منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-09-2011, 12:36 PM   #1
جمعة سعيد
هاوي جديد

ما نوع هذا الكناري ؟

السلام عليكم ورحمة الله :
إخواني الكرام أنا اشتريت كناري جديد ما اعرف نوعه ممكن تقولوا لي ما نوعه وما مواصفات هذا النوع وما رأيكم فيه ؟
سألت البائع عن عمره قال لي تقريبا 8 اشهر يغرد بس صوت ضعيف ليس بقوي كيف أجعل صوته أقوى ولكم جزيل الشكر والامتنان

جمعة سعيد غير متصل  
قديم 19-09-2011, 01:24 PM   #2
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

رد: ما نوع هذا الكناري ؟

ما شاء الله تبارك الله طير حلو
كناري سوري ولونه جزري وهو من اجمل اللوان الكناري بالنسبة لي
اخي نصيحة مني اذا كان الكناري ماخذ لغة ومتل ما انت حكيت انه يصفر على الخفيف فمن المفترض انه ماخذ لغة (واللغة هي صوت الكناري الذي يغرده ويكون قد اكتسبها اما من ذكر او عدة ذكور ) ولهذا نصيحة ابعده عن ذكر اخر ولا تسمعه اي كناري اخر حتى لا ياخذ لغة من جديد ويتااخر في التغريد القوي وجاهزيته للتزاوج.
الافضل انك تحطه في مكان ثابت مرتفع وهادئ وفي وقت اخر العصر تضعه في الشمس حتى تغيب ومن ثم تعيده الى مكانه وانشالله سوف يغرد بقوة عن قريب.
انا الكلام هاد بحكيه من واقع انا مجربه ما حد حكالي عنه وقد جربته على مدة 8 سنين وهذا ما توصلت اليه
قديم 19-09-2011, 01:33 PM   #3
جمعة سعيد
هاوي جديد

أخي الكريم علي أشكرك الشكر الجزيل على الرد وبالفعل أنا مخليه لوحده وجايبه جديد صار يومين بس البارحة سمعته تغريد كناري حقيقي من تلفوني شغلي صح لو لا ؟
جمعة سعيد غير متصل  
قديم 19-09-2011, 02:18 PM   #4
عبدالله محمود مراد
موقوف

كما تفضل الاخ بذكره ....اذا انت عجبك صوت كنار على اليوتيوب واحببت ان تجعل كنارك يصفر نفس الصوت سمعه اياه وراح يحفظه , بس اتوقع ان عمره 6 شهور من الصور ولا اجزم بذلك وطبعا ضع له القليل جدا من السكر في المشرب وضعه في مكان مرتفع ومضيء وعرضه مرتيين على اشعة الشمس الدافئة يوميا وان شاء الله يتربى بعزك......
عبدالله محمود مراد غير متصل  
قديم 19-09-2011, 02:27 PM   #5
جمعة سعيد
هاوي جديد

أخ عبد الله جزاك الله خير حبيبي وبارك الله فيك
جمعة سعيد غير متصل  
قديم 19-09-2011, 02:29 PM   #6
عبدالله محمود مراد
موقوف

وفيكم مبارك .....الله يزيدك علم وتفرح في ان شاء الله
عبدالله محمود مراد غير متصل  
قديم 19-09-2011, 02:51 PM   #7
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

الاخ عبدالله ما قصر
وطبعا الكناري بيتعلم اي لغة ممكن تسمعو ياها (طبعا صوت كناري ) بس بدك تحط ببالك انه بده اكتر من 5 شهور لحتى يغير لغته ويرجع يصفر بقوة اللغة يلي عاجباك
قديم 19-09-2011, 03:22 PM   #8
جمعة سعيد
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alixxz مشاهدة المشاركة
الاخ عبدالله ما قصر
وطبعا الكناري بيتعلم اي لغة ممكن تسمعو ياها (طبعا صوت كناري ) بس بدك تحط ببالك انه بده اكتر من 5 شهور لحتى يغير لغته ويرجع يصفر بقوة اللغة يلي عاجباك
يعني أخي الكريم أفهم من كلامك أنو الكناري لا يجيد لغتين أو لحنين هل هذا هو المقصود من كلامك ؟
جمعة سعيد غير متصل  
قديم 19-09-2011, 03:27 PM   #9
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

اخي الكريم
من الممكن ان يجمع الكناري في لغتين لتكوين لغة واحدة يعني انه ياخذ من كل لغة 3 او 4 نغمات وبهذا يكون لغة خاصة به ولاكن بشرط ان يسمع اللغات في نفس الوقت الذي يتعلم فيه يعني ان تسمعه لكناريين في نفس الوقت وهو سوف يكون لغة من هذين الصوتين

Bookmarks

Tags
الكناري