قديم 25-03-2016, 05:30 PM   #13
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

رد: فضلا لا أمرا تقييم زوج الببغاء و احتمال تساقط ريش الانثى ‼

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخيرا لقيت احد غيري عنده سنغالي
لو سمحت عندي سؤال كي خليتيه ياكل من ايدك انا ببغائي رافض وبخاف من ايدي
واش الاكل لبحبه انا ببغائي ما ياكل الا حب شمسي جربت الفلفل الاخضر الرومي وجربت التفاح والدره لكن ما ياكل
وكم عمر ببغائك ببغائي عمره على حسب راعيه 8 شهور
وشكرا

مرحبا بك اختي غجرية
ببغاء السنغالي رائع و له شخصية فريدة
صراحة انا من اول يوم اشتريته من صاحبه كان ياكل من يدي و هو داخل القفص طبعا هذا كان من 3 او 4 شهور
و من حينها بدات معه برنامج تدريب عبر وضعه في زاوية عالية في الغرفة اللتي نتردد عليها كثيرا و كل يوم كنت اعطيه بدور دوار الشمس من يدي
و بعدها بشهر و نصف اصبحت انقله يوميا الى غرفة هادئة و افتح له القفص ليتجول قليلا في الغرقة لكنه ليس كثير الحركة و بعد ان اعتاد الامر اصبح يقف فوق القفص فقط و لا يطير عندما افتحه له
و منذ اسبوع تقريبا اصبحت افتح له القفص يوميا في الغرفة الاولى اللتي بها حركة اكثر ليقف فوق قفصه كعادته و يراقب كل افراد العائلة من مكانه.. احيانا قليلة يطير الى الثرية ثم يعود الى قفصه و بالطبع من حين لاخر اطعمه البدور من يدي لكنه مؤخرا اصبح لا يقبل ان ياكل الى من يدي و بعض الاحيان يكون منزعج قليلا و يرفض الاكل من الجميع و يمكنني معرفة ذلك عندما يلتقط الحبة و يرميها على الارض

اما عن اكله المفضل فهو يحب الجزر كثيرا و كذلك ياكل احيانا البرتقال و التفاح مع بذور دوار الشمس كغذاء اساسي طبعا رغم انها ليست مفيدة كثيرا و بها الكثير من الدهون.. يمكنك جعل ببغاؤك يجوع لمدة 3 او 4 ساعات ثم ضعي له بعض الجزر في قفصه حتى يعتاد عليه و جربي تنويع الغذاء حتى تجدي ما يحب ان شاء الله
و بالنسبة للعمر فهو يبلغ سنة و نصف حسب البائع

و لكن اختي الكريمة حسب ما قاله لي الاعضاء فانه من اجل الاسراع في تدريبه عليك اخراجه من القفص لكن اولا تاكدي من اغلاق جميع الابواب و الوافذ.. كذلك يمكنك قص جناحه ليسهل عليك التعامل معه و هو خارج القفص و انا كذلك افكر في هذا
اتمنى انني افتدتك و اي سؤال لا تترددي في طرحه ساكون سعيدة في الرد عليه و اعتذر على الاطالة