منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-05-2012, 02:48 AM   #1
سالي9
هاوي جديد

الصورة الرمزية سالي9

20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريت حوض سمك صغير وفيه اربع سمكات وانا ماعندي اي خبره وماقد ربيت سمك
صاحب المحل قاللي باليوم احط لها اكل مره وحده او كل يومين مره نااسيه اخاف احط لها كل يوم ويكون كثير عليها واخاف تكون جوعانه لو يوم بعد يوم شو رايكم ثنتين كبار شوي وثنتين صغار و. تعكس الضوء واذا طفيت النور تختفي تصير شفافه سبحان الله بنزلكم صورها وقولولي ايش انواعها *

هذي السمكتين المضيئه

التعديل الأخير تم بواسطة : basil-ramahi بتاريخ 26-05-2012 الساعة 11:35 AM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها معا
سالي9 غير متصل  
قديم 26-05-2012, 11:05 AM   #2
Piranha man
موقوف

رد: تعالوا شووفوا سمكاتي الجدد وعرفوني على نوعها؟ ؟؟

اختي اسماكك من نوع تترا وجولد فيش ....... لكن هذا الحوض ابدا ما بينفع لتربيه الاسماك فهو لا يحتوي على فلتر ولا سخان وهو صغير جدا على الاسماك + الجولد تربى وحدها او مع الكوي والكارب لان فضلاتها كثيره وهي شرها نوعا ما
بالنسبه للتغذيه مره واحده في اليوم والكميه تؤكل خلال 5 دقائق والزائد من الاكل يرفع بالشبكه ....

+

هل وضعتي مزيل كلور للماء قبل اضافته ؟؟؟ يجب وضع مزيل كلور قبل اضافه الماء .. وانصحك بتغير الحوض لحوض بمقاسات 50*30*20 ويكون حجم الحوض 30 لتر فبتجيبي فلتر قوته 300 لتر باسعه مع سخان قوته 30 واذا لم يتواجد كحد اقصى 50 واط ...

اتمنى اكون افدتك
Piranha man غير متصل  
قديم 26-05-2012, 11:15 AM   #3
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

لحظه لحظه !!

الحوض اولا ما ينفع لتربيه القولد والتترا ابدا !!

يجب استبدال الحوض بحوض مستطيل كالاحواض العاديه ،اضافه الفلتر والسخان بها !!

واقل حوض لها هو ! ٤٠ سم كطول طبعا .. والديكو يكون حسب الذوق والابتعاد عن الصبغيات لانها مضره اكثر من نفعها
قديم 26-05-2012, 11:39 AM   #4
basil-ramahi
موقوف

اهلا بكي بيننا الشباب ما قصروا نهائيا

ارجو ان تقراي هالموضوع حتى لا تقعي في الخطا وتفشل هوايتك
طبعا الحوض لا يصلح نهائيا والكرات الزجاجية تنسى ايضا

http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=257212

basil-ramahi غير متصل  
قديم 26-05-2012, 11:42 AM   #5
سالي9
هاوي جديد

الصورة الرمزية سالي9

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Piranha man مشاهدة المشاركة
اختي اسماكك من نوع تترا وجولد فيش ....... لكن هذا الحوض ابدا ما بينفع لتربيه الاسماك فهو لا يحتوي على فلتر ولا سخان وهو صغير جدا على الاسماك + الجولد تربى وحدها او مع الكوي والكارب لان فضلاتها كثيره وهي شرها نوعا ما
بالنسبه للتغذيه مره واحده في اليوم والكميه تؤكل خلال 5 دقائق والزائد من الاكل يرفع بالشبكه ....

+

هل وضعتي مزيل كلور للماء قبل اضافته ؟؟؟ يجب وضع مزيل كلور قبل اضافه الماء .. وانصحك بتغير الحوض لحوض بمقاسات 50*30*20 ويكون حجم الحوض 30 لتر فبتجيبي فلتر قوته 300 لتر باسعه مع سخان قوته 30 واذا لم يتواجد كحد اقصى 50 واط ...

اتمنى اكون افدتك
هلا اخوي شاكره لك ردك
كلامك صحيح انا لاحظت وقت ماحطيت لها الأكل قامت البرتقالبه تتحرك بسرعه وتخبط بالاحجار وتطارد السمكات اناخفت يتهاوشوا بعد ماخلص الاكل هجدت
طيب الحين الي فهمته الكبار كلهم قولد فيش ؟؟ والصغار تترا صح ؟؟
وانا مابي حوض كبير وحطيتله ماء عادي .. هذا حلو وعاجبني ايش الانواع اللي تنفع لهذا الحوض؟
وايش اسم الاسماك الشغاله اللي تنظف الحوض من الفضلات؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجل مان مشاهدة المشاركة
لحظه لحظه !!

الحوض اولا ما ينفع لتربيه القولد والتترا ابدا !!

يجب استبدال الحوض بحوض مستطيل كالاحواض العاديه ،اضافه الفلتر والسخان بها !!

