منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-03-2015, 10:46 PM   #1
abdelruhman*
هاوي فعال

الصورة الرمزية abdelruhman*

Angry صبرى نفذ لعراك اﻻوسكار

السلام عليكم
اﻻن رجعت للمشكله القديمه وهى العراكانا هتجنن
قمت بزياده عدد اﻻوسكار ﻻثنين اخرين يعنى اربع اسماك رغم كده التايجر اوسكار القوى مسيطر وبشده يعنى الثلاثه فى زاويه الحوض رغم كده بيروح يضربهم
انا هجرب اعزل اﻻوسكار القوى غدا وحده
اسئلتى:
1- هل اذا تم التوافق ببين الثلاثه اوسكار اتركهم ثلاثه ﻻنهم سيكونون بأعداد فرديه؟
2- كيف يقوم ذكر السيطره على ثلاثه اسماك وهذا الشيئ اللى هيجننى كيف؟
احيانا اريد صيده بالشبكه واعذبه
3- هل اذا تركتهم ثلاثه ممكن ان احصل عل زوج ؟
واذا قلتم ان الحوض صغير اعرف انه صغير قليلا ولكن توجد مواضيع كثيره جدا ناس احواضهم كبيره و 300لتر ويحدث عراك فلا ارى انها مشكله حوض ﻻنى عندنا كبرته قليلا لم يقل العراك ولو بنسبه 1%
واعرف انكم مشغولين ومنتطركم للرد
وشكرا
abdelruhman* غير متصل  
قديم 03-03-2015, 08:43 PM   #2
abdelruhman*
هاوي فعال

رد: صبرى نفذ لعراك اﻻوسكار

انا قمت بعزل اﻻوسكار المسيطر
وهترك الثلاثه اوسكار مع بعض يمكن يحصل توافق بين سمكتين
اذا الثلاثه اسماك لم يتعاركو اتركهم بدون سمكه رابعه ؟ ﻻنهم سيكونون اعدادهم فردى
وهل اذا سمكه اكبر من اﻻخرى ب 1 او 2 سم ممكن يحصل توافق؟
وانا اعتقد ان اﻻوسكار المسيطر ﻻ يفرض سيطرته انا اعرف ان السيطره هى ان تكون السمكتين فى مكان محدد واذا خرجو منه يقوم بضربهم وﻻكن اللى عندى يذهب الى مخبئ اﻻوسكار ويتعاركو بالفم واحيانا يذهب لزاويه الحوض للالبينو حتى وهما مختبئين!!!!
abdelruhman* غير متصل  
قديم 06-03-2015, 01:38 AM   #3
مهوس قنافذ
هاوي نشيط

الصورة الرمزية مهوس قنافذ

عليكم السلام
قبل كل شي انا تركت الاوسكار لثلاث اسباب اتساخ المياه عدم الشبع والعراك
حوضك اذا اقل من متر انا اقولك حتى انجل ماراح تعمر عندك كيف الا اوسكار؟ خل مشكلة العراك تخيل بدال ماانت في بيتك الواسع المريح تغير الى غرفة ضيقة غصباً عنك ، كيف راح تشعر؟ هذا حال السمك ،انت لما تضيق الحوض عليهم تقتلهم بالبطيء كيف سينمون كيف يتحركون؟ستكثر الجراثيم وتزيد نسب الامونيا والنتريت ...)الاوسكار عموما سمكة لاتمل من العراك حتى مع فك مكسور كانت تتعارك مع السمك ، جرب مثل ماقلت اعزلها لفترة قصيرة بعدين رجعها للحوض ، وكبر حوضك!! ان كان متر فهو غير مناسب ل اربع اسماك بالغة حتى ضيق لسمكةواحدة، معظم المواقع والكتب تذكر انك ستحتاج لحوض سعته 100 جالون لسمكتين فقط.
بالنسبة للاسالة
١-اذا كنت تريد التفريخ ازل الفرد المخالف
٢-السيطرة تكون على المكان وليس على الاسماك
٣-ممكن لاكن صعب لان الاوسكار لا يُفرض عليها شريك ،اذا توافقو اترك الذكر والانثى المتوافقين وابعد الفرد المخالف
٤-ممكن تترك ثلاثة اذا لم ترد التفريخ
٥-ممكن يحصل توافق
والسيطرة مثل ماقلت لك تكون على مكان يسيطر عليه ذكر واي سمكة تدخل منطقته يطردها وهو يهاجمهم لان المساحة صغيرة ويعتبر الحوض كله منطقته
نصيحة اذا انت تعشق المفترس جرب البفر او السنيك هيد او النايف فيش ، او البايشر هم اهدا من الاوسكار، اقل فالفضلات ،وموفرة للطعام(عدا السنيك فالطعام).
قديم 06-03-2015, 08:55 PM   #4
abdelruhman*
هاوي فعال

