منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-09-2015, 08:02 PM   #1
lorelored
هاوي نشيط

61 مشكلة فرخ البادجي لدي لايرغب بالإعتماد على نفسه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي 3فروخ بادجي صغيره اخوه واحد عمره يمكن35يوم تقريباً والثاني 34تقريباً والثالث عمره ٣٣تقريباً
وكنت أغرهم إلين ماكملوا شهر كلهم ماشاء الله

الكبير مو راضي يعتمد على نفسه أبدا بس معتمد عليا ولا يعرف يلقط الحبوب أو يقشرها وموراضي يطالع فيها أصلاً (مومعتبرها غذاء) لا بس يبغاني أغره طول الوقت!

المشكله إنه الفرخ الصغير مرره مايبغاني أغره طول الوقت عالحبوب ياكل منها ويقشره ماشاء الله والفرخ الوسط وسط مره عالحبوب ومره عالغر لكن مستغربه من الكبير اللي هوه ذحين أكبرهم ولسا مايعرف للحبوب!

إيش الحل لهذي المشكله؟ ومتى على الأقل يعطي الحبوب وجه؟ هههههه
لأن اللي يشوفه يقول إنه لسا صغير مايعرف ياكل وهوه حتى الطيران تعلم له وصار يطير ماشاء الله إلا الحبوب لسا مايعرفلها مايعرف غير للغر حتى قدمتله خلطة البيض المجفف بالفواكه اللي تجي جاهزه معلبه مو راضي ياكلها جبتله الخبز الجاف بعد الطحن موراضي ياكلها بليتها بالماء برضوا موراضي ياكل! يعني كأنه يقول غير الغر لاتقدميلي!ههههه

جربت قلت أقلل من غري له لعل الجوع يعلمه الإعتماد على النفس ويخليه على الأقل يحاول يلقط الحبوب لكن دون فائده بالعكس أحسه ضعف عن أول!

متى يعتمد على نفسه وإيش الشئ اللي يساعده في الإعتماد على نفسه؟
رجاء المساعده وشكراً
lorelored غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2015, 11:45 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: مشكلة فرخ البادجي لدي لايرغب بالإعتماد على نفسه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفراخ تفطم في عمر 45 يوم .لكن في مثل عمر فراخك وجب تعويدهم على أكل الحبوب
بالنسبة للمشكلة الخاصة بالفرخ عندك خليه مع الباقيين مادام يأكلون الحبوب ومع الوقت سيتعود لان طيور البادجي مقلدة بطبعها .وحاولي تنقصي عدد مرات الغر لكي تقدم الفراخ على الحبوب .
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2015, 01:00 PM   #3
lorelored
هاوي نشيط

أشكرك أختي نوسا على الرد الجميل!
لكن الفرخ والله كان بيموت قبل يومين من الجوع ماياكل الحبوب بس يبغاني أغره وأنا ماغريته على كلامك وقلت يشوف أخوانه ويقلدهم وممكن الجوع يعلمه الإعتماد على النفس لكن والله عناية الله أنقذته من الموت ولا كان مرره طايح مو قادر حتى يتحرك وعلى طول أنا عرفت إنه بسبب الجوع وغريته بأكله السائل والماء إلين ماشوي شوي قدر يتحرك بعد شبعه وتدفئه ونوم وراحه والحمدلله كل ماله يتحسن أكثر إلين ماتعافى والحمدلله
فمعليش أبغى حل ثاني معاه غير التجويع لأنه مابقيله شئ ويكمل ال٤٠يوم وهوه لسا مايعرف ياكل هذا إذا فعلاً ماكمل ٤٠ يوم
وجزاكي الله خير على مساعدتك ليا وشكراً.
قديم 13-09-2015, 02:28 PM   #4
lorelored
هاوي نشيط

وكمان عندي مشكله ثانيه: أنا أمس الحمدلله تفاجئت من زوج من عصافيري جالسين يأكلوا الفرخ وعنده بيض ماشاء الله تبارك الله ولله الحمد لكن:
صادفتني مشكلة إنو العش اللي هما مفرخين فيه حالياً ماله باب لتفحص الهاوي ولتنظيفه للإسف!
يعني كله مغلق مافيه باب غير حق الفتحه الدائريه اللي عند المجثم يعني ماأقدر أفتحه نهائي!

ودوبي اللي أدري عنه إنه كذا يعني معقول حنحرم من شوفة الفروخ وهيا صغيره ؟؟؟؟
المشكله إنه أول زوجين يفرخوا عندي دايماً أشتري الفروخ وأعتني فيهم!
وأنا من أول أستنى لحظة إني أشوفهم في العش الفروخ اللي صغار مرره(مايتعدى عمرهم إسبوع)
فإيش الحل؟؟

