منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-01-2015, 11:32 PM   #11
---سلفر---
هاوي متميز

الصورة الرمزية ---سلفر---

رد: لخبراء احواض السمك المزروعه

الاحمر ماعندي صور اه بس اروح المحل واصوره
الله يعطيك العافيه ياعسل
قديم 06-01-2015, 01:41 AM   #12
---سلفر---
هاوي متميز

هل ضروري احط فحم في الاحواض المزروعه ولا ما ينفع
قديم 06-01-2015, 06:51 AM   #13
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

ليس ضروري اخي انا شخصيا لا استعمله الا للضروره القصوى بمعنى في حال ازالة اثار الادويه في حوض العزل الصحي , او اذا ارتفعت نسبة النتيريت او الامونيا في الحوض
الفحم اخي سلاح ذو حدين يعني اذا اهملت تغييره راح يعمل بطريقه عكسيه و كل السموم التي امتصها راح يعديها الى الحوض مره اخرى
و نقطه اخرى انت تتكلم عن حوض مزروع يعني من المحتمل ان يمتص الفحم ثاني اكسيد الكربون او بعض المغذيات الاخري
و الاهم من الفحم و كل تلك الامور اذا كان حوضك مزروع بطريقه صحيحه فانت لن تشعر باي مشاكل لان النبات فلتر طبيعي و خصوصا للامونيا و النيتريت اصل المشاكل و الامراض
توكل على و اهتم فقط بالتغيير الاسبوعي لربع ماء الحوض و الامور راح تكون طيبه باذن الله
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 06-01-2015, 08:19 PM   #14
---سلفر---
هاوي متميز

الله يعطيكم العافيه ماقصرتو

بس سوال مهم

الحين لما اشتري النبات من محلات السمك
يجي في شتله بلساك محشيه بالقطن هلا اغرسها زي ماهي ولا افك البلاستك والقطن
وهل في طريقه اني اغسل الزرع قبل ما احطه ولا لا لاني حطيت كم زرعه ولقيت حلزونات صغار وانا ما ابغا حلزونات لانو يقولو انها بتنقل مرض معدي للبشر اتوقع بلهريسيا
ارجو الافادة ضروري

وشكرا
قديم 07-01-2015, 02:13 AM   #15
Egyptian Eagle

اخي النباتات اولا لابد ان تغسل جيدا بمحلول ملحي لازلة اي حلزونات لانها راح تلتهم النباتات و تكون مشكله كبيره قد يصعب التخلص منها
يتم فك الغطاء البلاستيكي و القطن و فص اي اوراق فديمه او ذابل ه او صفراء , و نفس الكلام للجذور ثم تغرس في التربه يحرص

و بالنسبه لطريقة غرس النباتات في الحوض لك رساله على الخاص ...
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 07-01-2015, 07:20 PM   #16
---سلفر---
هاوي متميز

بالنسبة للخشب المتحجر انا اخذت واحد امس وبغليه في مويه لاكن المشكله الخشبه مافي قدر يشيلها ما تجي قي القدر غير جها وحده واليوم سالت واحد يقولي انقعه في مويه ومالح لمدة يوم وبعدين كب المويه وارجع انقع الخشبه في مويه بدون ملح . هل هذي الطريقه صحيحه

واذا في طريقه ثانيه غير الغلي ياريت تفيدوني جزاكم الله خير
قديم 08-01-2015, 12:22 AM   #17
Egyptian Eagle

ممكن اخي ان تغسله بالماء و تنظفه بفرشاه جيدا حتى تزيل اي طفليليات او بيوض الحلزونات و بعدها تنقعه في اناء كبير به ماء مغلي و ملح لمدة يوم ,ثم بعد ذلك تغسله جيدا بالماء العادي و تنقعه مره اخرى ماء مغلي فقط لمدة يوم بعد ذلك يتم النقع في ماء فقط بدون ملح
الخشب الغاطس المخصص للاحواض الذي يكون عباره عن فروع و جذور الاشجار هنا يجب عليك وضع حجر ثقل عليه اثناء النقع حتى لا يطفو
و يجب ايضا التخلص من اللون الذي ينتج منه يعني تستمر في عمليه الغسيل و النقع مره كل يوم حتى يصبح لون الماء صافي و ليس اصفر , و هذه العمليه راح تاخذ ممكن اسبوع او اكثر
و انتبه لا تضع الاخشاب حتى يتم التخلص من اللون ,حتى لا ترتفع قيمة حموضه ماء الحوض زياده عن الحد الطبيعي