واقل حوض لها هو ! 40 سم كطول طبعا .. والديكو يكون حسب الذوق والابتعاد عن الصبغيات لانها مضره اكثر من نفعها

ليش ماينفع مع بعض

ان شاالله اذا صرت خبره اجيب الحوض المستطيل ماابي اجازف واخذ حوض كبير وتموت سمكاتي كلها
انا هذي اخذتها كـ تجربه وايش قصدك بالصبغيات ؟ انا حاطه احجار عاديه تنحط بكل الاحواض .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basil-ramahi مشاهدة المشاركة
اهلا بكي بيننا الشباب ما قصروا نهائيا

ارجو ان تقراي هالموضوع حتى لا تقعي في الخطا وتفشل هوايتك
طبعا الحوض لا يصلح نهائيا والكرات الزجاجية تنسى ايضا

http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=257212

هلا خيو مشكور على المرور .. اوك ليه الاحجار ممنوع فهموني ايش السبب

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 26-05-2012 الساعة 04:40 PM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها مع بعض
سالي9 غير متصل  
قديم 26-05-2012, 11:51 AM   #6
basil-ramahi
موقوف

لانها كرات زجاجية اختي بتعكس صور الاسماك فتسبب لها التوتر والخوف

2-هذه الكرات تستخدم فقط عند تفريخ سمكة تدعى البارب لانها تنثر البيض فينزل بين الكرات لانو في بينها فراغات وبما انو في بينها فراغات اذا رح تحشر اوساخ!!!

اختي هذا الحوض لا يصلح لكن يمكنك وضع فيه سمكة واحد فقط اسمها فايتر واشدد واحدة فقط مع وضع ماتور هواء لكن لا انصح بالعملية كلها والخيار لكي

اما خوفكي من الفشل فالجميع عندما بدا في الهواية فقد اسماك وهذا الوضع شبه طبيعي لكن هناك من ياس وهناك من عمل على تطوير نفسه

الموضوع يلي اعطيتك اياه طويل لكن اذا قراتيه واخذتي عنو فكرو ف 100% لن تفشلي في الهواية وعلى مسؤوليتي فهذا الموضوع هو مرجع اعضاء قسمنا وقد تعبنا به.................
basil-ramahi غير متصل  
قديم 26-05-2012, 11:59 AM   #7
سالي9
هاوي جديد

الصورة الرمزية سالي9

ان شاالله رح اقرأ الموضوع واستفيد منه
انا دورت زينه مالقيت الا الاحجار مناسبه وكلامك صحيح خفت تجمع لي الاوساخ الله يعين ادور شي بديل لها ازين فيه الحوض ..مشكور على المعلومات افدتني كثير ..
سالي9 غير متصل  
قديم 26-05-2012, 12:53 PM   #8
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

اخواني هذي ليس تترا بل هذي من انواع البراكش المصبغه
والخبراء افادوكي

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 26-05-2012, 03:14 PM   #9
Piranha man
موقوف

اقتباس:
هلا اخوي شاكره لك ردك
كلامك صحيح انا لاحظت وقت ماحطيت لها الأكل قامت البرتقالبه تتحرك بسرعه وتخبط بالاحجار وتطارد السمكات اناخفت يتهاوشوا بعد ماخلص الاكل هجدت
طيب الحين الي فهمته الكبار كلهم قولد فيش ؟؟ والصغار تترا صح ؟؟
وانا مابي حوض كبير وحطيتله ماء عادي .. هذا حلو وعاجبني ايش الانواع اللي تنفع لهذا الحوض؟
وايش اسم الاسماك الشغاله اللي تنظف الحوض من الفضلات؟
اختي هذه الانواع من الاحواض لا تصلح ابدا لتربيه الاسماك ... اولا السمكه من داخل الحوض ترى الاشياء اكبر فتخاف يعني انتي لما تقربي عليها بتحسك عملاقه وهذا بسبب الحوض + الحوض صغير جدا فلاسماك تحتاج لهواء ونظاف فلتره .. بالنسبه للخوف من الفشل زي ما قلك باسل عادي الكل اولها فشل .. المهم مثل ما قلتلك بتجيبي حوض 50*30*20 سعته 30 لتر وفلتر قوته 300 لتر باسعه والارضيه بتستخدمي جرش لونه اسود من دون صبغات عليه والسخان لتثبيت درجه الحراره .... ومثل ما قلتلك التترا والجولد ما يعيشو مع بعض
Piranha man غير متصل  
قديم 27-05-2012, 03:52 AM   #10
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

توضيح بسيط
الجولد و التترا لا يعشيوا مع بعض لاختلاف طبيعة الماء و درجة الحراره
بمعنى
الجولد فيش تحتاج الى درجة حراره بين 18 - 22 درجه لانها من اسماك البرك التي تعيش في المياه البارده نسبيا
التترا من الاسماك التي تعيش في درجة بين 24 - 28 درجه حراره كم انها تفضل المياه التي بها نسبة من الحموضه
لذلك لا تتوافق التترا مع الجولد فيش
طبعا اوصيكي بقراة الموضوع الذي اعطاكي اياه المشرف باسل
و بالتوفيق
Egyptian Eagle غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الجدد, تعالوا, سمكاتي, شووفوا, وعرفوني, نوعها؟