منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-03-2009, 06:52 PM   #11
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الإمـبـراطـور

رد: أفيدوني إذا سمحتم؟

ساندي

اكيد غلطانة ...هذا موقع هواة وعناية بالحيوانات مش موقع ديني وفتاوي

الإمـبـراطـور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2009, 07:27 PM   #12
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

اخي محب المراقبة

انا اعطيت الاخت إجابتي والدليل ذكرت لها الاشياء التي تبطل الوضوء ولم يكن من بينها لمس السلحفاة ولكن اخت اصرت على ان اذكر حديث يؤكد بالضبط ان لمس السلحفاة لا يبطل الوضوء...يا اخي يعني آلف لها كلام ..؟ وثانيا قلتها انها يجب ان تتأكد من اللي قالها ان السلحفاة تبطل الوضوء مش تجينا حنا وترمي علينا هالقضايا اللي قالها حرام اكيد عنده نص يؤكد كلامه...ولتصحيح معلوماتك اخي محب المراقبة لمس الكلب ولعابه والخنزير لا ينقض الوضوء ولكن يتوجد الاغتسال هذا والله اعلم ...انا افضل ان نأخذ المعلومات الشرعية من منبعها الاصلي وليس من هنا ...لان الدين ليس له اي مجال بالتخمين والفرضيات من ناس لا تفقه بالعلوم الشرعية...وهذا الكلام موجه للاخ حمامة اول من افتي بالموضوع بوجوب الوضوء..ولكم تحياتي

قديم 20-03-2009, 07:58 PM   #13
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

اخي محب المراقبة

شكرا لكلامك وانا معك كليا في كل ما ذكرت ولكن ان قلت لا ....لا تنقض الوضوء ...من اين آتي لها بالمصدر..؟ وثانيا لو كان فعلا الموضوع مهم للغاية لم يتم طرح هذا السؤال للتصويت بنعم أو لا ..؟ اليس من باب اولى ان اكلم الشخص الصحيح لانه هو الذي يستطيع ان يزودني بالدليل الشرعي ومن ثم اطرح الموضوع هنا للاستفادة وليس العكس يا اخي الفاضل ...هذا المنتدى مختص بالحيوانات فلو جاء عيد الاضحى ويوجد عيب بخروف اضحيتي مثل كسر صغير بطرف القرن او شق بطرف الاذن ...لمن اذهب واسأل هل يجوز ان اضحي بهذا الخروف ...؟ هيا اجبني هل اطرح هذا السؤال هنا لكم بنعم يجور او لا يجوز..؟
اخي الفاضل مهما كان دفاعك عن الاخت فانا بنظري قد أخطأت ليس بطرح السؤال ولكن بطريقة اثبت بالدليل بحرفيا.....فأن لم يوجد حديث ولا شيخ افتى بالسلحفاة من اين نأتي بالاحكام...؟
استاذي انا مازلت واصر ان الدين له رجاله ولا يجوز العبث والتحريف به...ارجو ان لا يكون اختلاف الرأي لايفسد للود قضية ...فان كان هناك اي اعتراض على كلامي ارجو ان يكون حوارنا على الرسائل الخاصه كي لا نطول الحديث بلا فائدة مرجوة للقاري وحتى نفسح المجال ان كان احد من الاخوان لديه الدليل القاطع كما طلبت الاخت

قديم 20-03-2009, 09:01 PM   #14
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

اخ محب المراقبة أليست الصلاة كذلك نسك بل فرض اهم من الاضحية لانها واجبة على كل مسلم اي كان...؟ ولايجوز التواهن فيها ولافي الوضوء كذلك...............
وان اطلنا بالحديث والكلام بالدين والشرع فمن باب اولى غلق بعض الاقسام هنا مثل قسم كلاب الزينة والقطط ..لماذا الهيئة منعت بيعها بمحال الحيوانات ..؟ اكيد هنالك فتوى شرعية تسند كلامهم....
اسمح لي ان طرح اسئلة هنا بمباح أو غير مباح بفتح باب التخمين واللغو بلا فائدة والكل يفسر ويجيب على هواه ....ولكن لو اطرح موضوع يبدأ : هل تعلم عزيزي بان الشي الفلاني .....مباح وذلك بدليل ان الحديث الفلاني او الشيخ الفلاني قال...كذا وكذا....هذا هو عين العقل....فان كنت لا تصدقني ..اطرح موضوع الشرياص في قسم الطيور الجارجة وانظر إلى الإجابات وستذكر كلامي كم واحد منهم سيقول لك مباح وهو لا يعرف حتى ما هو الشرياص.....
انا انسحب من الحوار لانه لا يفضي إلى اي نتيجة لانه غدا سيقفز لنا واحد آخر ويقول هل مسك الببغاء يبطل الوضوء واين الدليل ...؟
اخي محب المراقبة انا لا اتهمك وان كنت فعلا مهتم بالموضوع فارجو ان ترسل رساله لموقع فتاوي وان شاء الله سيوافونك بالإجابة الموثوقة باذن الله وتكون مشكورا ومأجورا لو نشرتها لنا هنا بالمنتدى ...اما انا فلا يهمني موضوع السلاحف تنقض الوضوء ام لا مادمت لم اسمع في حياتي ولم اقرأ ولم اري شيخا واحد يذكرها بلسانه..روق يا اخي ترا الدنيا ما تسوى ترا اعصابك تهمني اكثر من السلحفاة ويشهد الله اني احبك في الله .وتقبل تحياتي

قديم 20-03-2009, 10:43 PM   #15
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

اخي محب المراقبة

على امرك اللي تشوفه انت هو الصح.....ما سوت علينا هالمشاركة والله....بس على طاري حذف الموضوع هل قرأت اول من رد على الاخت...؟ يا خوي انا اقولك لا تحرق اعصابك ....وان شاء الله باطرح موضوع بعد يومين او ثلاثة ويشرفني مرورك والتعليق عليه ...ولك تحياتي

قديم 21-03-2009, 02:31 AM   #16
دكتور بيطري الزواحف
هاوي متميز

الصورة الرمزية دكتور بيطري الزواحف

أنا بالطبع مع أخي الإمبراطور فالسلحفاة لا تبطل الوضوء فلم يرد ذكر ذلك في أي مصدر إسلامي فمبطلات الوضوء معروفة وصريحة وواضحة

دكتور بيطري
الزواحف
دكتور بيطري الزواحف غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
أفيدوني, سلاحف, سمحتم؟, سلحفاة, سلحفاتي