجيب ادوات التنظيف الخاصه فيه رجعت لقيت نظراته لي غريبه كأنه ينتظرني اصرخ لقيت اسفل القفص ومشربيه المويه والسراميك مليانه من قطع الحجر(انامعلقه عنده الحجرالابيض الكالسيوم وماعمره لمسها الا اذا انا قربته عند منقاره وقلت يالله ماادري ايش سبب تصرفه ماتغيرشي عليه واذا يعتبرهذا سهال ايش السبب؟العلاج او الحجراوالاكل؟

بالاخيرماطاوعني قلبي اخليه ينام وانا ماشفت بازه طبيعي رحت واكلته شوي رز وقبلها اكل شوي دوار الشمس الحمدالله طلع براز متماسك بس برضوه غريب بدايته كان اخضرغامق جداومتماسك ونهايته لونه فاتح وطري اكثروحوالينه ابيض ايش معناته صحيح انا والخادمه فرحنا بس برضوه خايفه عليه كل شوي يتغير هذي صورته[IMG][/IMG]
واعذروني ع الاطاله بس لثقتي فيكم حبيت تعرفون كل شي وتنصحوني.

بالنسبه لليوم الاحدمااكل شي من امس واناماادري ايش اعطيه رجع لطبعه القديم ماياكل الا بالليل مع انه حاطته اليوم بغرفة النوم عشان ياكل لانه ماياكل وعنده احد واليوم عندنا ضيوف وهو ينزعج من الاشخاص اللي يقربون له ،،قبل الظهربرازه كان قطع طوليه بدون ابيض بس سايل شفاف بعدها بوقت لقيت ع السراميك قطع خضراوحوليه ابيض وبعدين لقيت باسفل القفص قطعه طوليه صغيره خضراغامق وعليه شوي ابيض وحبوب دوار الشمس مالمسها والمصيبه حصلت براز ابيض بمشربية الاكل على الحبوب وكل ماجيت اشوفه يعطس بوجهيادري الاسئله كثيره كأنهااختبارهههههه بس والله محتاجه مساعدتكم

الكاسكو تومي غير متصل  
قديم 24-07-2011, 06:53 PM   #2
الكاسكو تومي
هاوي

رد: اعذروني اسئلتي كثيره بس محتاجتكم

اعذروني ادري ازعجتكم بس رحت على اذان المغرب اطلعه للصاله لقيته اكل شوي دوارالشمس وبرازه قطع صغيره خضرابوسط ماده سايله لزجه شفافه فوقها فقاقيع وع الاطراف شوي ابيض
ايش سبب تغيرالبراز,,,وسبب وجود الفقاقيع ع السايل الشفاف عباره عن ايش
الكاسكو تومي غير متصل  
قديم 24-07-2011, 07:02 PM   #3
عـــاشق الكاسكو
هاوي نشيط

اختي
بروز الصدر يعني ان الطير فيه دود
اما عن الفضلات اكرمكي الله
اليوم مثل الي في الصوره ولا غير
عـــاشق الكاسكو غير متصل  
قديم 24-07-2011, 07:05 PM   #4
Mohd20
هاوي جديد

يمكن الطير يحس بخوف ..
غطية جربي ..واتركي الاكل عنده ,’

عندي طير مرة عليه نفس الحالة .. وتركته ورجعت اموره تمام

انتظري رد الخبر انا ما عندي خبره بس منواقع تشابه لحالة طيرك مع طيري ,
Mohd20 غير متصل  
قديم 24-07-2011, 07:06 PM   #5
صوغة
محترف جدا

الصورة الرمزية صوغة

وعليكم السلام

ياقلبي عليه ياهو نحيف

الله يشافيه يارب

بس اختي اول طبيبيين رحتي لهموقالوا مافيه دود حكموا من النظره للطير ولا تم تحليل فضلاته اعزك الله بالمخنبر؟

واضح من بروز عظمة الصدر انه فيه دود والدود اكل من حالة ويمكن الطير يعاني من مرضين بالجهاز التنفسي وبالمعدة