هل مداني أغير العش بعد مايفقص البيض وأتطمن إن تغيره مايآذيهم؟ أو حنحرم من شوفتهم وهم بهذا العمر ويبقى المكان مليان بفضلات الفروخ أم ماذا؟؟؟؟
رجاء أبغى رد سريع يتمم فرحتي فيهم وهذا ليس بغريب على أميرة المنتدى: (نوسا)
الله يجزاكي خير إنتي وكل اللي حيرد ويساعد.
أنتظر الردود .
قديم 14-09-2015, 12:48 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
شوفي حبيبتي
بالنسبة للفرخ الذي لا يريد العتماد على نفسه يعني ما بدو يكبر ويخلصك من تعب إطعامو ههههه .ممكن لما يكبر شوي يعني لما يصير بعمر شهرين راح يتعود على الأكل بنفسه لما يجد إخوته يأكلون بنفسهم.خليه معهم لا تفصليه عنهم .
أما بخصوص الزوج الذي باض عندك ألــــــــف ألــــــــف الــــــــــف مبرووووووووووووووووووووووووك الحمد لله وأخيرا فرحتي بالفراخ .الله جزاك على إهتمامك بالصغار هههههه .فأقول لكي كيف تشترين بياضة بدون باب .المهم دعي البيض حتى يفقس جميعا ثم غيري البياضة وافعلي هذا بكل هدوء يعني لا تزعجي الانثى لانها ممكن تهجر العش .إن شاء الله إن شاء الله ماتهجر العش وتبقى تحضن الفراخ .لكن راقبيهم بإستمرار قصدي لما تغيري البياضة .
مافي أميرة إلا انتي ياروحي وإن شاء الله يكبرو الفراخ وتفرحي فيهم يارب .
أنا بالخدمة حبيبتي بكل وقت فقط لما تكون عندي ظروف تمنع أني أدخل للمنتدى
بالتوفيق

قديم 18-09-2015, 12:44 AM   #6
lorelored
هاوي نشيط

الله يبارك فيك آختي نوسا أحب أبشرك إنه الحمدلله تمت العمليه بنجاح وماهجرت العش ولله الحمد وكله بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بمساعدتك ليا شكراً شكراً وألف شكر على مساعدتك والله يجزاكي خير عليها

الحمدلله اشتريت لها عش جديد ونقلتهم فيه والحمدلله ماهجرته وكل شئ تمام لكن المشكله إني أتردد كثير بفتح العش عليها خايفه تهجره.
مثلاً لما بتفحص العش أتردد أقول المره الأولى نجحت لايكون المره هذي أفشل وتهجر العش عشان كذا أخاف أفتحه!
المشكله إنه الأنثى طول الوقت في العش وماتخرج منه إلا قليل جداً وبعد خروجها إذا قربت من قفصهم بفتح العش على طول تخاف وتدخله موتاركتلي فرصه أفتحه وهي برا فكيف الحل بهذي الحاله؟؟!

والله ينور عليك ويسعد قلبك بكل معلومه أستفيد منها وجزاك الله خير.
قديم 19-09-2015, 12:02 AM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
الحمد لله الحمد لله وهذي زغرودة جزائرية مشانك ههههه
يويويويويويويويويويويويويويويوويويويويويويوييويويويويويوييو
الفضل كلو لله عز وجل الله كريم وكمان انتي تستاهلي كل خير لإهتمامك بالفراخ الصغيرة .
1 - بالنسبة لتفقد العش شوفي تفقديه مرتين أو ثلاث فقد باليوم لان المراقبة تكون للفراخ هل يأكلون جيدا يعني حويصلتهم ممتلئة ام لا وهل الوضع مناسب أم هناك مشاكل فاحيانا تموت الفراخ .وعند فتحك للبياضة ضعي يديك أسفل الباب عند فتحه لان الفراخ أحيانا تكون جنب الباب لتتجنبي سقوطها .
2 - بالنسبة للأنثى واضح من حكيك ان الأنثى عندك من النوع الحنون يعني تبدي إهتمام زائد بالفراخ لذلك عندما تلاحظين أنها غادرت العش للأكل أو التبرز (أكرمكي الله) تفقدي العش .وعند بلوغ الفراخ أسبوع نظفي العش وضعي نشارة الخشب وكذلك تنظيف العش يكون كل أسبوع لكن عندما يصل عمر الفراخ فوق 15 يوم يكون التنظيف مرتين بالأسبوع .كذلك كوني حذرة عند تنظيف العش .وإن لم تخرج الأنثى هشي عليها بيديك حتى تخرج لانها في بادئ الامر لن تخرج لكن عند إستمرارك للهش ستغادر العش.
بالتوفيق حبيبتي واي سؤال حاظرة من عيوني

قديم 19-09-2015, 02:56 PM   #8
lorelored
هاوي نشيط

الله يجزاكي خير على ردك الجميل ياأختي نوسا لكن الأنثى لمني أطرق عليها العش عشان تخرج ماتخرج تقوم تصرخ وتخوف بقية العصافير للأسف! كيف أخليها تخرج بدون ماتصرخ؟

وكمان معليش ههههه إستحملي أسألتي الكثيره ههههههه
لقيت بيضه من البيض الموجود في العش نصفها القشره قويه والنصف الآخر قشرتها ضعيفه يعني البيضه كأنها مخطوطه بالنصف طبقه متينه من قشرة البيضه وطبقه أنحف فإيش معناه؟؟
هل معناه البيضه صالحه أم فاسده؟
والله يجزاكي خير ويحققلك كل ماتحلمي فيه على مساعدتك ليا ياأختي نوسا وألف شكر لكي!
قديم 22-09-2015, 12:46 AM   #9
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
بالنسبة للانثى هشي عيها بيديك كما قلت لكي أدخلي يدكي في العش وهشي عليها حتى تخرج أكيد هي راح تصرخ ولن تخرج لكن إستمري حتى تخرج .كانت عندي أنثى تفعل هذا الامر .
بالنسبة للبيضة لو تنزلي صورة لها أحسن لكي أفيدك .لكن إن كنتي تقصدين أن هناك خط بالنصف فهي فاسدة وعلى العموم هذه صور للبيض الفاسد

أنا بالخدمة أختي العزيزة لا تشكريني .وأسألي براحتك أبدا ما تزعجيني
بالتوفيق

رد

Bookmarks

Tags
مشكلة, البادجي