منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-02-2016, 09:38 PM   #11
RedEye
هاوي

رد: كنت اعشق الكاسكو والان سرت اكرهه

تمارين الطاعة يعني لازم من اللحين تبدين تحطين له قوانين و ترسمين له حدود يلتزم فيها

الطير اللحين كأنه طفل متربي بالغابة و بتجيبينه تحضرينه بالمدينة

عاد هنا يبي لك ترتيب سستم جديد و تبدين بالتغذية و أوقات النوم

و تراقبين نبرة صوتك معاه علشان يعرف الصح من الغلط

وشوي شوي إقري كثير عن التدريبات تلقين هنا مواضيع مفيدة للأخوان بخصوص التدريب و أي سؤال أو إستفسار

تقدرين تطرحينه و إن شاء الله الأخوان ما بيقصرون
RedEye غير متصل  
قديم 06-02-2016, 03:50 AM   #12
الوابل
هاوي جديد

شخصية طيرك مشابهه بشكل كبير لشخصية اللي عندي و أخذته بنفس العمر تقريبا و الآن عمره 8أشهر
الستاند الخاص به قسمه لنصفين بعد عمل مستمر 😑 و بعدها قال أحد أفراد العائلة هذا التخريب عنده فن فوضع له الستاند عبارة عن "ماصورة"بنفس عرض الخشبة السابقة رغم أني لم أحب ذلك لكنه ما تتأثر بمحاولة التخريب المستمرة أقصى ما يمكنه فعله هو اسقاطها و بعدها يخاف من الصوت 😒 و سوى التحفير و الصراخ يفتح الصندوق اللي تحت و ينثر اللي فيه لما يكون القفص مفتوح و لما يكون مغلق يرمي أكله برجله بدم بارد 😤و رغم كل شي فأنا أحبه و هو ببغائي الأول و إن شاء الله ما يكون الأخير شيء جميل لما يتفاعل معك طيرك و يرحب بك من بين الجميع و يودعك و يتفاعل بالبيت و يحرك الجو بأحد الفترات فكرت أبيعه لكن حسّيت أني أظلمه خاصة انه حبني و أخاف يروح لعائله ما تصبر على عاداته حاليا لو أفكر ببيعه رفضت كل العائلة رغم انه بالبيت كاسكو أفريقي لكن شخصيته أكثر رزانه و يتكلم بكلمات قليلة و ببغائي يتعلم منه الكلمات و هو يتعلم منه الصراخ لكنه ما يتفاعل بوجودنا بشكل كبير ،،الطيور نطلعها الى بعد العشاء و بعدها نعطيهم الاكل فيدخلون القفص و بعدها نقفل عليهم و ندخلهم غرفتهم و وقت خروجهم يعتمد على وجود شخص بالبيت و إذا مالاحظ وجود أحد ما يصرخ الا قليل و بعدها يكون هادئ و يشعر بالملل لكن لما يحس بوجودي بيصرخ و يحفر لحد خروجه ،،طيرك شخصيته جدا جميله بس حاولي تلاحظين إيجابياته و إذا تعلم الكلام بيقل الصراخ وفري له ألعاب أو. أخشاب يستمتع بتكسيرها .و يوم بعد يوم راح نتعلم عن طيورنا أكثر و نتعلم الطريقة المثلى للتعامل بشكل جيد و نكتسب خبرة
الوابل غير متصل  
قديم 06-02-2016, 09:15 AM   #13
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات

الصورة الرمزية AVOCADO

اذا وصلت للكراهيه بيعيه افضل

لان كراهيتك له راح تنعكس عليه بضرر ومعامله سيئه , ويمكن تطور الامور الى ما لا يحمد عقباه

فبيعيه وريحي شوي من الطيور الى ان يشاء الله
AVOCADO غير متصل  
قديم 06-02-2016, 12:45 PM   #14
عبير الدلوووعة
هاوي

يا ناس ما فهمتوني انا يمكن ما وضحت الصورة بشكل صحيح
انا كرهت حركاته المزعجه والمستفزة
انا احبه بس نفسي يكون هادي بدون صريخ طول اليوم وتحفير
اشتريتله لعبة من محل طيور خاف منها وكاني مدخله عنده بسه وشلتها من عنده
ومهتمه في نظافته
استغرب اذا شفت احد عنده كاسكو هادي يلعب بهدوء وتكلم ويغرد
الي عندي اذا كان واقف وكلمته على طول يبطلع في اعلى القفص ويحاول كسر الحديد
الغريبه انه مو افريقي ومحجل حجل ذهبي
عبير الدلوووعة غير متصل  
قديم 06-02-2016, 09:44 PM   #15
Sami-R
هاوي جديد

نصيحه هدي حركتك لما تجي للطير

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
Sami-R غير متصل  
قديم 17-02-2016, 08:27 PM   #16
عبير الدلوووعة
هاوي