والله وأعلم

تغيير شكل الفضلات تعتمد على نوعية الاكل تتلون احيانا بلون الاكل

ولاتشيلين الاكل عنه بالليل راح ياكل لجاع

بس بالنسبه للعلاج لازم طارد للدود

حافظي عليه بمكان دافي بعيد عن التكييف

وبصراحة مافيه افضل من التايلان للجهاز التنفسي لانه يعطى مره وحده بس جذيه قالي طبيب مضاد قوي جدا

مدري اشلون اساعدج لانج ماقصرتي سويتي كل شي

ان شاءالله يدخل من يفيدج افضل مني

لكن دام عنده عطاس انتبهي تنقلينه من مكان لمكان واتغيريين عليه الاجواء ترى جذيه اتسوء حالته وهو اساسا حاليا مناعته مع المرض ضعيفه

الله يشافيه يارب
قديم 25-07-2011, 12:59 AM   #6
الكاسكو تومي
هاوي

[QUOTE=عـــاشق الكاسكو;2215277]اختي
بروز الصدر يعني ان الطير فيه دود
اما عن الفضلات اكرمكي الله
اليوم مثل الي في الصوره ولا غير[/QUO

اناكتبت بآخرالموضوع عن نوعية البراز اليوم وقبل لاينام كان برازه طبيعي بدون فقاعات جاي فوق بعض كأنه شبكه لونبن اخضر غامق وفاتح وعليه ابيض اول مره اشوف كذا
طيب وش افضل علاج للدود خاص للببغاء لان اللي معي للحمام خاص
الكاسكو تومي غير متصل  
قديم 25-07-2011, 01:04 AM   #7
الكاسكو تومي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohd20 مشاهدة المشاركة
يمكن الطير يحس بخوف ..
غطية جربي ..واتركي الاكل عنده ,’

عندي طير مرة عليه نفس الحالة .. وتركته ورجعت اموره تمام

انتظري رد الخبر انا ما عندي خبره بس منواقع تشابه لحالة طيرك مع طيري ,
مااعتقدخوف وش معنى هذااليوم صار معه كذاانشالله يصيرخوف ولا يكون مرض
لاني متعلقه فيه كثيرمع انه يطفش
الكاسكو تومي غير متصل  
قديم 25-07-2011, 01:13 AM   #8
الكاسكو تومي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوغة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

ياقلبي عليه ياهو نحيف

الله يشافيه يارب

بس اختي اول طبيبيين رحتي لهموقالوا مافيه دود حكموا من النظره للطير ولا تم تحليل فضلاته اعزك الله بالمخنبر؟

واضح من بروز عظمة الصدر انه فيه دود والدود اكل من حالة ويمكن الطير يعاني من مرضين بالجهاز التنفسي وبالمعدة

والله وأعلم

تغيير شكل الفضلات تعتمد على نوعية الاكل تتلون احيانا بلون الاكل

ولاتشيلين الاكل عنه بالليل راح ياكل لجاع

بس بالنسبه للعلاج لازم طارد للدود

حافظي عليه بمكان دافي بعيد عن التكييف

وبصراحة مافيه افضل من التايلان للجهاز التنفسي لانه يعطى مره وحده بس جذيه قالي طبيب مضاد قوي جدا

مدري اشلون اساعدج لانج ماقصرتي سويتي كل شي

ان شاءالله يدخل من يفيدج افضل مني

لكن دام عنده عطاس انتبهي تنقلينه من مكان لمكان واتغيريين عليه الاجواء ترى جذيه اتسوء حالته وهو اساسا حاليا مناعته مع المرض ضعيفه

الله يشافيه يارب
تسلمين حبيبتي الله يسمع منك

اهم احكمو بس من النظروقالومانسوي تحاليل اذا تعرفين مكان بعمل تحليل للطيوربالرياض

ياليت تخبريني واكون شاكره لك
الكاسكو تومي غير متصل  
قديم 25-07-2011, 05:16 AM   #9
الكاكي
محترف

