منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-08-2009, 02:40 AM   #1
عبودي 999
هاوي جديد

."# القـــــــطة المجهولـــــــ@ #". (+ صور )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

طبعا هاذي اول مشاركة لي في المنتدى الحلوو بصراحة
وانا كنت من الزوار والمشاهدين للمواضيع والردود
فكتبت هاذا الموضوع لعلي استفيد منكم ويستفيدون باقي الاخوان
( فمنكم نستفيد )

طبعا موضوعي يتكلم عن قطوتي الي ماعرف عنها ولا شي

قبل شهرين وانا طالع لقيت قطوة بيضا انثى واقفه عند الباب ومبين انها دلع مو قطوة شوارع

المهم انا استغربت قلت خلني ابعدها عن البيت بعدتها وثاني يوم على نفس الحال وقلت خلني ادخلها البيت واشوف وش فيها

بس الي حيرني انها ضعيفه مره يعني مو مثل الي اشوفهم ريش وحركات

والقطوة متدربه على قضاء حاجتها ( الله يكرمكم ) في التراب ودفنه وتحاول تشم في رائحة ام لا

المهم القطوة تعودت على البيت وتعودنا عليها وذاك اليوم شفت بطنها صار يكبر شوي شوي وعرفت انها حامل

وبعدها جابت لنا (6) قطط فديتهم
4 لونهم ابيض
وواحد اسود مخطط بابيض
وواحد اسود كتم

والحمدلله الحين تقريبا لهم اسبوعين وعندي لكم اسئلة وانا عارف ومتأكد اني ماراح القى غيركم

س1 : هي مامعاها شهادات صحيه ولا شي وانا متردد اني اوديها البيطري شلون اشيلها هي ويا عيالها ولا هي لحالها وهل من الضروري اني اوديها للبيطري لاني اشوفها ماتشتكي من شي ؟

س 2 : القطو الاسود ابي اتخلص منه بس مو عارف كيف لان بصراحه شكله مايطمن << نظرة مستقبلية ؟

س 3 : قلت لكم انها ضعيفه حيل وماهي مثل الي اشوفها مع ان الاكل يجيها من كل الانواع هل لها اكل معين او مثلا تحتاج الي فيتامينات او من هالاشياء ؟

س 4 : القطاوه الصغار طبعا الحين صار لهم اسبوعين ونص او ثلاث اسابيع ولا فتحوا عيونهم ولا مشوا الا خفيف بالزحف هل هاذا طبيعي ولا يحتاج الى حل ووشو الحل ؟

س 5 : ابي اعرف نوع قطوتي : شيرازي , تركي , ... الخ ؟

وهاذي كم صوره للقطوة وعيالها -

ماشاء الله تبارك الله

صور للأم الحنونة

صور لعيالها فديتهم

شوفوا هالعبد الي نايم هناك قاهرني

ختاما اشكركم على بذل قصارى جهدكم لمساعده الاخوان والاخوات ولعم الفائدة على الجميع

اخوكم ومحبكم
عبدالله
عبودي 999 غير متصل  
قديم 28-08-2009, 02:47 AM   #2
الكنق
محترف

الصورة الرمزية الكنق

رد: ."# القـــــــطة المجهولـــــــ@ #". (+ صور )

والله ماادري يفيدونك الأعضاء

لاكن اليـ اعرفه

ان شاء الله لك اجر فيها
قديم 28-08-2009, 02:51 AM   #3
abu-awas
هاوي جديد

واللهي ياخوي انا اتوقع انها واحد من الاثنين - امريكي - واللي يسمونه تركي ....مدري ايش.

وادري اني مااافدتك بس دخلت موضوعك ومالها داعي ماارد
abu-awas غير متصل  
قديم 28-08-2009, 04:47 AM   #4
حبيبه قططي
محترف

الصورة الرمزية حبيبه قططي

24 رد: ."# القـــــــطة المجهولـــــــ@ #". (+ صور )