الحمدلله الكاسكو بدا يتكلم
اول كلمو ( السلام عليكم ) واضحة بنسبة 40%

واعتقد كمان يقول بوسة بوسة بس مو متاكده منها
ولخبطة كثير جدا بس مدري ايش يقول
عبير الدلوووعة غير متصل  
قديم 18-02-2016, 07:09 PM   #17
4ever blue
هاوي نشيط

اختي لاتقلقي هذا سلوكطبيعي جدا كل ببغاوات هيك

السبب هالعاده هو التعلق الزائد وحبه لك وما يحب يكون في قفص

اي طير تربيه وهو فرخ راح يكون هيك

ايفضل انك تشتري لك ببغاء بالغ وجاهز واستبعدي عن الفروخ...لان لما تكبر تكون مزعجه ف صراخ وتتعلق ف صاحبها بجنون

الحل سهل لمشكلتك
كل ما عليك هو تغطيه القفص من جميع اتجاهات بالقماش ولا تفتحي قماش الا للتنظيف او اعطاءه الاكل

التدريب هو كل ما كان يصرخ قم بتغطيه قفصواذا هدا افتحي غطاء.هيك الببغاء راح يعرف ان اذا صرخ انك راح تغطي قفص..لذلك راح يترك هالعاده

وكل ما يعمل غلط قولي له عيب وغطي قفص

بس لاتنسي ان ما تحبسي ببغاء ف قفص 24ساعه لان راح يكون عصبي ويكون عنده حاله نفسيه ويبدا يمرض...الطير يحب يكون برع ويتعرف من حوله ولعب...ويفضل تحطي له العاب او مرايه ف قفص عشان يتسى ما يحس بالوحده
4ever blue غير متصل  
قديم 22-02-2016, 01:06 PM   #18
طاهر عبدالعال
هاوي متميز

الصورة الرمزية طاهر عبدالعال

مع أحترامي لرأي الجميع الببغاء متعلق فيكي لدرجة الجنون ولابد من أستغلال هذا فى تعليمه الحركات والكلام ولابد من خروج الببغاء من القفص كل يوم على الأقل ساعة ليحرك جناحه وتتغير نفسيته والحركة ميزة فى الببغاء وليست عيب
عندي سؤال اختي الكريمة هلى الببغاء يصارخ ( جعار ) ولا يسوي حركات علشان يطلع بره القفص

[/url]
طاهر عبدالعال غير متصل  
قديم 22-02-2016, 11:12 PM   #19
عبير الدلوووعة
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر عبدالعال مشاهدة المشاركة
مع أحترامي لرأي الجميع الببغاء متعلق فيكي لدرجة الجنون ولابد من أستغلال هذا فى تعليمه الحركات والكلام ولابد من خروج الببغاء من القفص كل يوم على الأقل ساعة ليحرك جناحه وتتغير نفسيته والحركة ميزة فى الببغاء وليست عيب
عندي سؤال اختي الكريمة هلى الببغاء يصارخ ( جعار ) ولا يسوي حركات علشان يطلع بره القفص
انا اطلعه بشكل يومي تقريبا من ساعتين الا 3 ساعات
لا ما يجاعر بس يحاول يكسر القفص
بس هوا خوف جدا جدا يعني انا عادي امسكه وما يعضني بس اذل احد غيري يحاول انه يعضه
والحمدلله بدا في الكلام يقول ( السلام عليكم - بوسة بوسة )
وهوا الان في مرحلت القلش اعتقد بس بدا الريش الجديد في الظهور
عبير الدلوووعة غير متصل  
قديم 04-03-2016, 08:22 AM   #20
سبحانك ربي
هاوي جديد

انا عندي مكاو نفس الموضوع بس ابعد عنو صراخه يوصل لشارع ولما يكون بالقفص طووول الوقت جالس يعضض بالخشب وينادي اطلع يلا اطلع تعال ..ويفكلي قاموس الكلمات الي مشاءالله حافظها لين اطلعوه
ومايتقبل احد من اهلي اذا انا موجودة بس ما نرفزني بالعكس هذا يدل على انو متعلق فيني لدرجة كبيرة
وانتي واضح اول ما اشترتيه كنتي طول اليوم معاه وبعدين بديتي تنشغلي عنو وهذا الشي خلاه يصير كده
من رئيي اشوف حبستو بالقفص اغلب النهار تعذيب مو تهذيب
انا المكاو حقي عضض الاثاث والاسلاك والاكسسورات وحتى الورق والاب والريموت ماسلم من منقاره
ومع ذلك ما احبسوه الا لما اكون تاركته بالبيت ورايحه سفرة يومين
ولو اخذو معايه يكون على يدي بدون قفص لاتحبسيه سيبيه برا القفص واربطي بالقفص حبل من الحبال العادية ينشغل فيها ويقل صراخو وحطيلو ستناد مرتفع بالبيت خليه يشوف العالم لاتتركيه لحالو بيصرخ اول يومين وبعدها بيقلط منهم الكلام وينسى الجعرة
الطيور تحتاج صبر منك في تربيتها والتعامل معاها او خدي حاجة اهدا منها
سبحانك ربي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكاسكو, اعشق, اكرهه, والان