قديم 18-04-2009, 10:29 AM   #8
شوووشووو77
محترف

الصورة الرمزية شوووشووو77

رد: للخبراء فقط الرجااااااء النجده وتداء خاص للرزام والأستاذ جميل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة killer مشاهدة المشاركة

مرحبا جميل

والله ياخوي صاحب الموضوع قال انه احيانا يعض وبصوت يعني الظاهر يسويها جد

من ناحية الرش بالماي انا مانصح ابها لانه مرة وحدة قعدت ارش ماي بويه جلب وكشر وياك يبي يعض مع العلم كان يرو 6 شهور تقريبا

عموما

دام الجلب جيرمن اكيد راح يكون ذكي بأذن الله

عن نفسي عندي بتبولات وانت تدري وفهمهم سريع وبعض الاوامر ريحوني فيها بدون تدريب صراحة

مثلا عندي جلبة حاليا مو مالتي...كنت هادها بالحوش وكان في كيس داخله(براز القطو)وانتو بكرامة راحت تبي تمزقه فحالها حال غيرها لما ابغي انهيهم عن شي الا وهو اذكر اسم الكلب وبعدها اقول (لا)بنبرة صوت جادة ومرتفعه شوي الجلب اذا مركز وفاهم كلمة لا او عيب بيطالعك اذا كان مطيع بيسيبه واذا كان معاند شوي بتجوفه يتردد يبي يروح كل الي عليك تسحبه

عموما في طرق كثير

ونقدر نطبق طريقة جميل

وانا بكتب طريقة تنفع بعد

نطلع الجلب بالليش عند الجهال

لما يروح اذا شمهم اوكي نخليه اول مايفكر يعض نسحب الليش بطريقة تنبيه يعني كنك تنبه الكلب وتقوله لا واذا عادها سحبه بعيد عنهم وقوله لا كررها وبتمشي

انا اسويه لما الكلاب يوقفون يشممون الارض وقت الي اطلعهم امشيهم

وعندكم طريقة التجاهل يعني تخلونهم يمرون صوبه وهو مربوط بس مايجربون منه يعني لي اقصى حد للحبل المربوط فيه الكلب و يتجاهلونه يعني كنهم مارين ويبون يمشون مو فاضيين له وهو راح يحاول يلعب بس لما يجوف نفسه مربوط وهم متجاهلينه راح يهون وانا مجرب هالطريقة

وكثير من الطرق موجودة وماننسى التواصل بالعين مع الجلب وقت التدريب او عطاء الاوامر

ولو يليق معاك توديه لجميل توكل على الله
شكرا اخوي على مرورك الله يعطيك العافيه

ححاول بكل الطرق وان شاء الله اوصل بفايده يارب
شوووشووو77 غير متصل