منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-11-2015, 09:06 AM   #1
lorelored
هاوي نشيط

61 إلحقوني ضروري: إنحباس الفضلات داخل فرخ البادجي.(إمساك)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي فرخين بادجي واحد أكبر من الثاني المشكله إنهم كلهم مايخرجوا فضلات أكرمكم الله ولم أجد إلى الآن في العش أي فضلات منهم. والكبير منهم تقريباً بدأ يطلع ريشه وإلى الآن لم ألاحظ فضلات في العش نهائي كماقلت!
و حوصلته ممتلئه لكنه ضعيف ولايقف إلا بصعوبه يعني أغلب الوقت منسدح على ظهره

مع العلم إنه هذا أول عش للوالدين عشان كذا أحس مالهم خبره في العنايه بهم وأحس إن الأم كانت تأكله قليل مرره بداية خروجه من البيضه وبعدين اللي بدأت تزود وتملا الحوصله عشان كذا طالع هزيل وضعيف ويمكن كمان ماتحول أكله إلى سائل بكميه كافيه عشان كذا نتج إمساك عنده؟!

على فكره كان في فرخ ثالث قبلهم مات بنفس السبب (إنحباس الفضلات فيهم) لكن المره هذي من أم وأب أنتجوا قبل كذا يعني لهم خبره هل كان بسبب إني ماريحتهم بعد إنتاجهم للعش الأول؟؟

طيب واللي ذحين عندهم فروخ أول مرره ينتجوا إيش الحل معاهم؟ كيف أعالج الإمساك منهم؟

إيش السبب وإيش الحل؟

أنتظر مساعداتكم بفارغ الصبر وشكراً.
lorelored غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2015, 10:39 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: إلحقوني ضروري: إنحباس الفضلات داخل فرخ البادجي.(إمساك)

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا : ماذا تقدمي للأبوين من طعام ؟ لأن في الغالب البيض لا يسبب امساك
ثانيا : ما الذي يجعلك متأكدة أن الفراخ لم تتبرز ؟ فبرازها (أكرمك الله) يختلط مع براز الأنثى وأحينا تجدي الأنثى تنظف العش وتجمع الفضلات جميعا جنب فتحة باب البياضة .هل انت الأنثى عندك من النوع الذي ينظف البياضة أو من النوع الذي لا يتبرز داخل البياضة ؟
بالمناسبة براز الفراخ لا يكون بحجم الطيور الكبيرة تجديه قليل وحجمه صغير جدا يمكن يلتصق بارضية البياضة وتجديه سائل كذلك
ضعي نقاط زيت زيتون في فم الفراخ مباشرة مرتين باليوم
لو ترفقينا بصور للفراخ يكون أفضل
جاري المابعة

التعديل الأخير تم بواسطة : nossa بتاريخ 27-11-2015 الساعة 12:19 AM. السبب: تنسيق
nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2015, 08:44 AM   #3
lorelored
هاوي نشيط

هلابيك ياأختي نوسا وحشتيني من زمان عنك

بالنسبه لتقديم الطعام الحبوب والبيض فقط لكن البيض موطازج بل مجفف ينباع جاهز في محلات الطيور.

الذي يجعلني أقول أنه إمساك بسبب عدم وجود براز فعلي في البياضه وإنما بقايا خصوصاً عند الفرخ الصغير وأيضاً وجود إنتفاخ أسفل البطن!

لا الأناث عندي لا تنظف البياضه إلا عند الرغبة في عمل عش جديد.
هم ليسو إخوه بل كل واحد من زوج ولكن كل هذان الزوجان هذا أول إنتاج لهم! أي لايملكون خبره كافيه!
زيت الزيتون كيف أعطيهم إياه؟ عشانه سائل وهم لسا صغار مرره فمنقارهم صغير جداً عشان كذا أحس صعوبه في إعطائهم إياه أخاف أكثر!

وهذه صور توضح الفراخ:
الفرخ الكبير في الصوره الأولى والفرخ الصغير في الصوره الثانيه.

