قديم 03-10-2007, 05:18 AM   #4
نوني
هاوي

الصورة الرمزية نوني

رد: تجارب الاعضاء (حلول لاغلب مشاكل مربي القطط)

- العدد: حاليا قط واحد وان شاءالله وحده بالطريق
- النوع:شيرازي مون فيس
سنتين ونص
من اين اشتريت قطك؟ ام اتتك من شخص ؟ اشتريته من محل معروف

هل كان اهلك راضيين على القط؟ و كيف جعلتهم يرضون بوجودها بالبيت؟

في البدايه ايه تقريبا حطيتهم امام الامر الواقع ورضو فيهم واذا قالو فيهم شي زعلت يعني قلتلهم بالحرف الواحد اعتبروهم عيالي ههههه ومن سبهم يسبني وطبعا المشكله عندي حاليا بنسكن بيت جديد ان شاءالله وامي حالفه مايطبون البيت لانهم بصراحه خربو الاثاث هههه ف الحل ان فيه غرفه كبيره في الحوش مكيفه وبظبطها لهم شريت كل شي تقريبا وباقي التركيب حتى بشتغل بالديكور

.:: التغذيه ::.اممم التغذيه الحمدالله كويسه ومرتاحين على الاكل اللي اعطيهم وزياده اعطيهم فيتامين

نوع الغذاء المستخدم؟جاف ام طري؟ ام اكل بيت ؟
جاف دراي فود رويال كانون واحيانا اعطيهم ويكساس المرق

نوع الاكل المفضل ؟
رويال كانون اللون الموف وبرضو دجاج مسلوق

اهناك شي تعطيه للقط مع الاكل كي تجعله بصحه احسن و يكون شعره ناعم و طويل ؟
لامااحب اضيف للاكل شي لان النوع اللي استعمله مضاف له الفيتامينات ومايحتاج فيه فيتامين خاصه للاهتمام بالشعر مثل المعجون تحطه للقطه بانفها وتلحسه

كيف تعاملت مع قطك عندما رفض انواع معينه من الغذاء , او انه لايأكل الا نوع واحد من الاكل كالجاف و انت تريد ان تعطيه رطب؟
في البدايه كنت استمعل ويكساس المرق فقط بعدها جربت ويكساس الدراي فود وماحبووه ابد جربت احطلهم مويه المرق على الدراي فود بس حسيتهم ياكلونه غصب ووغيرته شريتلهم نوع ثاني وماحبوه بالاخير جربت رويال كانون وصارو ياكلونه الحمدالله وماغيرته الى الانا
تضع الطعام (وخاصه الجاف) في صحن على مدار اليوم للقط ام تضعه له في وقت معين ثم تزيله بعد فتره ؟
لابداية اليوم اعبي الصحن وكل ماخلص عبيته الدراي فود طبعا اما الرطب لا عندي صحن اللي بالتوقيت احطه فيه
.:: الصحه و النظافه ::.

كم مره تذهب بالقط الى البيطري لفحصه او تطعيمه في السنه؟
غالبا اوقات التطعيم اطعمهم واكشف عليهم بس كم بالظبط ماادري

هل تعطي قطك نوع من الدواء بين فتره و اخرى ؟ و ما هو ؟
لا اللي اعطيهم مثل ماقلت قبل فيتامينات بين فتره وفتره

كيف تعطي قطك حبوب الدواء اذا لم يكن يرضى ببلعها ؟
جدا سهل اذا الحبه مقسومه بالنص افتح فم القط واحط الحبه وعلى طول اسكر فمه بيدي علشان لايطلعها ويبلعها

كيف تعتني بنظافة قطك من هالنواحي:-

- الاستحمام : (كيف تحممها و كم مره بالشهر)

تقريبا كل اسبوعين مره اذا احتاجت اذا ماتحتاج بال3 اسابيع مره
- قص الاظافر : اتقص اظافرها بنفسك؟ و كيف؟ام تذهب بها الى مكان متخصص)

لاطبعا بنفسي بس لازم الواحد ينتبه علشان مايجرح القطو اذا اول مره شف موضوع قص اظافر القطط راح يفيد كثير -
تنظيف الاذن:

اهم نقطه تنظيف الاذن لازم تنظيفها باستمرار علشان السوس اللي يتجمع ويكون لونه اسود انا بالنسبه لي عندي زي المحلول للاذن احط شوي منه بقطنه وانظفه
كم مره تمشط قطتك بالاسبوع؟
كل يومين

عندما تصاب قطتك بتكتلات في شعرها , ماللذي تفعله؟
ا اذا مافيه حل معها تنفك اقصه بحذر واذا ماعرفت توديه محل ويقصونه لك

