منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-03-2017, 05:32 AM   #1
اصايل اصيلها
هاوي

احد مر عليه هذا المرض يفيدني

عندي انثى روز نشيطه مافيها شي تتطلع برا القفص كل فتره وتلعب واكلها عادي
يعني ماعندها اي خمول
لكن حصلتلها حاله غريبه تكررت عندها 3 مرات هذا الشهر احصلها ياخوان كانها مصروعه ترفرف مثل الطير المذبوح وماتقدر توقف ماادري كيف اشرحلكم بس مثل الانسان اللي يتشنج حركاتها لااراديه ولازم انا امسكها بيدي وتفضل فتره دقايق وترجع عادي توقف على رجولها وتستعيد وعيها والحاله هاذي جاتها 3 مرات متباعده هذا الشهر

هل هذا مرض؟؟وهل هو معدي لباقي الطيور؟؟؟وعلى فكره هي عندها بيض
اصايل اصيلها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2017, 11:33 AM   #2
Fatma555
هاوي جديد

الصورة الرمزية Fatma555

رد: احد مر عليه هذا المرض يفيدني

انا للاسف لا اعرف ياريت حد يعرف يرد من اصحاب الخبرة انا قولت استفاد من الاجابه و يارب يبقى خير ان شاء الله

Sent from my SM-N7505 using 2zoo.com mobile app
Fatma555 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2017, 02:15 PM   #3
اصايل اصيلها
هاوي

شكرا اختي
قديم 05-03-2017, 05:46 PM   #4
اصايل اصيلها
هاوي

معقول ياخوان محد مر بهالحاله ؟؟؟اليوم جاتها نفس الحاله كمان
قديم 07-03-2017, 12:14 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
يصاب الطائر بهذه الحالة عندما يتعرض للفزع يعني حركة فجائية أو وقوع القفص او صوت خبط أو إزعاج من بعض الأشخاص كإدخال اليد للقفص ومحاولة مسك الطائر
وقد يكون الامر
أنا غير متأكدة من الإجابة لكن على حسب شرحك للحالة هي أعراض مرض النيوكاسل ومن أعراضه فقدان الطائر لتوازنه وعدم القدرة على الحركة وتشنج القدمين وإلتواء الرقبة ويبدو كانه معوق ومختل ويقوم بحركات فجائية وعشوائية توحي بإظطرابه .وهذا مرض معدي للإنسان يجب إرتداء قفازات عند مسكك لها واعزلها عن باقي الطيور لانه مرض معدي وقاتل والطيور التي تصاب بهذا المرض يتم حرقها
انت إعرضها على بيطري لكي يساعدك أكثر
إن شاء الله لا يكون السبب هو هذا المرض اللعين

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 03:14 AM   #6
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

السلام عليكم
يا اخي اعتقد ان المرض الذي اصاب طائرك هو مرض الصرع و ليس نيوكاسل لان نيوكاسل اعراضه دائمة و ليست مؤقتة ،فمادامت الاعراض مؤقتة فهو في الغالب ليس نيوكاسل
لذا فانا اظن انه مرض صرع و يجب ان تأخذ الطائر الى البيطري لكي تتأكد من مرض طيرك وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة
نصرو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 04:39 PM   #7
اصايل اصيلها
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يصاب الطائر بهذه الحالة عندما يتعرض للفزع يعني حركة فجائية أو وقوع القفص او صوت خبط أو إزعاج من بعض الأشخاص كإدخال اليد للقفص ومحاولة مسك الطائر
وقد يكون الامر
أنا غير متأكدة من الإجابة لكن على حسب شرحك للحالة هي أعراض مرض النيوكاسل ومن أعراضه فقدان الطائر لتوازنه وعدم القدرة على الحركة وتشنج القدمين وإلتواء الرقبة ويبدو كانه معوق ومختل ويقوم بحركات فجائية وعشوائية توحي بإظطرابه .وهذا مرض معدي للإنسان يجب إرتداء قفازات عند مسكك لها واعزلها عن باقي الطيور لانه مرض معدي وقاتل والطيور التي تصاب بهذا المرض يتم حرقها
انت إعرضها على بيطري لكي يساعدك أكثر
إن شاء الله لا يكون السبب هو هذا المرض اللعين
شكرا اختي على ردك لكن الاعراض اللي تحصل لطيري هي مؤقته يعني ماتتعدى 10 دقايق وترجع لطبيعتها قرات بمرض النيوكاسل انه للدواجن وليس للعصافير اشكرك كثيرا على ردك
قديم 07-03-2017, 04:40 PM   #8
اصايل اصيلها
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصرو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يا اخي اعتقد ان المرض الذي اصاب طائرك هو مرض الصرع و ليس نيوكاسل لان نيوكاسل اعراضه دائمة و ليست مؤقتة ،فمادامت الاعراض مؤقتة فهو في الغالب ليس نيوكاسل
لذا فانا اظن انه مرض صرع و يجب ان تأخذ الطائر الى البيطري لكي تتأكد من مرض طيرك وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة
صحيح اخي هو مرض مؤقت لكن هل مرض الصرع يصيب الطيور الصغيره مثل الروز؟؟وهل هو معدي لباقي الطيور؟؟؟وما هو علاجه؟؟؟
قديم 08-03-2017, 10:11 AM   #9
iris
هاوي نشيط

اخي ، قم بتغيير القفص باسرع وقت ممكن ( اختر نوعية جيدة لا تصدأ وطلاؤها لا يتحلل بسهولة ) ، وابعد كل الالعاب وكل ما هو ملون او صناعي عن الطائر ، واهتم بالتغذية جيدا واضف الفيتامينات الى مياه الشرب ، هذا اولا .
ثانيا : خذ الطائر الى طبيب بيطري في اقرب فرصة ممكنة ، فحالة الطائر الصحية قد تكون خطيرة . وليس من الطبيعي ان يخر الطائر صريعا لعدة دقائق ...وهو يحتاج الى فحص على يد مختص ، في مثل هذه الحالات المستعجلة " الوقت من ذهب " ، و على المربي ان يتجه باقصى سرعة ممكنة بطائره الى طبيب بيطري ، وليس البقاء لايام في انتظار اجابة ما على المنتديات . تصرف بسرعة اخي الكريم .
-بالنسبة لمرض النيوكاسل فان اغلب ضحاياه هي من الدواجن ، ولكن هذا لا يعني ان الطيور الاخرى لا يمكنها ان تصاب بهذا المرض .
iris غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
المرض, يفيدني, عليه