منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-03-2015, 06:54 PM   #11
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات

الصورة الرمزية AVOCADO

رد: فرخ الكاسكو جالس يموت ساعدوني

اذا كان بأمكانك ترفق لنا أكثر من صوره للفرخ

وكان من المفترض عند شراء الفرخ تشتري معاه سيرلاك خاص لتغذيه الفروخ لان فروخ الطيور او الحيوانات بشكل عام يتحسسون لبعض المواد الغذائيه

وانواع السيرلاك كثيره اكيد ستجد أحدها يباع في منطقتك
وهذه امثله :

1 Handmix
2 kiki pro
3 bevo baby mix
4 nutrbird
5 kaytee exact
AVOCADO غير متصل  
قديم 25-03-2015, 07:08 PM   #12
شبه محترف طيور
هاوي

اخي الكريم انا لا احب الاحباط لكن الكاسكو اذا مرض يمرض المربي معاه انا عانيت من الكاسكو لكن الكاسكو اذا مرض يصير بن كلب الحل الافضل تعطيه الدفئ وتشتري فاتيمينات تخلطهم معى الماء وتحطهم في ابره وتغر الببغاء الفيتيمنات تساعده واعطيه سيرلاك الاطفال بالقمح حاول تاكله لان اذا ما اكل راح يموت انا قبلك صادتني المشكلة لكن المرض يخلتف الشبه انه ما ياكل لكن اخي الكريم هنا يطلع دور المربي اخي انت من سكان الدمام تعال عندنا الخبر في شارع الملك عبدالعزيز اسم المكان واحة الحيوان صحيح انه غالي لكن الدواء ممتاز روح بسرعة انت كل يوم تتاخر فيه تتدفع الثمن لان يمرض زيادة سو الي اقولك عليه وان شاء ما يصير الا الخير والله يقومه بالسلامه الافريقي ممتاز بس عيبه حساس اتمنى انه يقوم وتشوف نشيط عجل حالت ببغائك صعبه اعطيه سيرلاك فايتمين عشان شوي يتنشط اسال مجرب ولا تسال طبيب روح الخبر شارع الملك عبدالعزيز المحل واحة الحيوان طمني على ببغائك
شبه محترف طيور غير متصل  
قديم 25-03-2015, 07:29 PM   #13
mahmoud hamad
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ss6ss9ss مشاهدة المشاركة
اذا كان بأمكانك ترفق لنا أكثر من صوره للفرخ

وكان من المفترض عند شراء الفرخ تشتري معاه سيرلاك خاص لتغذيه الفروخ لان فروخ الطيور او الحيوانات بشكل عام يتحسسون لبعض المواد الغذائيه

وانواع السيرلاك كثيره اكيد ستجد أحدها يباع في منطقتك
وهذه امثله :

1 Handmix
2 kiki pro
3 bevo baby mix
4 nutrbird
5 kaytee exact
طلعت المحلات الي قريبه مني مالقيت ف شريت له سيرييلاك للاطفال بالقمح بس المشكله مااعرف كم وجبه اعطيه وكم الكميه الي اعطيه اياه يعني كم مره كم ملي كل كم ساعه ؟! والصور حاولت انزلها بس كبيره ورفض
mahmoud hamad غير متصل  
قديم 25-03-2015, 07:34 PM   #14
mahmoud hamad
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبه محترف طيور مشاهدة المشاركة
اخي الكريم انا لا احب الاحباط لكن الكاسكو اذا مرض يمرض المربي معاه انا عانيت من الكاسكو لكن الكاسكو اذا مرض يصير بن كلب الحل الافضل تعطيه الدفئ وتشتري فاتيمينات تخلطهم معى الماء وتحطهم في ابره وتغر الببغاء الفيتيمنات تساعده واعطيه سيرلاك الاطفال بالقمح حاول تاكله لان اذا ما اكل راح يموت انا قبلك صادتني المشكلة لكن المرض يخلتف الشبه انه ما ياكل لكن اخي الكريم هنا يطلع دور المربي اخي انت من سكان الدمام تعال عندنا الخبر في شارع الملك عبدالعزيز اسم المكان واحة الحيوان صحيح انه غالي لكن الدواء ممتاز روح بسرعة انت كل يوم تتاخر فيه تتدفع الثمن لان يمرض زيادة سو الي اقولك عليه وان شاء ما يصير الا الخير والله يقومه بالسلامه الافريقي ممتاز بس عيبه حساس اتمنى انه يقوم وتشوف نشيط عجل حالت ببغائك صعبه اعطيه سيرلاك فايتمين عشان شوي يتنشط اسال مجرب ولا تسال طبيب روح الخبر شارع الملك عبدالعزيز المحل واحة الحيوان طمني على ببغائك
حبيب قلبي // المشكله جالس اعطيه مضاد واليوم خامس يوم اعطيه حبه كامله احطها بمويه واغرها كامله يشربها ف البيطري وكم واحد قالي لاتعطيه دواء فيتامينات مع المضاد ف يقول خله يصير بخير وبعدها عطه فيتامينات بس بعد شهر من شفائه ... والسيريلاك توني بديت اعطيه بس مااعرف كل كم مره اعطيهكم الكميه الي اعطيه اياه يعني ماادري كم ااكله ف ياريت تفيدني يعني ااكله كل شاعه ولاكل ساعتين ولاكيف !؟ والصور مارضت تنزل
mahmoud hamad غير متصل  
قديم 25-03-2015, 08:14 PM   #15
hassan-55
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hassan-55