كيف تمنع تساقط شعر قطتك او تقلل منه على الاقل؟
التونه والسمك تسبب تساقط الشعرمااعطيهم من هالاكل كثير والديدان والحمل والولاده (والديدان لابد من اعطائه التطعيمه اللازمه ))والحمل والولاده لابد يتساقط الشعر )المهم الاهتمام بالاكل وفيه كثير فيتامينات خاصه لتساقط الشعر ممكن الواحد يستعملها وبرضو الاهتمام بتمشيط الشعر واستعمال الشامبو المناسب
كيف علمت قطتك على استعمال الحمام؟

اشتريت قططي وهي متعلمه الحمدالله والتعليم بسيط جدا لابد الصغار ممكن يغلطون ويسونها بمكان ثاني بس تحملهم ووسع صدرك عليهم مجرد وقت
مانوع التراب اللذي تستعمله لحمامها؟

compact حاليا ومرتاحه عليه بس غالبا انوع وغير كذا استعمل البودره اللي تخفف ريحة الحمام

كم مره تنظف حمامها؟
كل ماحسيته خلاص لازم يتغير غيرته هههه طبعا اول مايسون شي وانتم بكرامه على طول ينشال
عندما تخرج القطه خارج حمامها , كيف تعاقبها و تعلمها بسوء فعلتها؟
اهاوشها مع ضرب خفيف مو تكفخها هههه لا بس كانك بتضربها تاشر بيدينك مع هواش تخليها تشمه وتشيله وانت بكرامه لصندوق الرمل وتفهم ان هذا مكانه

.:: السلوك ::.

هل قطك من النوع النشيط ام الخمول ؟
نص ونص غالبا خمول

ماللذي تفعله عندما تريد ان تنهي قطك عن فعل شيء سيء كخربشة الاثاث؟
عندي بخاخ لمنع الخربشه بس مانفع والحين اشتريت شجره القطط للخربشه لحل المشكله و اذا شفتها تخربش الاثاث هاوشها
ماهي العاب قطك المفضله ؟
يوم هي صغيره الكوره حاليا عمود الخربشه والكوره المتحركه وكات نيب
عندما تموء قطتك طلبا للزواج , كيف تتصرف ؟
اطنش بس وقت التزاوج مزعجين الله يعين

من اين اتيت بقط ذكر للتزاوج مع قطتك ؟
ماقد جربت
عندما يرش قطك البول , كيف تتصرف ؟
الريحه نفاثه لابد منظفات قويه تمنع الريحه وشفت منظفات بمواقع اجنبيه للقطط تمنع الريحه وبرضو فيه اشياء تكشف مكانها على الله نجيب زيها وممكن الواحد يرش فلفل اسود علشان تروح وووبس
عندما يريد قطك الذكر الزواج , ماللذي تفعله ؟
اذا عندي انثى ازوجه او ادورله عروس اذا مافيه الشكوى لله

عندما اتيت بقط جديد الى البيت و بخ القط القديم بوه الجديد و حاول الهجوم عليه عندما حاولت ان تخرج الجديد ؟ ماللذي فعلته؟
اول شي تجيب الجديد وهو داخل البوكس وتوريه القط الجديد ويبدا البخ وشوي شوي يخف وبعدها تطلع الجديد مع القديم وتكون قريب منهم علشان اذا تشابكو تفكم كلها 3 ايام بالكثير اسبوع ويتعودون

هل هناك عيوب في سلوك قطك وددت لو لم تكن موجوده ؟ ماهي؟
لاالحمدالله

هل اصابت قطتك حاله من الخوف؟ و كيف تعاملت معها ؟
برضو لا اهم شي الواحد مايخوف قطوه ويرعبه ويسبب له حاله نفسيه
قطتك تعض ؟ كيف تعاملت معها ؟
العض لا بس يوم كان صغير وهو مجرد لعب
هل وضعت قطتك في غرفه و اغلق عليها الباب فبدأت بالمواء و لم تسكت ؟ كيف اسكتتها ؟

صراحه مدري اتوقع مواء بسيط وتسكت

.:: الحمل و الولاده ::.

كيف تستعد لولادة قطتك ؟
ماجربت
كيف تعلم ان موعد ولادة قطتك قرب ؟
ماجربت
مالذي تفعله عندما تبدء بالولاده ؟

كيف تعتني بصغارها بعد الولاده ؟

كيف تفطم صغارها ؟ و ماللذي تطعمهم ؟

كيف علمت الصغار على الحمام ؟

.:: إستفتاء ::.

ماهو افضل نوع من القطط لديك ؟
الفارسي البيور والهملايا
ماهو افضل لون ؟
الابيض والمشمشي والكريمي والرمادي الفاااتح
اتفضل الذكر ام الانثى ؟
كلهم ممكن الذكر لعوب اكثر والانثى عنيده شوي وماتحتك بصاحبها بس مشكلة الذكور عند التزاوج

اتفضل القطط ذوات الشعر الطويل ام القصير ؟
اكيد الطويل

هل لديك اي شي اخر تحب ان تضيفه ؟
اضيف الشكر الجزيل لك على الموضوع الاكثر من رائع واللي راح نستفيد منه كثير من تجارب الاعضاء
نوني غير متصل   رد مع اقتباس