اما لو انك تقصد الخشب المتحجر الحقيقي الذي يكون حجري و ثقيل هنا العمليه تكون بالغلي او بالنقع في الماء المغلي و الملح لمدة يوم , ثم الغسيل جيدا و النقع في ماء فقط لمدة يوم اخر و انتهت القصه
ولا تنسى ان يتم تنظيفه ايضا باستخدام فرشاه حتى تزيل اي طفيليات او بيوض حشرات قد تكون عالقه به
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 08-01-2015, 10:11 AM   #18
---سلفر---
هاوي متميز

الله يعطيك العافيه وماقصرت يا امير
بس سوال ثاني ادري طولت عليك لاكن تحملني شوي
السوال هو لما اسوي خلطة الco2 الي هيا خميره وسكر
المويه الي اخلط فيها لازم تكون من غير كلور ولا عادي
والنقطه الثانيه انا مركب صمام الي يقفل دخول الغاز بس المشكله امس لاحظت لما قفلت الصمام الجك الي فيه المحلول سعة 2 لتر اتنفخ مرره وصار فيه ضغط عالي واخاف ينفجر الجك
وهل يباع محلول co2 بدل ما اخلط سكر وخميره واخاف اغلط في المقادير
قديم 09-01-2015, 03:37 AM   #19
Egyptian Eagle

يا اخي تحت امرك في اي وقت , ما في اي تعب اسأل براحتك

كم ساعه تقوم بتشغيل خلطه CO2

نعم اخي استخدم الماء العادى لا يوجد اي مشكله لان الماء لن يدخل الى الحوض فقط غاز CO2

بالنسبه لكيفة اعداد الخلطه و المقادير تفضل اخي هذا الفيديو

طبعا هناك جهاز يمكنك شراءه من محلات الاسماك او حتى عن طريق الانترنت و يكون جاهز للعمل لانه يعمل عن طريق اسطوانات ثاني اكسيد الكربون و يمكنك فصله ببساطه
الميزه هنا انه لا يوجد تفاعل مسمتر مثل خلطة الخميره و السكر و بالتالي انت من يتحكم في كمية الغاز

و العيب الوحيد لهذا الجهاز ان سعره غالي , و عندما تنتهي الاسطوانه ينبغي عليك شراء اسطوانه اخرى

و هناك بديل اخر مثل خلطة الخميره يأتي جاهز للعمل فورا و هو نفس فكرة خلطة الخميره لكن بمقادير و معايير محسوبه لا يسبب ذلك الضعط الذي يحدث داخل الزجاجه التي بها الخلطه التقليديه

و العيب الوحيد ايضا انه عندما تنهي العبوه التي بها الخلطه لابد من شراء عبوه جديده

و هناك ايضا اقراص CO2 و افضلها من شركة سييرا الالمانيه
تستخدم هذه الاقراص لاحواض حجمها يتراوح بين 60 - 200 لتر , و يجب استخدامها بحرص حسب ما هو موضح على العبوه حيث ان القرص الواحد يستطيع ان يعطي 2500 فقعه CO2 اي ما يعادل 100مل من غاز ثاني اكسيد الكربون

و في كل ما سبق يجب ان تكون تهويه الحوض ممتازه عن طريق استخدام موتور الهواء و السكريه حتى يتم توفير نسبه عاليه من الاكسجين في النهار لكي لا تختنق الاسماك
و عند اغلاق الاضاءه يتم اغلاق غاز ثاني اكسيد الكربون لان النباتات لا تحتاجه خلال فتره الاظلام
Egyptian Eagle غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لخبراء, المزروعه, السمك, احواض