منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-07-2009, 04:01 PM   #1
وردة فرساي
هاوي

الصورة الرمزية وردة فرساي

Unhappy دجاجي اصابه القمل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دجاجي اصابه القمل ولا ادري من اين جاء
هل هو من دجاجة جديدة او من الحمام الذي يأتي للمزرعة لتناول طعامه مع دجاجاتي

المشكلة الان هي الكتاكيت الصغيرة
فقد انتقلت لها العدوى ايضا بعد ايام من فقسها من البيض
وهنالك دجاجة اخرى ترقد على بيضها

هل يصح رشها بقاتل القمل المسمى "بارا" والذي يباع في الصيدليات ؟ ام ان لها ادوية اخرى ؟ وماهو افضلها ؟ وهل الرش يقتل الكتاكيت او الاجنة التي في البيض ام انه لا يؤثر

وكذلك البط الذين في المزرعة مع الدجاج فحتما انتقل اليهم كما ان لديهم صغار اعمارهم حوالي شهرين فهل ارشهم ايضا؟

انتظر نصائحكم ودمتم بخير
وردة فرساي غير متصل  
قديم 01-07-2009, 07:11 PM   #2
! هاويه الطيور !
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ! هاويه الطيور !

رد: دجاجي اصابه القمل

عليكم السلأم

آهلين ورده فرساي
لازم تهتمين بالنظافه الجيده للقفاص ورشي للطيور الكبيره

! هاويه الطيور ! غير متصل  
قديم 02-07-2009, 08:52 PM   #3
zikas10
عضو برونزي

الصورة الرمزية zikas10

أعتقد أختي بأن لدى محلات بيع الحيوانات رشاشات ضد مختلف الحشرات الضارة اللي
تصيب الطيور ممكن تشترينها وترشي بها طيورك وهي غير مؤذية لهم ولك...
كما أن النظافة هي الوقاية المثالية من الحشرات
وبالتوفيق....

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.. لااله الا الله ...
سبحان الله ... لاحول ولاقوة الا بالله .. استغفر الله .. سبحان الله وبحمده..
((الا بذكر الله تطمئن القلوب ))...
zikas10 غير متصل  
قديم 05-07-2009, 10:00 PM   #4
طير الدرة
هاوي نشيط

الصورة الرمزية طير الدرة

اخوي عليك بجعلها تتعرض لشمس وانشاء الله بيروح
طير الدرة غير متصل  
قديم 06-07-2009, 02:33 PM   #5
وردة فرساي
هاوي

طيوري دائما في الشمس وعندهم مكان ظلال واشجار يعني المكان واسع جدا ولله الحمد
جبت من البيطري بودرة اخلطها بعشر لتر ماء
واحممها فيه
قمت حممتهم بس ماقدرت اصيدهم كلهم
خصوصا الدجاجات اللي عندهم صغار لاني اخاف ان الام تجرح اولادها بأظفارها او تأذيهم
بصراحة تعبت ومسألة تحميمهم تعبتني مررة
ادعوا لهم بالشفاء لانهم متروسين تهئ تهئ
وردة فرساي غير متصل  
قديم 07-07-2009, 11:33 AM   #6
bahzad_76
هاوي نشيط

الصورة الرمزية bahzad_76

اختي مادام اصيبوا بالقمل فالشمس لن تفيد بعد الان بامكانك ترشينهم بالدواء في وقت الليل فالدجاج يكون مستسلم تماما وواحد واحد رشي عليهم الدوا وشوفي بعد مرور يومين اذا لم يمت القمل عندي لك طريقة اخرى للقضاء عليه ... وللاحتياط من اصابة الدجاج بالقمل خاصة في فصل الصيف وفري لهم بعض التربة الناعمة لان الدجاج يكافح القمل ويقي نفسه منه عن طريق التمرغ بالتراب وانا في اوقات الظهيرة ارش الماي في مكان حمامهم الترابي فيبدؤون بالتمرغ في التراب المبتل فيقضون على القمل ويحصلون على الرطوبة التي تخفض من الحرارة عندهم في اوقات الظهيرة واهلا وسهلا
bahzad_76 غير متصل  
قديم 08-07-2009, 12:50 AM   #7
وردة فرساي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahzad_76 مشاهدة المشاركة
اختي مادام اصيبوا بالقمل فالشمس لن تفيد بعد الان بامكانك ترشينهم بالدواء في وقت الليل فالدجاج يكون مستسلم تماما وواحد واحد رشي عليهم الدوا وشوفي بعد مرور يومين اذا لم يمت القمل عندي لك طريقة اخرى للقضاء عليه ... وللاحتياط من اصابة الدجاج بالقمل خاصة في فصل الصيف وفري لهم بعض التربة الناعمة لان الدجاج يكافح القمل ويقي نفسه منه عن طريق التمرغ بالتراب وانا في اوقات الظهيرة ارش الماي في مكان حمامهم الترابي فيبدؤون بالتمرغ في التراب المبتل فيقضون على القمل ويحصلون على الرطوبة التي تخفض من الحرارة عندهم في اوقات الظهيرة واهلا وسهلا
عندهم رمل وكل يوم يقلبون اجسامهم فيه ويتدحرجون في الرمل
انا حاطتهم في مزرعة كبيرة خلف المنزل وفيها اشجار ضخمه ينامون فوقها في المساء وفي الصباح ينزلون الى الارض وانا ارش لهم الارض في الظهر والعصر واحيانا الصباح لاني احبهم جدااااااااااااا جدااااااااااااااااااااا ولا استطيع ان يمر يوم ولا اراهم او احمل احدهم
الله يحفظهم الي ويشافيهم ويعافيهم وارجو منك ان تقول لي الطريقة لاقضي على القمل فأنا اخاف ان يضعفوا ويموتو بسبب القمل..
بالرغم من انني حممتهم في محلول مضاد للطفيليات والحشرات والقمل ولكني لم اتأكد حتى الآن ان كان يوجد قمل او لا لاني لم اتمكن من تحميم الجميع

