منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-10-2016, 12:16 PM   #1
حاتم موافي
هاوي نشيط

اشتباه في اسهال وفاش

السلام عليكم
لدي زوج حديث لاحظت على الأنثى بقايا فضلات أعزكم الله على منطقة المخرج ملتصقة ولكن أرضية القفص ليس بها اسهال والعصفور لا يبدو عليه أي خمول أو كسل ويأكل ويشرب طبيعي بفضل الله ولكن أحياناأ أجدها مغمضة عينيها ( أحياناً بسيطة ) فلا أدري أهذا اسهال أم لا؟

ثانياً نفس العصفور بالأمس تفاجئت بحشرة صغيرة جداً أو حشرتين على ريش العصفور وقفت على عينه قليلاً ثم مشت على الريش ولا أعلم أهذا هو الفاش أم مجرد هاموش من الجو عادي ؟
فتحت العش وجدته خالياً من أي حشرات فماذا أفعل؟

ثالثاً عندي أنثى ترقد على بيض وكان اليوم الثامن عشر لأول بيضة أمس السبت 29/10 ولم تفقس وألاحظ أن خروج الأنثى خارج العش إزداد وفترة بقائها خارج العش إزدادات ؟ أنا لم أكشف على البيض لأرى إن كان مخصب أم لا ما أحببت أن أزعجها هل هذا طبيعي؟

رابعاً خلطة البيض بالقسماط طيوري لا تقبل عليها بكثرة فكلما وضعته رفعته كما هو تقريباً هل لو حفظته بالثلاجة لوضعه مرة أخرى فيه خطأ ؟

خامساً كيفية عمل القمح المنقوع بالضبط لأني عملته من قبل وكان شكله كدة غلط

وأخيراً التمس المعذرة على الإطالة
قديم 30-10-2016, 10:37 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: اشتباه في اسهال وفاش

عليكم السلامو رحمة الله وبركاته
أهلا ومرحبا أخي حاتم
1 - مادام الأنثى طبيعية فأرجح أن الأنثى لا تهتم بتنظيف نفسها .خصوصا على حسب ما فهمت أنها راقدة على البيض وهذا يحدث في حالات رقاد الأنثى على البيض أو حضن الفراخ فكل أنثى كيف هناك من تهتم بالتنظيف وهناك من تكون مهملة
2 - بالنسبة للفاش فهو حشرة معروفة وتظهر أكثر بالليل فتفحص العش جيدا وراقب القفص والعش في الليل
3 - بالنسبة لمدة 18 يوم فهو أمر طبيعي لان فقص البيض يرجع لمدى حضانة الأنثى له. وأنت قلت أن الأنثى حديثة بالوضع لذلك أرى أن الأمر طبيعي طبعا إن كان البيض مخصب ومع ذلك أنصحك أخي أن تكشف على البيض لأن الأنثى حديثة فليس لديها خبرة بمعرفة إن كان البيض مخصب أم لا.
4 - أنا لا أرجح فكرة أن تحتفظ بالخلطة لمدة طويلة في الثلاجة ووضعها للطيور مرة أخرى .
5 - بالنسبة للقمح المنقوع كل واحد وطريقته
تنقع القمح بالماء لمدة 24 ساعة وكل 6 ساعات تغير الماء .يعني تنقع القمح 6 ساعات ثم تغير الماء لمدة 6 ساعات أخرى ثم تغير الماء لمدة 6 ساعات ثم تغير الماء 6 ساعات أخرى وهكذا يكون لديك قمح لين .وهناك طريقة أستعملها وهي طبخ القمح (تغليته) وعندما أحس أنه بدء باللين أصفيه وأتركه يبرد وأقدمه للطيور
فقط ملاحظة : إن لم يلن عندك القمح لمدة 24 ساعة بطريقة النقع فزد عدد الساعات ولكن ماهو متعارف عليه المفروض يلين لكن كل قمح ونوعيته انت إختر النوعية الممتازة
بالتوفيق أخي الفاضل

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2016, 11:22 PM   #3
حاتم موافي
هاوي نشيط

شكرا لكي أختي نوسة على الرد وهناك توضيح بسيط أن الأنثى الحديثة لم تكون عش عندي ولم تتزواج بعد وسؤالي عن مدة فقص البيض هو خاص بأنثى أخرى خبرة سابقة في البيض ولكني بفضل الله كشفت على البيض وجدته مخصب بفضل الله إلا واحدة أشك فيها قد يكون لأنها اخر بيضة وضعت .
جزاكي الله خيرا أختي
قديم 31-10-2016, 10:43 PM   #4
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
هههههههههههههههههه خلبطت بالإناث آخ منهن دائما مشاكل إناث البادجي هههههه
بالنسبة للأنثى التي شككت انها تعاني إسهال والتي إعتقدت انها تحضن البيض هههههه إذا لم تكن تظهر عليها علامات المرض المعروفة ليس شرط الإسهال هناك أعراض تظهرعلى الطائر تدعنا نشك بانه مريض وهي (الخمول ونفشان الريش والإنطواء وقلة التغريد والنوم الكثير وقلة الأكل ) هاته كلها علامات تبين ان الطائر مريض فالأنثى على الأكيد لم تهتم بتنظيف نفسها .والإسهال تعرفه تكون الفضلات سائلة وخضراء غامقة سواء بالمخرج أو ارضية القفص بالإظافة لما ذكرته من أعراض .وللإحتياط قدم لهم الأرز المسلوق أو إستعمل مطبوخه بعد تصفيته وضعه في المشربية.
بالنسبة للانثى الثانية والحاضنة للبيض فألف مبروك للبيض المخصب
وجزاك الله خيرا انت ايضا أخي الكريم

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016, 11:55 PM   #5
حاتم موافي
هاوي نشيط

جزاكي الله خيرا اختي فعلا الإناث كلهن مشاكل هههههههههه
بس مضطرين نستحملهن علشان بيفيدونا ههههههههه

Sent from my EVA-L19 using 2zoo.com mobile app

Bookmarks

Tags