منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-09-2012, 03:39 PM   #1
كاسكو اشقر
هاوي جديد

80 مساعدة في ترويض الكاسكو

السلام عليكم عندي ببغاء كاسكو افريقي عمره تقريبا سنتين وليس لدي الخبرة له تقريبا شهرين عندي
الان ولله الحمد روضته نص ترويض استطيع الحك علي راسه و لاكن لم استطع ان اجعله يطلع علي يدي ومع العلم انه يأكل من يدي بعض الاوقات
الان بداء يجعر اذا إقتربت منه
وانا في نفس الغرفة وفتحت القفص ليخرج منه لا يخرج حتي اخرج انا من العرفه ويخرج من القفص ولا يطلع علي الاستاند إلا بمساعدتي وذالك بعد طلوعة علي العصى وانقله الى الاستاند
مع العلم اني جربت كم طريقة ليطلع علي يدي ولم تنجح واتوقع انها بسسبها بدأ يخاف مني
وللعم في البدايه كان يطلع علي العصى وارجعه الي الاستاند وكذالك كم مره في اليوم ومع التشجيع ومكافأتة
بس الان بدا يخاف مني هو حصل موقف فخاف مني ولا اعلم مع العلم اني حريص جدا
فمن لديه الحل او
فارجو من الله ثم من لديه الخبرة بمساعدتي
كاسكو اشقر غير متصل  
قديم 12-09-2012, 04:26 PM   #2
محب الكاسكو
هاوي

الصورة الرمزية محب الكاسكو

رد: مساعدة في ترويض الكاسكو

مرحب فيك اخي كريم حاول تكون هادئ لابعد درجه معه ممكن صدر منك ردت فعل خاف منك الطائر الافضل انك تحط القفص بالزاويه على ارتفاع متر الى مترين بمعنى تخليه هو بوضع المراقب وليس العكس فـ الببغاء طائر ذكي جدا وبنفس الوقت حساس حاول تعطيه شوي من وقتك يعني بكل ساعتين تمر عليه شوي عشان يعرف انك ماراح تأذيه . في بعض الطيور يكفيها يومين وتتأقلم معك وفيه بعض الببغاوات يبيلها شهور محتاج صبر طويل صدقني اخي كريم عندما يرتحلك الطير بصير هو يمشي وراك مثل طفل انت الوحيد بدل له طعام وشراب واطعمه فاكه ونظف له القفص انشاء الله مع ايام بصير مثل حمامه بين يديك
محب الكاسكو غير متصل  
قديم 13-09-2012, 12:39 AM   #3
كاسكو اشقر
هاوي جديد

مشكور ويعطيك العافيه
كلامك صحيح انا حاطه في الزاويه ورافعه عن الارض اكثر من متر وانا الوحيد اللي يهتم فيه واعطيه الاكل وانوعة من فاكهه وحبوب وانا حاطه في الغرفه اللي انا جالس فيها ( يعني جالس قريب منه اكثر من 6 ساعات ) بس المشكله هو اختلف عني والاكيد انه حصل مني شي ظايق الطائر وخاف مني اثناء التدريب
وش تشوف اوقف التدريب عنه لفتره حتى يرجع لوضعه الطبيعي ؟
وانا الان ادربه علي الصعود علي اليد وهو عنيد جدا
ومع العلم اني حاولت بكل الطرق بس هو خايف
كاسكو اشقر غير متصل  
قديم 13-09-2012, 09:41 AM   #4
محب الكاسكو
هاوي

الصورة الرمزية محب الكاسكو

نعم افضل حالين اوقف التدريب عنه لفتره حتى يرجع لوضعه الطبيعي ويهدء ولا تضغط عليه خليه اسبوع من دون اي تدريبات بس اهتم بتغيير الاكل ونوع له في الفواكي وتكلم معه بهدود حتي يتعود من اقترابك له ويحس بالامان انك تقترب منه لوضع الطعام وانك لاتريد ان تؤذيه
محب الكاسكو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مساعدة, الكاسكو, ترويض