منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-11-2008, 04:58 PM   #1
alexander great
هاوي جديد

مبتدئ جديد في طيور الحب أرجو إفادتكم (توجد الكثير من الصور)

إخواني الأعزاء أعضاء منتديات تو زو هذه أول مشاركة لي في منتداكم العامر الذي سنواصل المداومة عليه بإذن الله فهو صار مجمع للشباب العربي المحب للطبيعة والهوايات الجميلة...

في الحقيقة أحب أعرفكم على نفسي في الأول أنا مجاهد من السودان كنت من هواة تربية البادجي (الأسترالي ) والحمد الله رب العالمين توفقت كثيرا مع هذا العصفور الرائع الذكي خصوصا أنه سهل جدا في التربية ولا يحتاج لكثير من المطلبات .

أعجبت كثيرا بطيور الحب الطيور الجريئة والظريفة جدا خاصة فصيلة الروز وقررت أن أقتني مجموعة منها ونسبة لضيق المساحة عندي في المنزل فقد بعت جميع طيور البادجي وتحصلت على زوجين جميلين من طيور الحب فصيلة ( الروز )
وأنا في الحقيقة لا معلومات لي عن طيور الحب سوى من موقعكم العامر والمواضيع المفيدة جدا لمن يرغب في تربية هذه الطيور والتي كتبها محترفون في تربية هذه الطيور يعني بكل صراحة أنا بادئ من الصفر واحب أستشيركم في كل مايتعلق بهذه الطيور نبدأها خطوة خطو وإذا في أي خطأ أو ملاحظة أرجو التنبيه فكما ذكرت أنا مبتدئ من الصفر
أنا أربي في سلاكة متوسطة الحجم وهي عبارة عن عنبرين عنبر لطيور الحب وعنبر للكوكاتيل والكوكاتيل هادئ جدا ولا يزعج طيور الحب خصوصا إنه جوز واحد بل بالعكس أجده يراقب فيها طول اليوم وهم لا يعيرونه اي إهتمام
والصورة التالية توضح القفص من الخارج :

صورة أخرى للقفص من الخارج :

ندخل لداخل القفص مع صور الجوز الأول البائع قال لي أن الذكر هو الأخضر والأنثى هي ذات اللون الاصفر وانا في الحقيقة لا أثق في كلامه وكما تعلمون فإن تفريق الأنثى عن الذكر صعب جدا في طيور الحب ولا يعرفه إلا الخبير فأرجو من الاخوة اصحاب الخبرة الاتي :
1 . تحديد الذكر من الانثى

2. تحديد إلى اي فصيلة من الروز ينتمي كل طائر من هذا الجوز

3. كم عمر الطائرين بالتقريب وهل هما جاهزين للتزاوج خصوصا إنه هذا فصل الشتاء عندنا في السودان .

4. هل صحتهم جيدة ام يعانون من امراض معينة .

سأكثر من الصور حتى يتثنى لأصحاب الخبرة إفادتي بالمطلوب :
[CENTER]

الجوز الثاني

في الحقيقة هذا الزوج غريب جدا ونادرا ماأراه مع بعضه البعض خصوصا صاحب اللون الأزرق الفاتج أراه لا يقف مع المجموعة على الرغم من انه طائر نشيط جدا ويحب اللعب بكثرة لدي شك شديد في أن كلا الطائرين ذكور وعندما أرجعتهم للبائع مرة أخرى أخبرني بأن الأخضر هو الذكر وذو اللون الأزرق الفاتح هو الأنثى وأخبرني بأنهم غير متزواجين وإقترح علي بأن ادخلهم في قفص صغير داخل السلاكة حتى يتعودوا على بعض وقد عملت بنصيحته كما توضح الصورة التالية

ولكني لا حظت ان الطائرين يقضيان معظم وقتهما في التفكير بالخروج من القفص خصوصا ذو اللون الأزرق الفاتح والذي كما قلت من قبل يتميز بنشاط كبير ولم أجد اي فائدة تذكر بحبسهما في قفص صغير داخل السلاكة وكأنهما معاقبين على أمر ما لذا قررت أن أطلقهما وأتركهما على طبيعتهما وأنا في إنتظار أراء الخبراء في هذه الطريقة هل هي صحيحة أم خاطئة ؟؟

سأقوم برفع الكثير من الصور ومن زوايا مختلفة حتى أساعد على معرفة الذكر من الأنثى :

لاحظ كيف يبد الطائرين مذعورين داخل القفص الموجود داخل السلاكة

الرجاء من الخبراء في طيور الحب تحديد الاتي :

1. الطائر الذكر من الطائر الأنثى .

2. إلى فصيلة من فصائل الروز ينتمي الطائرين

3 . كم هو عمرهم بالتقريب وهل هما في صحة جيدة ام تظهر عليهما أثار مرض معين

أسف جدا للإطالة عليكم ولكني أحببت أن أفصل كل شئ حتى تنبهوني لأي خطأ أو أي ملاحظة وفي إنتظار ردودكم وجزاكم الله عنا كل خير

alexander great غير متصل  
قديم 13-11-2008, 07:33 AM   #2
alexander great
هاوي جديد

رد: مبتدئ جديد في طيور الحب أرجو إفادتكم (توجد الكثير من الصور)

مازلت في إنتظار ردود الخبراء
alexander great غير متصل  
قديم 13-11-2008, 10:50 AM   #3
أحمد سرور
هاوي متميز

