منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-08-2012, 05:23 PM   #1
Piranha man
موقوف

لخبراء احواض الزجاج ...

السلام عليكم

اخواني اليوم تم شراء حوض 150 سم .. الزجاج 10 ملم سيكوريت مقوى ... ولان الزجاج سيكوريت كان وزن الحوض هائل وصراحه 4 شباب ويا دوب قدرنا ننقله 4 متر للحوش الدار !!

واحنا بننقل بالحوض قحت بالارض وبعض من الزجاج اتففتفت .... ايش الحل ؟؟ علما ان الحوض يحتوي من الداخل على دعاميات زجاج من عند الاطرارف محاطه على كل جوانب الحوض يعني تسريب مستحيل يحدث ولكن هل بعد قشط الزجاج يستطيع الحوض تحمل وزن المياه !!

صراحه انا متنكد وحزنان على الاخر ومحبط .. الحوض كلفني مبلغ واشتريته مستعمل يعني ما بقدر ارجعه

انا بقول لو حطيت سيلكون مكان الزجاج المقحوض بيمشي الحال ؟؟؟
Piranha man غير متصل  
قديم 23-08-2012, 06:05 PM   #2
basil-ramahi
موقوف

رد: لخبراء احواض الزجاج ...

يعني واضح من حزنك انك حطيت الموضوع بالقسم العام

بس انا عندي خبر حلو
حوضي لما جبتو من عند التفصيل البقر يلي نقلوه بعيد عنك وقعوه على الارض واحد زوايا الحوض من تحت تفتفتت كليا واكتابت وانجنيت لكن الحمدلله الدعامة من تحت كانت مسكرة وبالتالي ما حدث اي تسريب نهائيا

طالما انت حاطط شريط من الزجاج كدعامة اعلى التشقق عادي واتوكل على الله لكن بدك تحط فلين وتراقب الحوض لانو اي توسع بالشرخ ولو ملم بتفضي المياه بسرعة

طبعا بامكانك تبعد عن الشر وتغنيلو بانك ترجعو للمحل وهو بفك القاعدة اتوقع عن طريق التنر يلي بشيل السيليكون وبعدها بشيل الدعامة وبركب قاعدة جديدة
basil-ramahi غير متصل  
قديم 23-08-2012, 06:45 PM   #3
Piranha man
موقوف

يا باسل .. ما اشتريتوا من محل اشتريتوا من شب !! ... بس انا كيفت عليه لانو سيكوريت ... وفعلا زي ما بتقول واحنا مننقول فيه والله وكيلك وزنوا بدون المي يمكن 150 كيلو لانز القزاز يلي فيه ثقيل على الاخر

وانا زي مشكلتك الزوايا في زوايتين واحنا نحط على الارض اتفتقت وصار فيها خزقعميق شوي والزاويه الثانيه لا بس زجاج براني يلي اتكسر واتفتفت يعني طلع زي براده قزاز منو .. انا رح احط محل الخزق في الزاويه الاولى قطه زجاج كبير من يلي نزلت منها بعديها اعبيها سيليكون بكميه كافيه على انها تحميها من المي بعدين فوق السيلكون في اطار خشب للحوض رح يتركب فوقيه واشده منيح .. وعلى قولتك في جواه الحوض 4 دعامات على الارضيه ومن عند الزوايه كل دعاميه 8. ملم او 10 مش متاكد ... على هل حال بتتوقعوا يصير تسريب ؟؟؟

طبعا الحوض مش جاهز حاليا بده تنظيف وبده قاعده حديد من عند اللحام لانه الخشب مستحيل يمشي معه لانه بدون مي وحجاره واكسسوارات وزنه كان لا يطاق كيف مع المي والاكسسوارات .. يعني اتوقع وزنو يوصل 700 كيلو جرام !!! وان شاء الله كمان شوي بنزل صور الزوايا عشان تكون الصوره اوضح
Piranha man غير متصل  
قديم 23-08-2012, 07:29 PM   #4
abdelrhman ahmed
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Piranha man مشاهدة المشاركة
يا باسل .. ما اشتريتوا من محل اشتريتوا من شب !! ... بس انا كيفت عليه لانو سيكوريت ... وفعلا زي ما بتقول واحنا مننقول فيه والله وكيلك وزنوا بدون المي يمكن 150 كيلو لانز القزاز يلي فيه ثقيل على الاخر

وانا زي مشكلتك الزوايا في زوايتين واحنا نحط على الارض اتفتقت وصار فيها خزقعميق شوي والزاويه الثانيه لا بس زجاج براني يلي اتكسر واتفتفت يعني طلع زي براده قزاز منو .. انا رح احط محل الخزق في الزاويه الاولى قطه زجاج كبير من يلي نزلت منها بعديها اعبيها سيليكون بكميه كافيه على انها تحميها من المي بعدين فوق السيلكون في اطار خشب للحوض رح يتركب فوقيه واشده منيح .. وعلى قولتك في جواه الحوض 4 دعامات على الارضيه ومن عند الزوايه كل دعاميه 8. ملم او 10 مش متاكد ... على هل حال بتتوقعوا يصير تسريب ؟؟؟

طبعا الحوض مش جاهز حاليا بده تنظيف وبده قاعده حديد من عند اللحام لانه الخشب مستحيل يمشي معه لانه بدون مي وحجاره واكسسوارات وزنه كان لا يطاق كيف مع المي والاكسسوارات .. يعني اتوقع وزنو يوصل 700 كيلو جرام !!! وان شاء الله كمان شوي بنزل صور الزوايا عشان تكون الصوره اوضح
انا ما عندي خبرة بالاحواض كان عندي حوضين فقط واحد راح وواحد حالي للسلاحف لكن اعرف شئ لاتحط حديد بحوض السمك لانة يتفاعل مع الماي ويصدي و يسبب نسسم السمك ! الحل انك تودية عند محل لزجاج والمراية يصنعلك قاعدة جديد او يسد الخدوش
abdelrhman ahmed غير متصل  
قديم 23-08-2012, 07:52 PM   #5
Piranha man
موقوف

يا الطيب يا غالي .. القاعده هي يلي تيجي تحت الحوض يعني زي الطاوله مو قاعده داخل الحوض .. يعني بدل ما احطه على طاوله خشب او اصممله قاعده خشب عند النجار بصمملو قاعده فولاذ اكثر امانا

وهذه الصور اتمنى تكون واضحه ما عرفت اجيب الثقور بالشكل الصحيح

وهذه صوره للدعاميات من داخل الحوض

وهذه صوره للحوض كامل ( بدون الاطار والغطاء لقت تم فكهم لتخفيف من وزن الحوض )

ومره وحده ... اشتريت هذه الفلتر مستعمل بقوه 300 لتر او 2500 مش متاكد

ايش رائيك بالفلتر ؟؟ علما انه يحتاج الى الميديا وبعض التصليح لان صوته عالي جدا !!!

الان نعود للموضوع الاساسي ؟؟ انا لا استطيع نقل الحوض حاليا لوزنه الكبير جدا لذا لا استطيع ان ااخذه لمحل الزجاج ... احتاج حل للاصلاحه داخل المنزل ... هل مواد الحامي البارد تنفع لسد الثقر ؟؟ .. علما انها مادتين واحده يطلق عليها اسم بارد والاخرى حامي .. عند خلط المادتين معن تنتج ماده قويه جدا غير قابله للكسر او االتحلل عندما تنشف ولا تتاثر بالمياه ... فهل تنفع ؟؟ وبالنسبه للمنظر العام بعد عمليه الاصلاح لا تخافوا هناك اطار خشبي يحيط بالحوض من الاسفل
Piranha man غير متصل  
قديم 23-08-2012, 07:55 PM   #6
abdelrhman ahmed
محترف

ايوووووووووووووووووة جزاك الله خير بس خد الحل التاني بردة

جرب هذة الطريقة المادة الحامي و البارد كدة كدة لازم هتستني 30-20 يوم عشان الدورة البيلوجية وطبعا لازم تحط الموية والفلتر و طبعا بعد وضع الموية والديكور و الفلتر في هذا الحوض هيقرب وزنة من 700 كيلو ! اي ان لو كان يوجد اي صغرة هتظهر في مدة قصيرة ان شاء الله وبالنسبة للفلتر الصورة مو واضحة بس لو كان ذو كفائة قليلية جيب فلتر دوفين انا جايب واحد حجمة صغير في حوض سلحفاتي قبل الفلتر كان الموية يومين ويصبح اللون ابيض لكن دحين الموية ممكن تفضل صافية لمدة اسبوع !

التعديل الأخير تم بواسطة : basil-ramahi بتاريخ 24-08-2012 الساعة 08:06 AM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها معا
abdelrhman ahmed غير متصل  
قديم 23-08-2012, 11:33 PM   #7
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

يالغالي مادري ان كان حلي صحيح او لا

بس ليش ماتجيب 4 قطع زجاج مربعة سمك 0.5 او اي سمك حلو وتحطهن بالزويا وتلصقهن منيح بالسيلكون ؟؟؟؟

بعدها راح يتغطن بالجرش فمراح يبانن ولا راح تخاف علي الاسماك منهن : ))

مادري فكر فيها يمكن فكرة حلوة تكون وممكن تكون غلط ×)

This moment, we own it
keo غير متصل  
قديم 24-08-2012, 02:00 AM   #8
Piranha man
موقوف

اذا وضعت على الزوايا قطع زجاج !! لن يغلق الاطار الغشبي على الحوض !!! وذلك لان الزوايا سوف تكون اعرض من الحوض نفسه ... حلول اخرى ؟؟؟
Piranha man غير متصل  
قديم 24-08-2012, 02:52 AM   #9
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Piranha man مشاهدة المشاركة
اذا وضعت على الزوايا قطع زجاج !! لن يغلق الاطار الغشبي على الحوض !!! وذلك لان الزوايا سوف تكون اعرض من الحوض نفسه ... حلول اخرى ؟؟؟
يالغالي انا اقصد من الداخل )

انك تحط زويا مربعة من الداخل @@ كيف تقدر تحط من الخارج اصلا @@ بيكون شكلها معاق ~~

This moment, we own it
keo غير متصل  
قديم 24-08-2012, 08:07 AM   #10
basil-ramahi
موقوف

محمود بالزبط زي ما صار معي وانا يمكن اكثر حط فلين وعبي المي واتوكل على الله بس مع المراقبة

بس اسمع انا عرفت مين صاحبو وكان طالب فيه 100دينار وحاطط فيه هايفن
اذا انت يلي بتدور على طاولة خخخخخخخخ

basil-ramahi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لخبراء, الصياد, احواض