أنتظر ردك ياقلبي نوسا والله يجزاكي خير على المساعده ويكتبه في ميزان حسناتك يارب!
قديم 25-11-2015, 09:03 AM   #4
lorelored
هاوي نشيط

وفيه سؤال نسيت أقوله معليش إستحمليني ههههههه

الزوج اللي قولتلك منتج ومات فرخه قولت يمكن عشان ماخليته يرتاح قبل مايعمل عش جديد فشلت البياضه من عندهم وقولت أخليه يرتاح لكن:
الزوج مرره مصر إنه ينتج عش جديد حتى بعد شيلي للبياضه من عندهم يتزاوجوا فإطريت إني أرجعلهم البياضه ثاني مدام البيض ملقح وكذا
فإيش الحل معاهم؟ هل أخليلهم البياضه عادي ولا لازم أشيلها من عندهم وأريحهم؟!
والله يجزاكي خير ويوفقك على كل مساعده منك لي وشكراً.
قديم 27-11-2015, 12:12 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
الحمد لله وتشتاقلك الجنة يارب
بالنسبة للفراخ اعتقد انو عندهم كساح وهذي طريقة انا جربتها راح تنفعك اتبعيها بالتفصيل أو اتبعي طرق علاج الكساح المعروفة .الله يشفيهملك يارب كثير حزنت عليهم صغار
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=342052
بالنسبة للطعام اعطيهم البيض المسلوق وحطي شوي من زيت الزيتون مع البيض والفواكه وخضر لتسهل من عملية التبرز .والخبز مبلول بالماء والبسكويت المبلول .
بالنسبة للزوج الذي يريد أن ينتج نزع الياضة ليس بالأمر الكافي انا طيوري تتزاوج بدون وجود بياضة فهذا يرجع لجهوزية الزوج ورغبته في التزاوج و الإنتاج لذلك إن شئتي اتركيه ينتج هاته المرة وعندما تفقس الفراخ راقبي الذكر إن كان يتزاوج مع الأنثى افصليه وإن كان لا يطلب التزاوج ويهتم بمساعدتها في الإهتمام بالفراخ فاتركيه حتى تكبر الفراخ وافصليه .لكي الإختيار حبيبتي .
اسألي براحتك حبوبة أنا بخدمتك وخدمة الأعضاء .وآسفة على التأخر بالرد
بالتوفيق

قديم 27-11-2015, 12:24 AM   #6
k.q8
مساعد مشرف قسم هواة الطيور الداجنة

الصورة الرمزية k.q8

وعليكم السلام

عندي اضافه بسيطه على حسب ماشوفه من ناحيه الصور
ممكن السبب غير الكُساح بسبب ضغط الام على الصغير وافضل البياضه
تكون فيها نشاره ومنها تكون سهله لتنظيف وتجنب حشرات الفاش بالاعشاش
k.q8 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2015, 03:05 PM   #7
lorelored
هاوي نشيط

أشكركم كلكم على ردكم الجميل من كل قلبي وجزاكم الله خير!

بالنسبه للفرخ الأول مات بسبب إهمال الأم والفرخ الصغير موجود الحمدلله لكن جيت اليوم لقيته منسدح ماد رجل وقبض رجل يعني فعلاً عنده كساح وطبقت طريقة ياأستاذه نوسا الله يجزاكي خير لكن بدون الزيت عشان رجله لسا صغيره وأحسه صعب بالزيت وهوه صغير لسا محتاج تدفئه فحالياً صايره أطبقها بدون الزيت لكن يكمل إسبوعين كذا ممكن أبدأ أطبقها بالزيت إن شاء الله والله يجزاكي خير على معلوماتك الجميله وألف شكرلك!
قديم 28-11-2015, 10:13 PM   #8
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
لا حول ولا قوة الا بالله .الله يعوضك اختي
بالنسبة للفرخ عادي استعملي زيت الزيتون لعمل المساج للارجل لازم وضروري .ما تخافي مارح يصرلو شيء انا بدات بفرخ عمره اسبوع وقدرت اتعامل معاه بس انتي دلكي قدميه برفق مشان ما تكسريها ههههه .انا في الأول كنت خايفة من عمل التدليك لكن تشجعت أحيسن ما يكبر وهو المعاق لا تخافي تشجعي .زيت الزيتون سخنيه شوي يكون دافي وكمان لما تعملي المساج للفرخ حطيه بمكان دافي وايديكي دفيهم
طيب انتي هلا توقفي البيض الي تعطيهم اياه وخليكي في البيض الي نسلقو عادي وكمان حطيلهم الأرز المسلوق وقمح منقوع أو المطبوخ عادي .وحطي خلطة الثوم والليمون للآباء ولا تكثري من الفواكه والخضر لكي لا تصاب الطيور بالإسهال .وحطي نشارة خشب
واي سؤال أنا حاظرة
بالتوفيق يا أمورة

رد

Bookmarks

Tags
البادجي.(إمساك), الفضلات, داخل, إلحقوني, إنحباس, ضروري: