منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-11-2012, 01:12 PM   #11
zainab elbalori
هاوي جديد

الصورة الرمزية zainab elbalori

65 رد: طيور الروز

مشكوره على الاجوبه لكن هل من الطبيعي ان الذكر يكون مع الانثى داخل العش طول الوقت ؟
وبالنسبه للغذاء هل يتغير الوضع بعد البلوغ لان ما حبو البيض والخضره من كانو صغار؟
وبالنسبه للبيض انا اقصد بعد اسبوعين من الرقود اذا استخدمت الكشاف وما حسيت ان في اجنه شو اسوي اتخلص من البيض وله شلون.

وانا شاكره لك جدا
zainab elbalori غير متصل  
قديم 09-11-2012, 10:02 PM   #12
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

رد: طيور الروز

العفو عزيزتي
نعم احياناً يكون الذكر مع الانثى داخل العش وقت الحضانة وبعض الذكور تقف خارجاً على مجثم العش لحراسة العش والانثى
اي تقبل الطيور للاطعمة يتغير بعد فقس فروخها .. لكن البعض القليل منها يرفض التغيير
بعد اسبوعين اذا فحصتي البيض ولم توجد اي عروق دموية او اجنة فهو غير مخصب .. وتتخصلي منه وترفعي العش علشان ترتاح الانثى
واذا كان بالبيض البعض به اجنة والبعض فارغ اتركي جميع البيض كما هو للانثى الى ان يفقس البيض المخصب
قديم 17-11-2012, 07:45 PM   #13
zainab elbalori
هاوي جديد

السلام عليكم .. شكرا على الاجوبه لاكني قلقه وحزينه لانها اول تجربه لي .. اليوم وصل البيض الى 8 بيضات وحزنت لذلك لانه معناها الاثنين اناث وكذلك رفعت البيض في مكان ضاوي مع اضاءه الليت ولكن لم يضهر شيئ مطلقا واشعر ان قشر البيضه سميك جدا .. تحياتي
اليائسه ام ياسر
zainab elbalori غير متصل  
قديم 18-11-2012, 10:09 AM   #14
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بما ان عدد البيض وصل الى 8 بيضات فأغلب الظن ان الطيرين اناث .. لكن في احياناً قليل بعض الاناث تضع عدد كبير من البيض
لفحص البيض تحطي البيضة قدام المصباح او الكشاف بغرفة مظلمة وان كانت مخصبة بتظهر العروق والجنين داخل البيضة .. وان كانت غير مخصبة بتشوفي الصفار داخل البيضة
واحتمال اخر .. انه الاجواز في اول انتاج لها بسبب قلة الخبرة يكون البيض غير مخصب
لاتيأسي اختي .. فربما يكونوا ذكر وانثى
قديم 27-11-2012, 12:42 AM   #15
zainab elbalori
هاوي جديد

اوكي شكرا اختي صار معلوم ..... طيب انا لاحضت ان الطيرين ليس لديهم ريش كثيف في الفتحات التناسليه فما يعني هذا هل يعني ان الاثنان اناث ؟
انا قمت بتنظيف القفص جيدا ولكن تركت البياضه لانهم انهمكوا في بناء العش فيها فهل يجب عليه تخريب ما قاموا به من بناء ام اترك لهم العش للبيض القادم.
وهل التبيض ارادي ام غير ارادي عند الطيور ؟ لاني قرأت اكثر من مره في المنتدى ان من الضروري ان يجد الطيور مكان ليختبؤ فيه ويطمأنوا له عند الخوف .. فهم احيانا يلجؤن الي البيت عندما نقترب منهم لتغير الطعام والما

انا قمت باتباع الخطوات لتنزيل الصور .. ويقول تمت العمليه بنجاح وبعدها لا اعرف اين تذهب الصوره وتاتي 4 اختارات منهم المنتدي ولكن لا استطيع اختياره .. فما السبب
zainab elbalori غير متصل  
قديم 29-11-2012, 04:12 AM   #16
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

العفو اختي ..
مو شرط ان الريش مو كثيف انهم اناث ,,
لكن بما انهم وضعوا عدد كبير من البيض " 8 بيضات " وغير مخصبين فأغلب الظن انهن اناث
وبما انك نظفتي القفص .. كان عليك رفع البياضة وحتى ان رتبوها من جديد
لاداعي لارهاق طيورك بانتاج جديد وخصوصاً انهن اناث .. فالبيض لن يكون مخصب .. واذا كان غير مخصب لن يفقس
وبالنسبة للتبييض اعتقد انه ارداي ,, لان الطيور ان توفر لها عش وهدوء ومقومات الانتاج فانها تنتج ,, والطيور التي رفع عن العش تتوقف عن الانتاج ,, الا بعض الطيور العنيدة فانها حتى لو رفع العش فانها تضع البيض في ارضية القفص او طبق الاكل
هو العش يستخدم لنوم الطيور ,, لكن بعض الطيور الاليفة ان رأت العش فانها لاتتوقف عن الانتاج .. ويكون متعب لها .. الانتاج المتواصل يؤذي لاحتباس البيض بالاناث
بعد رفع الصورة .. تجي صفحة مكتوب بها " تم تحميل الصورة بنجاح " مثل كذا

انسخي اللي مكتوب قدام رابط للمنتديات .. وحطيه بالمشاركة وبتطلع الصورة
وتقدري تنسخي الرابط المباشر للصورة وتحطيه من خلال ادراج صورة بالمشاركة بالموضوع

Bookmarks

Tags
هل هناك طيور خنثى