حاولت ارسل رقمي ماقدرت بسبب قلة المشاركات
وحاول تضيف صور واضحة للبراز اكرمكم الله والطير بشكل عام
عشان تستفيد
وبالنسبه للعلاج لا تنتظر لين يشربه لان ممكن ما يتقبل طعمه
حاول بعد خلط الدواء مع الماء بمشرب الطير
اسحب قليل بالابره واعطيه بفمه
انا جلست اسبوع اعطيه علاج وما استفدت الا يوم اعطيه بالابره كذا ضمنت انه يشرب العلاج
hassan-55 غير متصل  
قديم 25-03-2015, 09:30 PM   #16
mahmoud hamad
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan-55 مشاهدة المشاركة
حاولت ارسل رقمي ماقدرت بسبب قلة المشاركات
وحاول تضيف صور واضحة للبراز اكرمكم الله والطير بشكل عام
عشان تستفيد
وبالنسبه للعلاج لا تنتظر لين يشربه لان ممكن ما يتقبل طعمه
حاول بعد خلط الدواء مع الماء بمشرب الطير
اسحب قليل بالابره واعطيه بفمه
انا جلست اسبوع اعطيه علاج وما استفدت الا يوم اعطيه بالابره كذا ضمنت انه يشرب العلاج
اكلته قبل نص ساعه سيريلاك والظهر اكلته حبوب مطحونه مع رز مطبوخ ومطحون .. وتوه رجع كل الاكل الي ببطنه ومن الي رجعه الاكل حق الظهر .. ف مدري هو مايهظم الاكل او مني عارف ايش المشكله .. لانو من امس ااكله الاكل يجلس نص ساعه وبعدها يرجعه كله مدري هو من المضاد او ايش مني عارف واليوم وقفت المويه حقت الجفاف قلت يمكن هي السبب تخليه يرجع الي ببطنه والحين رجعه ف مدري مرره محتار وحالته جالس تسوء
mahmoud hamad غير متصل  
قديم 25-03-2015, 10:30 PM   #17
mahmoud hamad
هاوي جديد

مات 💔💔 شكراً لكل شخص حاول يساعدني شكراً
mahmoud hamad غير متصل  
قديم 25-03-2015, 10:31 PM   #18
شبه محترف طيور
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud hamad مشاهدة المشاركة
حبيب قلبي // المشكله جالس اعطيه مضاد واليوم خامس يوم اعطيه حبه كامله احطها بمويه واغرها كامله يشربها ف البيطري وكم واحد قالي لاتعطيه دواء فيتامينات مع المضاد ف يقول خله يصير بخير وبعدها عطه فيتامينات بس بعد شهر من شفائه ... والسيريلاك توني بديت اعطيه بس مااعرف كل كم مره اعطيهكم الكميه الي اعطيه اياه يعني ماادري كم ااكله ف ياريت تفيدني يعني ااكله كل شاعه ولاكل ساعتين ولاكيف !؟ والصور مارضت تنزل

اعطيه 10 ملي اخلط السيريلاك معى الماء خله شوي ثقيل لا تخليه خفيف شوي ثقيل اعطيه الببغاء يعني كل 6 ساعات 10 ملي اهم شي ياكل واذا رفض اغصبه هذا احسن شي انا كان عندي الافريقي صيد ما يعرف الغر وعانيت معاه لكن وصلت الي ابيه الله يقومه بالسلامه يارب
شبه محترف طيور غير متصل  
قديم 25-03-2015, 10:34 PM   #19
شبه محترف طيور
هاوي

اقتباس:
يا الله الله يعوض عليك اخي الكريم لا تتحسف الله يعوضك بالي احسن منه يارب اخي اذا انت مبتدى
في عالم الافريقي لا تاخذ فرخ الفرخ حساس جدا خذ لك ببغاء عمره 7 شهور او 8 شهور هذا افضلك انا اول ما ابيتيدت اخذت فرخ جلس معاي ثلاث اسابيع ومات
شبه محترف طيور غير متصل  
قديم 25-03-2015, 11:02 PM   #20
hassan-55
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hassan-55

اقتباس:
الله يعوضك خير

انا قد مات عندي طيرين من ضمنهم فرخ
واللي عندي حالياً فرخ باديه تفتح عيونه رصاصي على اسود
وقد ربيت طيور كثيره جداً منها الافريقي والامازوني من ايام الثمانيات
لكن الثلاثة الطيور الاخيره اعمارهن اقل من سنه
واللي عندي الان اقلقني واتعبني الطيور الصغيره بالعمر تحتاج عناية شديده ومراقبه دائمه
عكس الطيور الاكبر من سنه وخصوصاً الهولندي المحجل ضعيف المناعه

من هنا انصح كل من هو مبتدئ لا يشتري فروخ تحت السنه
الا اذا اهتم فيها وراقبها بشكل مستمر ويكون على دراية وخبره بالامراض اللي تمر بها

اسأل الله لنا ولكم التوفيق..
hassan-55 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكاسكو, يموت, خالص, ساعدوني