شكرا لردك اخى الكريم
بعد عزل المشاغب ظهر تايجر اوسكار للسيطره وﻻكن
1- اقل عدوانيه وﻻ يسبب جروح للاسماك وﻻ يقدر عليهم يعنى اذا ارادو السباحه ﻻ يستطيع فعل شيئ معهم ﻻنهم يقومو بصده واغلب الوقت يسبح معاهم فأعتقد حتى اﻻن بعد مرور 4 ايام فى نوع من التوافق
2- سأقوم بأرجاع اﻻوسكار بعد فتره واذا وجدته مسيطرا سأبيعه او اقوم بأستبداله
انا حوضى 90*40*40
144لتر
انا قررت اذا حدث عراك ويأست من اﻻوسكار سأقوم ببيع اﻻوسكار وسأترك سمكه واحده اوسكار اقوم بتربيتها واﻻهتمام بها جيدا لتكبر او اربى سمكه اوسكار كبيره على طول
وبالنسبه لتربيتى سمك مفترس غير اﻻوسكار مستحيل بنسبه كبيره ﻻنى اعشق اﻻوسكار
وانا سأقوم بتكبير الحوض اكثر ولكن ليس حاليا لدراستى او كما قلت سأحتفظ بحوض واربى سمكه واحده فقط
المهم حاليا انا قلت ان اﻻوسكار اللى مسيطر حاليا هو تايجر فأﻻحظ امس عند اغلاق اﻻضائه ان اﻻوسكار البينو اﻻكبر من اﻻلبينو اﻻخرى تذهب للتايجر عند جسمه وتفتح فمها وﻻكن بدون عض واحيانا يلتف ويفعل مثلها وايضا يتقابلو بالفم وهم قصاد بعض!!!
فأذا كان هذا زوج بالغ كنت سأقول تزاوج ولكن لسه صغيرين 7او 10سم فهل من الممكن ذكر وانثى ﻻنى شاكك ان اﻻوسكار تايجر انثى لقلة عدوانيتها وسيطرتها وﻻحظت قبل كده الفتح التناثليه هكذا Oo ولكنى مش متأكد
وهل يمكن ﻻنثى السيطره على حوض وﻻ الذكره فقط؟؟
واسف على اﻻطاله ولكنى قلت اشرح السلوك بالتفصيل
abdelruhman* غير متصل  
قديم 06-03-2015, 09:02 PM   #5
abdelruhman*
هاوي فعال

وشيئ اخر
بالنسبه للاثنين اوسكار البينو فى واحده زعانفها مسوده وهى جات كده واﻻخرى بيضاء
فهل هذا السواد يذهب؟ وكيف اجعل زعانفها بيضاء
والبيضاء كيف احافظ على بياض زعانفها؟ اعرف انها بنظافه الماء ولكن هل يوجد شيئ بالنسبه للتغذيه؟
abdelruhman* غير متصل  
قديم 07-03-2015, 12:35 AM   #6
مهوس قنافذ
هاوي نشيط

الصورة الرمزية مهوس قنافذ

هو شي معروف ان الالوان لها علاقة كبيرة في التغذية
كان عندي جدول لانواع الاطعمة الي تزيد الالوان لاكن صراحة ضاع ونسيت الي فيه لاكن اتذكر ان الربيان المجفف والجزر المسلوق ممكن يزيد اللون الاحمر وبالنسبة للسواد هل هو متناسق الاطراف؟
بالنسبة للسيطرة مش متاكد لاكن الاغلب للذكور ، وانا فعلاً افضل انك تربي سمكة وحدة في هذا الحوض لانه ضيق على هذا العدد
هو ممكن يتم اختيار الشريك في هذه الفترة لاكنهم صغار على التزاوج
ماالومك انك تحبها الاوسكار تستحق لاكنها جننتني واخذت اكثر من نوع مفترس (بايشر، بلاك جوست، بفر ، سنيك هيد، روب فيش)وارتحت من المشاكل وتنظيف الفلاتر المستمر وحتى المسلام جميل فالشكل وانيق فالالوان و فالمعظم هادئ
قديم 07-03-2015, 07:03 PM   #7
abdelruhman*
هاوي فعال

انا مش عارف احدد وﻻكن هو سواد على زعانفها كلها
انا اعرف ان الخطوط اللى على اﻻوسكار مش طبيعيه يعنى مش الوانه فأذا وقعت بعضها ممكن تعود بالتغذيه؟؟ﻻن عندى تايجر اوسكار لما كان الذكر القوى يضربه فكان مع الوقت تقع هذه القشور
abdelruhman* غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لعراك, اﻻوسكار, شبرد