الصورة الرمزية الكاكي

بروز عضمة الصدر دلاله على وجود دود ..............
المضادات الحيويه تزيد الطين بله تزيد الضعف ................
براز الطير طبيعي وقلة التبرز من قلة الاكل
الحل باذن الله :
توقفي كل الادويه والمضادات .
تسحب مشربية الماء لمدة ساعتين
تجيبي فص ثوم مهروس ويعصر عليه ليمون ويخلط جيدا ومن ثم يسحب بالابره الطبيه وتوضع 5 نقاط بمشربية الماء . (لمدة يومين يوم بعد يوم)
اذا الطير ماشرب انزع الجزء الحاد بالابره وضعهيها عند فم الطائر راح يعضعضها انتي بهلوقت اضغطي
(لابد ان الطير يشرب الماء هذا )
ملاحظه : 1- لاتتركي الماء اكثر من 5 ساعات لانه يتأكسد .
2- يصاحب بعد هذه الخلطه اسهال لانه ينظف المعده .

بالنسبه للاكل لابد من التنويع :
الافريقي حذر يعني ماياكل اكل مايعرفه ................
اخلطي الذره المسلوقه مع الحب الشمسي .
قدمي الطعام بشكل مشوق مثال التفاح :
قطعي التفاح مكعبات واربطيها بسلك معدني وعلقيها بالقفص او ارميها بارضية القفص .
راح تشده وياكلها . (شوي شوي راح يتعود عليها )

نصيحه: لاتلجئي الى الادويه الا بالضروره القصوى ..................................

ارجوك طمنينا يوم بيوم
موسوعة التداوي بالاعشاب http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=246675
الكاكي غير متصل  
قديم 25-07-2011, 04:28 PM   #10
الكاسكو تومي
هاوي

[QUOTE=الكاكي;2216074][COLOR="DimGray"]

يعطيك العافيه اخوي الكاكي لاستجابتك لطلبي

1- اولا بالنسبه للبراز :
بالسابق ماكان البراز كل وقت له شكل مره متماسك ومره نقط سايله والفجر دخلت عليه كان طبيعي والظهر كان اكثر ليونه بس طبيعي مو سايل ..

2- بالنسبه للمضادات :
اليوم له سادس من اخذ المضاد وبناء على نصيحتك وقفت العلاج بالنسبه للثوم طبقت نصيحتك هذي من قبل لمدة اربع ايام متتالية بعدين وقفتها ويوم الثلاثاء اللي رحت فيه للطبيب عطيته الثوم (خلطت فص ثوم مع ثلاث ارباع كوب ماء تقريبا قد المشربيه وخمس نقاط ليمون ومرات سبعه هل فيه مضره عليه لاني اذا دقيت الثوم ماينسحب بالابره كنت اتركه لمده 12 او 13 سآعه بناء على نصائح احد الاعضاء )
هل معناته اني اغير الماء كل اربع ساعات او اكتفي مره وحدة في اليوم .؟

( لما عملت له ثوم 4ايام متتاليه مالاحظت تحسن في العطاس والبروز )

3- بالنسبه للديدان :
العلاج اللي عندي (بيجو _ ورم الخاص بالحمام ) مفعوله قوي للديدان او فيه افضل .

- الاحظ مايشرب الا عند النوم والابره والقطاره من كثر مااغصبه فيها صار يقفل فمه ويدخله في اسفل القفص .

- اما الاكل كل اللي كتبته لي عملته له كثير من قبل بس مايقرب له التفاح بس يفصل القشره عن اللب يقطعها ويرميها وجربت اهرسها له لكن نفس الشي واي اكل غير الفواكه لازم يكون مهروس وأكله بيدي .
( الذره ماياكلها حبات يرميها وجربت اليوم اهرسها بس طلعت القشور اكثر من العصاره اللي بداخلها اكل شوي من يدي بعدين رمى الاكل بسبب القشور
الكاسكو تومي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
محتاجتكم, اسئلتي, اعذروني, كبيره