منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-06-2011, 11:03 PM   #1
ziad1409
هاوي

80 ترويض الكاسكو حقي ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني حبيت استشيركم بالكاسكو الي عندي لأني الصراحه على كثر ما شفت من ترويض كاسكو باليوتيوب ضعت ولا ادري وشلون اكمل وهذي اول مره اروض كاسكو بس صراحه صعب مو زي
الكروان كنت ما خذ مقلب بروض امه بيوم وليله لاكن احسه يقولي تخسا
الي سويته اشيل الأكل عنه بالصباح واتركه بدون اكل وخليله المويه
وذا صار العصر نزلت له وجلست اكله من يدي اول يوم ياكل وحده ويرمي 10 واليوم لمده 15 دقيقه وهو يسوي زي كذا
اليوم الثاني نفس الحركه لاكن قلة المده وامسح علي رقبته ومنقاره وبطنه واعطيه حبه وياكلها
الثالث قصية ريشه وتركته بالقفص بدون اكل وجيته قبل المغرب واكلته واكل مني بس سارة معه ردة فعل من قص الريش بس برضه بطل للحين .
اليوم الرابع قلت اطلعه من القفص وحطيته بالحوش واستفزيته لين ما طلعت روحه وبديت امسح عليه واكله من يدي بس العض موجود وهو داخل القفص ما يعض
ابد حكرته بزاويه وسرت اللهيه بيد وامسح بالثانية وبدا يروق الرجال
وراح الجعير

السوال صح الي سويته ولا
طيب كم استمر على الحال هذا ونا اكله وامسح عليه وهو هادي وترا التجعير انتهاء بنسبة 95%
الخطوه الثانيه وش اسوي ابي امسح على راسه من قدام ما ابي اجيبه من فوقه وهذا فديو للحكره ولا تحرمونا النصايح تكفون ترا ما نعرف ابد
وهذا مقطع الفديو

http://www.youtube.com/watch?v=mbV_FPp-Zm4

ziad1409 غير متصل  
قديم 28-06-2011, 11:14 PM   #2
ملقوف وتوهق
هاوي جديد

رد: ترويض الكاسكو حقي ؟؟

يارجال من سمعك
الحين صار لي اسبوعين وانا وهالمقرود في هواش ولحد الحين ماهو معطيني وجه
لا واذا قربت منه ينفش ريشه وانواع الاصوات مثل اللي يقول لاتوصلني

لو اننا ماخذين لنا حمام راس ماله ماء وسكر وتجيب راسه
لكن ذا الكاسكو عله

صراحة طيرك اشششوفه مؤدب جداً جنب اللي عندي
ملقوف وتوهق غير متصل  
قديم 28-06-2011, 11:29 PM   #3
ziad1409
هاوي

حلوووووووووووووووووووووه مويه وسكر وحمام
ونا اخوك ذبحنا بالعض بس انا اخليه يعض لين ما يطفش ويتعب من العض وينسا الفكره
ziad1409 غير متصل  
قديم 29-06-2011, 12:27 AM   #4
*هاوي البادجي*
محترف جدا

الصورة الرمزية *هاوي البادجي*

اسمحوولي يا شباب انتم خوافين

يعني اذا انت ما عندك اراده وعزم على الترويض شلون بتدربونه

لازم يكون في عزم واراده كل يوم امسح عليه وكل يوم طلعه على ايدك وخل كل اوقاتك معه خل عندك اراده وبتسوي اشياء ما سواها احد اما اذا ما عندكم اراجه وعزم اخذو صيصان احسن لكم
قديم 29-06-2011, 12:29 AM   #5
*هاوي البادجي*
محترف جدا

الصورة الرمزية *هاوي البادجي*

ويا شباب تخيل انت بمكانه ويجيك واحد شكله غرييب عليك يعني الحين الكاسكو يقول مو هذا شكل الكاسكو غير عنه وسلاحه هو الغعض يعني اكيد هو خايف والله لو انت مكانه شوف وش تسوي لازم مع الوقت راح تتتأقلم مع اللي يربيك نفس الكاسكو انت حط مكانك مكانه وحس باللي يحس فيه وراح تسوي الصواب بدون لا تقرأ مواضييع
قديم 29-06-2011, 12:38 AM   #6
ziad1409
هاوي

والله ياخي انا شايف فيه تقدم بطل جعير خف العض وما عاد يخاف وسار ياكل بعد بس وش اسوي اكثر من كذا ابيه ما يخاف نهائي مسحنا عليه سرت اذا سوت الحرمه شي غلط اقول لاااااااااا بصوت عالي وذا بغيت اناديها اصفرلها قبل خخخخخخخخخخخخخخ
ziad1409 غير متصل  
قديم 29-06-2011, 12:39 AM   #7
zxooozx
هاوي نشيط