انتظر جوابك اخي الكريم
وردة فرساي غير متصل  
قديم 08-07-2009, 11:29 AM   #8
زاجل7
هاوي متميز

الصورة الرمزية زاجل7

انا عندي رمل وكل يوم الدجاج يتدحرجون فيه ولا اشوف فيهم شي

يمكن الرمل الي عندك وسخ

انا دجاجي يلعبون في الرمل النظيف لانا ماعندنا رمل وسخ
قديم 08-07-2009, 04:30 PM   #9
bahzad_76
هاوي نشيط

الصورة الرمزية bahzad_76

مثل ماقلتلك اختي حاولي بالليل انك ترشينهم وتفحصينهم واذا دواء الطفيليات ما كان مفيد بعد 24 الى 48 ساعة استخدمي طريقتي الي هي ناجحة جدا وبسيطة للقضاء على القمل والطفيليات التي تمص الدماء والطريقة سبق وذكرتها بالمنتدى وهي جيبي شويه سمن نباتي ( سمن الطبخ ) وحطيه في كاسه او ماعون ورشي عليه شويه ملح وامزجيه زين وبعدين لطخي تحت اجنحة ومابين ارجل الدجاج به بالاضافة الى اي منطقة اخرى مصابة بالجسم بشكل جيد وافركيها به وحتى استخدميه مع الكتاكيت لانه غير ضار بهم بعد 24 ساعة او 48 ساعة افحصيهم مجددا وراح تشوفين انو القمل كلو تغير لونو وصار غامق وهذا دليل على موتوا واذا كنت شاكة بكلامي ممكن تجربيه على دجاجة واحدة وشوفي النتيجة
bahzad_76 غير متصل  
قديم 09-07-2009, 05:38 AM   #10
وردة فرساي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahzad_76 مشاهدة المشاركة
مثل ماقلتلك اختي حاولي بالليل انك ترشينهم وتفحصينهم واذا دواء الطفيليات ما كان مفيد بعد 24 الى 48 ساعة استخدمي طريقتي الي هي ناجحة جدا وبسيطة للقضاء على القمل والطفيليات التي تمص الدماء والطريقة سبق وذكرتها بالمنتدى وهي جيبي شويه سمن نباتي ( سمن الطبخ ) وحطيه في كاسه او ماعون ورشي عليه شويه ملح وامزجيه زين وبعدين لطخي تحت اجنحة ومابين ارجل الدجاج به بالاضافة الى اي منطقة اخرى مصابة بالجسم بشكل جيد وافركيها به وحتى استخدميه مع الكتاكيت لانه غير ضار بهم بعد 24 ساعة او 48 ساعة افحصيهم مجددا وراح تشوفين انو القمل كلو تغير لونو وصار غامق وهذا دليل على موتوا واذا كنت شاكة بكلامي ممكن تجربيه على دجاجة واحدة وشوفي النتيجة
اشكرك جزيل الشكر اخي على هذه الطريقة التي اخبرتني بها وانشاء الله راح اجربها
والله يعين راح يصير ثقيل ديك البراهما لانه مريش والدهن بيثقله بس الدهن اهون من القمل
الله يعطيك الف الف عافية

للاخ زاجل 7
اخي الرمال الموجود في المرزعة رمال حرة ونظيفة واصابة القمل فيهم جديدة للاسف انا اعتقد ربما من احد الدجاجات الجديدات اللاتي لم اقم بفحصهناو من بعض الطيور المهاجرة التي تأتي للتناول الحبوب مع الدجاج ، لانها المرة الاولى التي تصاب دجاجاتي بالقمل وانا اربيها منذ مدة طويلة وقد ظهر القمل في الآونة الاخيرة فقط للاسف وكان من نصيب دجاجي الله يشفيه ارجو منك ان تدعو له بالشفاء العاجل من عذاب القمل

ادعو لدجاجي ارجوكم
وردة فرساي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
القلم, اصابه, دجاجي