هي مامعاها شهادات صحيه ولا شي وانا متردد اني اوديها البيطري شلون اشيلها هي ويا عيالها ولا هي لحالها وهل من الضروري اني اوديها للبيطري لاني اشوفها ماتشتكي من شي؟
اذا انت بدك تطعميها لازم بعد ماينفطمو البيبي تبعونها باسبوعين عشان تسترييح
: قلت لكم انها ضعيفه حيل وماهي مثل الي اشوفها مع ان الاكل يجيها من كل الانواع هل لها اكل معين او مثلا تحتاج الي فيتامينات او من هالاشياء ؟ في معلبات خاصه للقطط فيتامينات وفيها كل شي وهي نحيفه شوي ممكن انك ماتنوعيلها طعام انت اول يوم حطيلها لحمه الثاني دجاج الثالث اكل معلب مثلا دراي فوود وزي كده لازم تنوعي وكمان حطيلها جبنه مثلثات البقره الضاحكه مرات القطط تحبها وهي مفيده لها واذا بدك حطيلها كمان خضاار كتير يفيد مثلا دجاج مع بطاطا مهروسه او مع جزر انا كنت اطعمي بستي خلطه السمبوسه انو لحمه مع جزر وبصل وكانت تموت عليها في اكل معلب اسمو ويسكاس واو شي يشبه هذا الاسم لاتطعمي لبستك عشان هو مضر يسبب رائحه كريييه للفم ويسبب كمان ديدان وتساقط شعر اذا جبتي بالغلط وسقط شعرها ضيفي لطعامها قترطين زيت زيتون داخل الطعام واخلطيهم ويسير شعرها تمااام
القطاوه الصغار طبعا الحين صار لهم اسبوعين ونص او ثلاث اسابيع ولا فتحوا عيونهم ولا مشوا الا خفيف بالزحف هل هاذا طبيعي ولا يحتاج الى حل ووشو الحل ؟انت خذيهم وقربي عينهم من امهم وهي راح تلحسها وانشاء الله يفتحو امى اذا مافتحو وديهم للبيطري وهو يعطيك مرهم كويس لعيونهم وان شاء الله خييير والله معاك
والله القطاوي حلووين مرره الله يخليلك اياهم انا بحب القطط الصغييره الي بهذا السن ماشاء الله ان شاء الله تشوفي عيال عيال عيالهم يااارب وشكرا على الصور واذا بدك كمان مساعده انا جااهزه جدا عشان اساعدك وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة : حبيبه قططي بتاريخ 28-08-2009 الساعة 04:50 AM. السبب: تعديل يعني تعديل
حبيبه قططي غير متصل  
قديم 28-08-2009, 05:33 PM   #5
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

طبعا القطة في الصورة نوعها تركي ويبدو أنها ليست بيور بل هي مهجنة بالقط البلدي
يعني ليست شيرازية ولا امريكية بسب الصور
قديم 28-08-2009, 05:54 PM   #6
sisi_moon
عضوية شرفية

هلا بـك اخوي عبدالله

1 - لا وديهاا برووحهاا .. والأفضل سو لها تحليل دم عشان تشوف لو تطعمت من قبل ولالا .. عشان لو ماتطعمت تطعمها ..

2 - تعوذ من ابليس واترك عنك الكلام الفاضي الي الـناس شحنوا عقولنا فيه ..
القطو الأسود يكون مسكون .. هذا كلام فاضي وخرابيــــــــــط مالها داعي ..
الجن ممكن تتلبس بأي كائن وبأي لـوون .. ماتحدد بلون واحد وهو الأسود ..
مو غصب تحبه او تحب لونه او غصب تحتفظ فيه .. لكن لا تصدق هالأفكـارر وتعتقد فيها ..
بعد الناس أول يقولون هالكلام .. بلعناها .. عايشين بجهل ومعتقدات فاضيه .. بس احنا الحيين جيل عايشين في جو ممتلي علم وثقافه ودرايه .. مو حلوه تكون هذي هي أفكـارنا

وماتدري يمكن يكون أحلى طباع فيهم لا كبر ..!

3 - طبيعي القطوه الوالد يكون جسمها نحيف .. لكن مع العنايه والتغذيه السليمه تسمن شوي شوي

4 - المفروض يبدون يفتحون عيونهم .. اما المشي لا تو بدري .. عالعموم خلي أمهم تلحس لهم عيونهم وامسح عيونهم بقطنه فيها ماي دافي ولا شاي دافي ..وان شاءالله يفتحون

5 - تركي هجيـن بلدي
قديم 28-08-2009, 07:28 PM   #7
حبيبه قططي
محترف

الصورة الرمزية حبيبه قططي

اها صحييح تركي مهجن بلدي اقول مو مرره قريب من التركي
قديم 28-08-2009, 08:05 PM   #8
نوني Q_Q
هاوي جديد

وعليكم السلام اولا شي القطاوه كلهم امريكي انا عندي نفسهم والققطوه السوده احلاا شي بصراحه الحين الموضه القطوه تكون سوده لاتبيع ولا وحده يهبلوننننن
نوني Q_Q غير متصل  
قديم 28-08-2009, 10:23 PM   #9
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوني Q_Q مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اولا شي القطاوه كلهم امريكي انا عندي نفسهم والققطوه السوده احلاا شي بصراحه الحين الموضه القطوه تكون سوده لاتبيع ولا وحده يهبلوننننن
اول شي صح كلام الاخوان هي تركية هجينة بالبلدي
وليست امريكية لا حظي الشعر القصير والذيل يشبه التركي
و أنا كان عندي من الايام وانا صغير نفسها
قديم 29-08-2009, 03:32 PM   #10
Luis
محترف

الصورة الرمزية Luis

ماشاء الله الأم تهبــــل الله يحفظها هي وأولادها..

وه فديتتس بس..
Luis غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
#"., ."#, المجهولـــــــ@, القـــــــطة