منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-01-2018, 11:43 AM   #1
بنت العين 88
هاوي

طيري الامازون ما ياكل

السلام عليكم

عندي ببغاء امازون دبل يالو هيد كان ياكل عدل ماشاء الله وشهيته كانت مفتوحه بس من 10 ايام لاحظت ان اكلته خفت واايد شكيت انه مريض وديته للبيطري فحصه طلع عنده مرض اسمه ( كنكر ) الحمد لله عالجته وكان علاجه عباره عن مضاد كل 12 ساعه لمدة اسبوع واحطه بنسبه معينه في الماي بس انا لاحظت انه ما ياكل ولا يشرب قمت اعطيه الدوا في فمه عن طريق الابره طبعا كان عنااااء بس الحمد لله خذ الكورس كامل وخلصت .. واكلته خفيييفه يعني ما ياكل اكثر عن 30 حبه في اليوم كامل وبس يبي ياكل الاشياء الخفيفه الي في الحب المشكل وحتى لو كل ماياكل وايد .. الحين انا صارلي مخلصه العلاج من يومين تقريبا وهو على نفس الحاله وديته للبيطري فحصه كذا مره قال مافيه شي وتعافى من الكنكر الحمد لله طيب موضوع الاكل ؟؟ قال لازم ياكل بس ما ادري ليش ماياكل دامه تعافى شو السبب انه مارجع نفس قبل ؟
ملاحظه يسوي حركه كانه يبي يستفرغ يوميا يسويها والدكتور قال لي عادي لان كان يتعالج وياخذ دوا
افيدوني اذا عندكم خلفيه عن الموضوع او حد كان يعالج طيره ونفس الموضوع صارله انه طيره ماياكل حتى بعد ماتعالج
وعطوني رايكم

Sent from my iPhone using 2zoo.com
بنت العين 88 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2018, 08:01 PM   #2
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: طيري الامازون ما ياكل

هلا اختي ان شاء اللة ما فيه إلا العافيه ولا تحاتين وهذا شيء طبيعي لأنه كان مريض وهو الان في مرحله التعافي بالتدريج أهم شيئ يكون الطير نشيط وغير خامل ونافش ريشه اذا كان غير ذلك مافيه داعي انج تحاتين وإن شاء الله الأمور طيبه وحاولي انج تخلين الطير في مكان دافيئ وغطيه في الليل ونصيحتي لج انج تعطينه بعض الفيتامينات والكالسيوم طبعا هذا راح ينفع الطير ويبني جسمه من جديد..موفقه اختي .وإذا صارت حالته افضل طمنينا عليه.

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2018, 02:09 AM   #3
بنت العين 88
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
هلا اختي ان شاء اللة ما فيه إلا العافيه ولا تحاتين وهذا شيء طبيعي لأنه كان مريض وهو الان في مرحله التعافي بالتدريج أهم شيئ يكون الطير نشيط وغير خامل ونافش ريشه اذا كان غير ذلك مافيه داعي انج تحاتين وإن شاء الله الأمور طيبه وحاولي انج تخلين الطير في مكان دافيئ وغطيه في الليل ونصيحتي لج انج تعطينه بعض الفيتامينات والكالسيوم طبعا هذا راح ينفع الطير ويبني جسمه من جديد..موفقه اختي .وإذا صارت حالته افضل طمنينا عليه.

هلا اخوي اليوم بدا ياكل شوووي بس احسن عن امس وقبل امس .. بس بغيت افهم هو اذا نافش ريشه شو معناته ؟ هو مرات ينفش ريشه وينفضه ويبقى شووي نافشه لمدة دقيقه او اقل ويرجع ريشه عادي

قديم 22-01-2018, 02:09 AM   #4
بنت العين 88
هاوي

وخبرني شو اسامي الفيتامينات والكالسيوم الي اجيبهن

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام 2zoo.com
قديم 22-01-2018, 08:22 PM   #5
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اختي ان شاء اللة الأمور طيبه ونفس ماخبرتج في التعليق السابق .اما بخصوص الفيتامينات انا انصحج في امينو فيت .

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2018, 12:42 PM   #6
بنت العين 88
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
اختي ان شاء اللة الأمور طيبه ونفس ماخبرتج في التعليق السابق .اما بخصوص الفيتامينات انا انصحج في امينو فيت .

الحمدلله هو الحين ياكل يعني فيه تحسن بس في حركه يسويها
كانه يبا يستفرغ وهالحركه يسويها فقط اول مايقوم من النوم الصبح

قديم 23-01-2018, 06:30 PM   #7
mahmoud1977
هاوي نشيط

الصورة الرمزية mahmoud1977

هذا يبا بعطيك من ماعنده و معناه الحب وتقدير لك كمربيته.
كأنه يفرغ من أكله عشان يعطيك إياه.

ما شاء الله عليه و يباركلك فيه

قديم 23-01-2018, 09:45 PM   #8
بنت العين 88
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud1977 مشاهدة المشاركة
هذا يبا بعطيك من ماعنده و معناه الحب وتقدير لك كمربيته.
كأنه يفرغ من أكله عشان يعطيك إياه.

ما شاء الله عليه و يباركلك فيه

معقوله يسوي هالحركه تعبيرا عن الحب حتى وهو مب مروض؟ ترا طيري مب مروض 100‎%‎ اشتريته فيه خوف ويجاعر روضته شوويه بس بعده مب متعود علي وايد

قديم 24-01-2018, 03:19 AM   #9
mahmoud1977
هاوي نشيط

الصورة الرمزية mahmoud1977

كم من الوقت تقضي وياه باليوم؟

قديم 24-01-2018, 04:14 AM   #10
بنت العين 88
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud1977 مشاهدة المشاركة
كم من الوقت تقضي وياه باليوم؟

انا جبته من 20 يوم تقريبا .. وهو 24 ساعه قدامي لان حاطتنه في غرفتي طبعا الا اذا انشغلت في شي برا غرفتي و وقت نومه اطلعه برا الغرفه له مكان للنوم .. لما جبته في البدايه كان صعب ويجاعر واايد ومايخليني امسح ع راسه ولا يجيني بس الحين الحمد لله امسح ع راسه وجسمه كامل بس شووي يجعر بعدين يسكت ولما اقول له تعال على اساس يطلع ع ايدي يجي بس يكون نفس الخايف ومب من اول مره يجي يعني من ثاني مره
انا روضته شوي بس مسكين مرض وصارلي اسبوع ما كنت اتعامل معاه عشان ما اجهده الا اذا عطيته الدوا والاكل او انظف مكانه والحين تعافى الحمد لله صارلي يومين خلصت له كورس العلاج ولاحظت انه يسوي الحركه انه يبي يستفرغ بس اول ما يقوم من نومه قبل ماكان يسويها ووديته للدكتور فحصه قال مافيه اي شي ف بنتظر كم يوم اذا استمر بهالشي بوديه لبيطري ثاني انا قلت يمكن من البرد وصل لمعدته مع ان الحف القفص عدل واحس انه متدفي الله اعلم
رد

Bookmarks

Tags
الامازون, ياكل, طيري