السلام عليكم
اخوي اهنيك على الطير تبارك الرحمن مبين عليه طبعه راح يعجبك مستقبلا ان احسنت معاملته ان شاء الله
حاليا 75% ماشي صح ولو ان هناك بعض الاخطاء التي يمكن ان تتجنبها بمزيد من القراءة والاطلاع على مقاطع تدريب وركز على الاجنبية مع احترامي للكل
عندي تعليق على المقطع
اولا
حكرة الطير غلط على الجنب وانت من خلفه
المفروض
يكون الجدار خلفه وانت اللي امامه لازم يتعود على مواجهتك شوف لك زاوية غرفه يكون محاط من الجهات الثلاث بالجدار ولاله خيار الا انت امامه
ثانيا
طريقة التهويش للطير بيدك وسحبها بسرعه اذا حاول يعضك اكبر غلط خليه يعض الى ان يمل ويبطل عض من كيفه
حاول تجيب عصاتين زي المجثم وتخليه يصعد عليها وحده ورا الثانية مثل السلم يعني حاول تشغله مره تمسح عليه ومره يصعد وهكذا لاتستمر بحركه وحده يمل الطير
ثالثا
لاتصيح على الطير يقوم يجفل منك يكفي انك تقوله عيب عــــــــــــــيـــــــــــب يعني تمط الكلام تغيير نبره وليس نهر وزجر
وصدقني طيرك باذن الله انا متأمل يطلع منه شي قريب واذكرك
مع اطيب التمنيات
zxooozx غير متصل  
قديم 29-06-2011, 12:44 AM   #8
zxooozx
هاوي نشيط

وللعلم نسيت اقولك
الكاسكو انا اعتبره اذكى طير بالعالم وارق احاسيس واوفى الانواع
اذا مافلحت معه ماراح تفلح مع غيره اكيد
لكن الصبر ثم الصبر
zxooozx غير متصل  
قديم 29-06-2011, 01:05 AM   #9
kha6ab
محترف

الصورة الرمزية kha6ab

طبعا كل ببغاء تختلف طريقه ترويضه

الكروان مايحتاج بس احشره بزاويه وخليه يطلع على يدك واكله .. ( تم ترويضه )

وكمثال اخر الدرهـ اذا تبي تروضه ( جهز العسل والقفازات )

الكاسكو .. خليه بمكان هادئ وحطه بجانبك الى ان يتعود على اجواء البيت
بعدين ابدا طلعه وبعدها بكم يوم ابدا امسح عليه
وهكذا

[:
kha6ab غير متصل  
قديم 29-06-2011, 03:51 PM   #10
ziad1409
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zxooozx مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخوي اهنيك على الطير تبارك الرحمن مبين عليه طبعه راح يعجبك مستقبلا ان احسنت معاملته ان شاء الله
حاليا 75% ماشي صح ولو ان هناك بعض الاخطاء التي يمكن ان تتجنبها بمزيد من القراءة والاطلاع على مقاطع تدريب وركز على الاجنبية مع احترامي للكل
عندي تعليق على المقطع
اولا
حكرة الطير غلط على الجنب وانت من خلفه
المفروض
يكون الجدار خلفه وانت اللي امامه لازم يتعود على مواجهتك شوف لك زاوية غرفه يكون محاط من الجهات الثلاث بالجدار ولاله خيار الا انت امامه
ثانيا
طريقة التهويش للطير بيدك وسحبها بسرعه اذا حاول يعضك اكبر غلط خليه يعض الى ان يمل ويبطل عض من كيفه
حاول تجيب عصاتين زي المجثم وتخليه يصعد عليها وحده ورا الثانية مثل السلم يعني حاول تشغله مره تمسح عليه ومره يصعد وهكذا لاتستمر بحركه وحده يمل الطير
ثالثا
لاتصيح على الطير يقوم يجفل منك يكفي انك تقوله عيب عــــــــــــــيـــــــــــب يعني تمط الكلام تغيير نبره وليس نهر وزجر
وصدقني طيرك باذن الله انا متأمل يطلع منه شي قريب واذكرك
مع اطيب التمنيات
الله يجزاك خير يا رب اليوم راح اسوي الي قلته لمدة يومين وشوف ردة فعل الطير وراح اردلك على الخاص ولا هنا بالموضوع ان شاء الله وترا جربة ابدله بين ايادي وهو يقبل اني اخليه يطلع على ايدي بس لازم ابعده عن جسمي يعني امد يديني الثنتين وقله اطلع يطلع وسبحان الله كل ما قلتله اطلع التفت علي وشاف وجهي اذا بعيد طلع وذا قريب لا بس امد يديني يطلع على طول
وصراحه احسه ذكي وتفهم واليوم بسوي طريقتك وقلك النتيجه
ziad1409 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكاسكو, ترويض