منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-08-2009, 05:20 AM   #1
@الزير@
محترف

الصورة الرمزية @الزير@

سؤال عن البادجي والتفريخ مهم اتمنى تشريفنا بدخولكم وابداء الري

السلام عليكم كيف حالكم بخير ان شالله

انا عندي سؤال عن البادجي وهو عندي زوج من البادجي معاه فروخ انا ماخذه ويا بيضه المهم جبته من مكان بعيد شوي واسال راعيه يقولي مادري من امتىمبيض قلت اهم شي انتج
ولكن مادريت الا هو مفقس من يومين من الوصول باقي بيضتين هو تحته ثلاث

واخليهم قلت باعدين اجدع البيض الفاسد لاني جوزين شاري واحد كل بيضه فسد وقلت زين الثاني فقس واحد يوم دريت بعد 6الى 7 ايام اتوقع وفقس الثاني قلت حلو وصار فرق العمر قلت
ماني لامس شي من البيض خلهم لان اول مافتح العش الانث على طول وماودي اعتدي عليها
ماعندي خبره فالبادجي ابداا ويوم صار عقب 4 ايام وتفقس البيضه الاخيره الان اول بيضه عمرها21 يوم ممكن او 14 يوم اسبوعين وفيه فرق شاسع بين الفروخ والمهم انا خفت ان الكبير ياكل حق الصغير وقلت خلني افتح اللمبات انا انام النهار وبالليل جالس وافتح اللمبات وياعني اذا نمت النهار تصير الغرفه سفر اذا حبو ينامو ينامو وياعني اخليهم يطعمونهم اكثر من اي وقت والاكل اسراف فيهم مو طبيعي او قشور مليان ياعني فوضى صار مادري طريقتي صحيحه اني افتح اللمبه عليهم لكي يطعموا الفراخ وناافكر اذا صار عمر اصغر واحد اسبوع ابدا مافتح اللمبات وش المطلوب الان لكي اتبع الطرق الصحيحه

س2/اشوف الذكر او الانث يطلعون على المجثام او فتحت العش ومدنقين روسهم يغمضون واي صوت يفجعوا يفزو هل هذا عادي او من عدم الراحه بس لو يبو راحه العش ضلام وماعندهم ازعاج ابدا

س3/الفرخ الاكبر واحد ممكن عمره اسبوعين اعزله ولا اخليه هل فيه ضرر وماذا تنصحوني فيه
ومتى يعتمد على نفسه وهل فيه امل اني اقدر اولفه بما اني ليس لدي خبره في البادجي وبالتوفيق وادري اني اتعبتك وشتت فكركم بالنص واسفين وبالتوفيق جميعا
قديم 17-08-2009, 09:43 AM   #2
@الزير@
محترف

الصورة الرمزية @الزير@

رد: سؤال عن البادجي والتفريخ مهم اتمنى تشريفنا بدخولكم وابداء الري

ردود ياشباب ثلاث ايام ولا رد غريب
قديم 17-08-2009, 02:22 PM   #3
mackhalid
هاوي

الصورة الرمزية mackhalid

وفر لهم ما يلي:
١- الطعام والماء
٢- مكان فيه هدوء بعيد عن الضجة والحركة
٣- لا تفتح العش لا تفتح العش لا تفتح العش
٤- لا تراقبهم ولا تشعرهم بالخوف بمراقبتك لهم...
٥- اهم حاجة الضوء كانه يوم عادي الصباح في ضوء مضوي وفي الليل اطفي الضوء عليهم يعني اكثر مكان ما فيه ضوء في الليل ولا تضوي عليهم في الليل علشان ما تخرب عليه ساعته وما يعرف الدنيا صبح او ليل...
٦- الفرخ بعد مرور شهر ونصف ممكن تاخذه وتأكله شوف موقع اليوتوب واكتب feeding budgie baby
٧- فيه طعام جاهز اسمه Trill ينباع في السوبرماركت هذا النوع فيه كل الفيتامينات وطعام متكامل للطيور اشتري النوع الذي عليه رسمة البادجي....
٨- خليهم في مكان مرتفع....
mackhalid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2009, 09:39 AM   #4
@الزير@
محترف

الصورة الرمزية @الزير@

نص او اكثر من النص جايب فيهم العيد ا مشكوووووووووور يالغالي وهذولا اول مره اقتني الطيور هاذي

Bookmarks

Tags
البادجي, الرد, اتمنى, بدخولكم, تشريفنا, سؤال, والتفريخ, وابداء