الصورة الرمزية أحمد سرور

أهلا بك أولا في المنتدى
من الصعب أخي معرفة الذكر من الأنثى بالنسبة لي ولكن إذا تمكنت من معرفة ذلك فطيورك إن لم تكن مستعدة للتزاوج فهي على وشك أن تكون
بالنسبة لعملية الفصل فأنا لا أحبذها وإذا فعلتها فلا تعذب طائرك نفسيا بأن تضعه في قفص موضوع في سلاكة يعيش بها غيره من الطيور ولكن ضعه مع من تريد أن تولفه عليه في قفص بعيدا عن السلاكة.
إذا تأكدت من كونهما ذكرين وأنثيين فدع كل واحد يختار شريكه إلا إذا كنت تريد ألوانا من الإنتاج بعينها

أحمد سرور غير متصل  
قديم 13-11-2008, 11:47 AM   #4
أحمد سرور
هاوي متميز

الصورة الرمزية أحمد سرور

بالنسبة للأنواع أول زوج:
الأخضر red face dark green والأصفر red face lutino
الزوج الآخر:
الأزرق white face cubalt والأخضر red face dark green
لمزيد من المعلومات:
/www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=53933
أتمنى أن أكون قد أفدتك
وبرجاء نقل خبرتك لي في كيفية إدراج الصور بالموضوع وشكرا لك وحظا طيبا

أحمد سرور غير متصل  
قديم 14-11-2008, 01:45 AM   #5
alexander great
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سرور مشاهدة المشاركة
أهلا بك أولا في المنتدى
من الصعب أخي معرفة الذكر من الأنثى بالنسبة لي ولكن إذا تمكنت من معرفة ذلك فطيورك إن لم تكن مستعدة للتزاوج فهي على وشك أن تكون
بالنسبة لعملية الفصل فأنا لا أحبذها وإذا فعلتها فلا تعذب طائرك نفسيا بأن تضعه في قفص موضوع في سلاكة يعيش بها غيره من الطيور ولكن ضعه مع من تريد أن تولفه عليه في قفص بعيدا عن السلاكة.
إذا تأكدت من كونهما ذكرين وأنثيين فدع كل واحد يختار شريكه إلا إذا كنت تريد ألوانا من الإنتاج بعينها
عزيزي أحمد سرور شكرا لترحيبك وسرعة إستجابتك للموضوع وأنا اتفق معك بأن التفريق بين الذكر والأنثى في طيور الحب من أصعب الأمور في الطبيعة فما بالك من خلال الصور رغم إجتهادي الكبير في أخذ الصور من زوايا متعددة وبالفعل لقد قمت بإطلاق الزوج الثاني للسلاكة مرة أخرى وانا اتفق معك تماما بأن وجودهم في قفص داخل السلاكة يعذبهم نفسيا ولا يعطيهم فرصة للتوالف بتاتا شكرا لمرورك الكريم أخي احمد سرور وجزيت عنا كل خير
alexander great غير متصل  
قديم 15-11-2008, 11:43 AM   #6
alexander great
هاوي جديد

مازلت في إنتظار الخبراء لتحديد الذكر من الأنثى
alexander great غير متصل  
قديم 15-11-2008, 05:56 PM   #7
أحمد سرور
هاوي متميز

الصورة الرمزية أحمد سرور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سرور مشاهدة المشاركة
بالنسبة للأنواع أول زوج:
الأخضر red face dark green والأصفر red face lutino
الزوج الآخر:
الأزرق white face cubalt والأخضر red face dark green
لمزيد من المعلومات:
/www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=53933
أتمنى أن أكون قد أفدتك
وبرجاء نقل خبرتك لي في كيفية إدراج الصور بالموضوع وشكرا لك وحظا طيبا
لم تجب أخي الكريم على آخر سؤال لي

أحمد سرور غير متصل  
قديم 15-11-2008, 07:39 PM   #8
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

الصورة الرمزية د/أحمد توفيق

أهلا بك أخي العزيز بين أخوانك في المنتدى
كما لايخفى عليك بالطبع صعوبة تمييز جنس طيور الحب
ولذا فالأفضل دائما هو البدء على الأقل بثلاثة أزواج حتى نزيد من فرصة تواجد ذكور واناث يحصل المربي منهم على انتاج ليكونوا نواة جيدة عنده لتكوين مجموعة طيبة , والأفضل أيضا كما ذكرنا هو البدء بشراء زغاليل وليست طيور كبيرة .
على كلِ الزوج الأول بالفعل يبدو ذكر وأنثى وكما أخبرك البائع أيضا , والزوج الآخر يبدو ذكرين , قم بوضع سعف النخيل للطيور بأرضية القفص مع الاهتمام الجيد بتغذيتهم هذه الفترة (بيض بالبقسماط مرتين في الأسبوع , وورق جرجير مرتين بالأسبوع) ولاحظ ماذا ستفعل الطيور , هل الزوجين سيقومون ببناء العش فيكونوا كلاهما ذكرين وأنثتين , أم الزوج الأول فقط من سيقوم ببناء العش أم ماذا سيحدث بالضبط وتابع معنا وان شاء الله نجيبك على استفساراتك
كل الأمنيات الطيبة
قديم 21-11-2008, 04:44 PM   #9
أحمد سرور
هاوي متميز

الصورة الرمزية أحمد سرور

وماذا نقول بعد قول الدكتور أحمد؟؟؟؟!!!
شششششششششششششش

أحمد سرور غير متصل  
قديم 23-11-2008, 12:39 AM   #10
alexander great
هاوي جديد

شكرا دكتور أحمد توفيق لتشريفكم الموضوع وشكرا أحمد سرور للمتابعة معنا ودمتم لنا
alexander great غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks