منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-10-2015, 09:39 PM   #11
طماطه
هاوي

رد: الله يخليكم طيرتي طعبانه

اخي المبدع AVOCADO شكرا جزيلا لك ماقصرت
بالنسبة للفيتامين كم يوم اعطيه ؟ لآني خفت اني استمر واظره

باقي الادويه مرهم مضاد موضعي ومضاد مع الماء استعملتهم 5 ايام ووقفتهم

انا فعلا اشتريت ابره مثل اللي في صورة روجيادا وسيريلاك من محل بيع الطيور واحاول اغره قد ما اتمكن لاني اخاف اعوره
والله عورني قلبي على طيرك الله يحفظه لك ويحفظك له يارب

راح احاول كل جهدي اني اخليه يرجع احسن من قبل كان كله حيويه ومرح وخفيف دم والحين هادئ ويخاف مني اذا جيت احط له مرهم
طماطه غير متصل  
قديم 08-10-2015, 10:00 PM   #12
طماطه
هاوي

[IMG][/IMG]
طماطه غير متصل  
قديم 10-10-2015, 10:58 AM   #13
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات

الصورة الرمزية AVOCADO

العفو واجبنه

بالنسبه للفيتامين
خليه كورس

يعني اعطيه يوم
ويوم لا تعطيه

يعني 3 ايام بالاسبوع كافيه

لمده شهر شهرين
حسب حالته اذا تحسن ورجع مثل اول وقفي الفيتامين والكالسيوم والاملاح المعدنيه , واستبدليه بالفواكه والخضروات الطبيعيه

واستمري بتأكيله وبأذن الله راح ترجعله صحته وحيويته , ويرجع يعتمد على نفسه بالأكل

وخلي دائما الحبوب والماء امامه بالقفص عشان يحاول لحاله ياكل ويعتمد على نفسه
ويتعلم مع الوقت , ويريحك

كان الله في عونك , وكتبلك الأجر
AVOCADO غير متصل  
قديم 11-10-2015, 07:54 AM   #14
روجيادا
هاوي متميز

توتو مسكين عورني قلبي عليه .. حاسه فيك اختي
بس الحمدلله الكسر من جانب واحد بس لكن الاشكاليه انه من الجانب اللي تغري الطير منه ف حاولي تكوني حذره شوي وممكن تجوعي الطير شوي عشان هو يطلب الاكل لان لو ماطلب الاكل راح تضطري تاكليه بالغصب واخاف تعوريه
مبدئيا الحمدلله الجرح التأم بس اذا قدرتي حاولي تقصي الريش ف منطقه الجرح وحوليها عشان مايلصق الريش مع الجرح ويكون اسهل لك تشوفي التأم الجرح
اذا شفتي كتل مثل كتل الدم المتجمد حاولي تمسحيها بقطنه فيها ماي دافي عشان يكون الالتئام صحيح ومكان الجرح نظيف ممكن تمسحي ع المكان بقطنه مغموسه بماي دافي واخر شي زيدي ذرة ملح ف الماي عشان التعقيم ف حال في اماكن مش ملتئمه كامل ونشفي الجرح وحطي المرهم المعقم وممكن تستغني عن الملح لانك بتحطي مرهم معقم
ومرات تتكون قشره مكان الجرح حاولي تطلعيها بالمسح اهم شي تنظفي مكان الالتئام ولا تخليه يجف عشان الجلد راح ينشد عليه ويتعور لما يفتح فمه
ممكن تحطي كميه مرهم معقم وتخليها شوي ت تتلين القشور وكتل الدم وبعدين تمسحيها بالقطنه بدل ماتمسحي بالماي الدافي بالنسبه للقص استخدمي مقص الانف اللي اطرافه مدوره مثل هالصوره عشان مايتعور الطير

لان الطير بيخاف من المقص لانه شي جديد عليه ومن الجرح نفسه فيه خوف زياده
روجيادا غير متصل  
قديم 11-10-2015, 08:31 AM   #15
روجيادا
هاوي متميز

اختي انا استخدم هالنوع من الابر مع فروخ الطيور الصغيره لانها تناسبهن
ممكن تستخدميها مع طيرك
لان راسها بلاستيك مرن وحلو حتى لو تغريه بالغصب ماراح تعوره مثل الابر العاديه اللي راسها بلاستيك صلب
بس مشكله هالنوع انه متصله بهوز قطره صغير بس اعتقد تصلح لطيرك لكن بتاخذ وقت ت تعطيه الكميه اللي تناسبه لوتعود عليها عادي بس لو ماتعود عليها وخاف منها جربي اذا قدرتي تركبي فيها هوز قطره اكبر شوي
اسمها ابره الفراشه يستخدموها في المستشفيات البشريه لما يريدو يقيسوا نسبه الاوكسجين ف الدم
انا اخذهن من المستشفى ماعر ف وين يبيعوهن
هذي صورتهن

روجيادا غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الله, يخليكم, طيرتي, طعبانه