منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-07-2013, 05:24 AM   #1
* عاشق الحمام *
هاوي

الصورة الرمزية * عاشق الحمام *

استفسار وابي رأئكم فيه ..

سلام عليكم جميعا كيفكم انشالله كلهم بخير

اليوم عندي سوال ولا سوال بس استفسار وابي رأئكم فيه

انا عندي جوز باكستاني شاريه من واحد جارنا في حارتنا وبس 20 ريال رخخيييص جدا .. وقبل يومين فقس عندي والان عنده فرخ صغير واحد مررررره صغير ... وانا مو حابه للجوز احسه شكله صغير + شكله ابدأ مو حلو مو نضيف وصخ الله يعزكم ... يعني مو زين باقي الحمام ومايعرف يطير مررره في السماء الانثى ماتطير ابدأ بس تمشي والذكر يطير ويوقع فوق بيتنا مايطرو ابدأأأ .. والان حابب افكه عندنا واحد قدامنا عنده حمام وغنم ومزرعة وكل شي وفكرت بفك الحمام عنده الباكستاني المشكلة انه عندي فرخه ومابي اوديه مكان فكرت اني احطه مع حمام قطيفي دوبه مفقس له 10 ايام وفكرت اني احطه معه وانشالله تهتم فيه بس ترردت بسبب ان الفرخ عمره 10 ايام فرخ القطيفي الحمام نوع رائع وحلو والفرخ الباكستاني عمره يومين وخفت يصير شي ولا شيء الانه مره مره صغير . ومابعرف شو اسوي الحين شنو تنصحوني
به ..

ومشكووووووووورين وانتظر ردودكم ..

* عاشق الحمام * غير متصل  
قديم 20-07-2013, 05:53 AM   #2
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

رد: استفسار وابي رأئكم فيه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا راح احكيلك شئ قبل ما تتسرع فى انك تطير زوج الحمام عشان ما يطير كويس انا وصغير كنت اروح عند جدى وكان عنده حمام فعجبنى زوج جدا كانت الانثى جيدة فى الطيران ولكن الذكر لا يطير نهائيا ولما سئلت جدتى قالت لى انه عنده عقم فى جناحه وما راح يطير ابداااااااااااااااا طبعا كنت صغير وخلاص خلص الموضوع
بعدين لما توفى جدى وجدتى تبقى من الحمام حقهم كم جوز فقلنا بنوزعهم بيننا فانا اخترت هذا الزوج ومع العلم انه ما كان فى احد راضى ياخذة من اعمامى لانه ايضا كان سئ فى الانتاج وما ينتج زين
ولما اخذته عندى وجدت انه الذكر لا يطير ابدا وريش جناحه شكله سئ ومش مرتب فانا نتفت للذكر اول ريشات من فوق اللى اساسا اهم ريشات فى الطيران وبعد ما كبروا نتفت اثنين بعدهم وهكذا وفى خلال سنة وجدت الذكر يطير وطبيعى جدااااااااا وما شاء الله عليه احلى انتاج وافضل انتاج عندى انا اعرف انى طولت بالكلام ولكنها ذكريات لا تنسى فعشان هيك ما تتسرع على الحمام وفيك تنتف اول ريشتين من الحمامة ولما يطلعوا ثانى انتف اللى تحتهم وكمان فيك تحمم الحمام بنفسك عشان يصير شكله جميل

واذا تبى نصيحتى ما راح تلاقى احد حنون على الفرخ غير والديه يعنى خليه معهم افضل لان مو كل الحمام يقبل انه ياكل حمام مو من اولاده

اما اذا كنت مصمم على انك تضعه تحتهم ففيك تضعه تحت زوج يكون عنده زغاليل فى نفس العمر لان الزغلول الصغير ما راح يعرف ياكل من الكبار وراح يصبح ضعيف لما يكبر او قد يموت تحت الاقدام

تقبل مرورى واسف على الازعاج
قديم 20-07-2013, 06:40 AM   #3
* عاشق الحمام *
هاوي

لا ازعاج ولا شي اولا الله يرحم جدتك وجدك ... ومشكوووووووووووووور جدا على النصيحة انا اليوم غسلت الانثى بس مابعرف حابب اقول شي بس انشالله ماتنزعج من الي راح اقوله " الذكر يكون واقف فوق الصحن والانثى على الفرخ محضنة عليه والذكر عملها على الانثى عشان كذا صعب اني انضفها نضفتها ماقدرت ومابعرف شو اعمل .. ولاكن ممكن تقولي كيف طريقة اني اغسل الحمام بنفسي وكيف انتف ريشاتة وكم ريشه وبأيش انتبفها بيدي ولا كيف ... ومعليش اذا كثرت الاسئلة

* عاشق الحمام * غير متصل  
قديم 20-07-2013, 07:05 AM   #4
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

لا شكر على واجب اخى الغالى

لكن انت فيك تخلى الانثى فى عش له سقف عشان الذكر يعملها على السقف مو على الانثى

وانك تنظفها بسيطة تعال الصبح فى وقت الظهر وجيب قماشة وشوية ماية وضع القماشة بداخل الماء وامسك الحمامه وامسح ريشها وطلع الوسخ لكن من غير ما تخلع ريشها لان اكيد راح تلاقى ريشها بيتساقط لانه قديم وسئ

وتنتف ريشاته اول ريشتين من اخر الجناح من فوق مادرى كيف اوضحها ولكن تنتف اطول ريشتين بالجناح ويسمى السيوف وتنتفهم بيدك ولكن مو بقوة جدا واحتمال ينزل دم بسيط ولكن ما فى مشاكل جيب شوية ماية وامسح الدم لحين يوقف

وعادى ما يهمك اسئل براحتك وان شاء الله يكون الزوج جيد بعد هذا
قديم 20-07-2013, 07:09 AM   #5
* عاشق الحمام *
هاوي

تسلم اخووووووي بجد رائع في اجاباتك انشالله اليوم راح اعمل كل شي وراح اقص ريش الانثى اخر ريشتين انشالله انا فهمتك يعني اطول ريشتين .. ويعطيك الف الف عافية وانشالله تكون في ميزان حسناتك ساعدتني كثييير . يعطيك العافية اخوي
* عاشق الحمام * غير متصل  
قديم 20-07-2013, 07:15 AM   #6
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

تسلم حبيبى

وخليك متابع للموضوع لانه بيجى الخبراء ويفيدونك بافكار ان شاء الله تكون احسن من افكارى

وصحيح اطول ريشتين ولكن ما تقصهم لا انتفهم عشان يطلعون بسرعة لانك لو قصيتهم كانك ما عملت شئ لان اصل الريش ضعيف عشان كدة الانثى مو قادرة تطير وان شاء الله لما يكبرون الريشات بعطيك دروس لتعليم الطيران عشان انت تدربهم على الطيران بنفسك اذا ما طاروا من نفسهم ان شاء الله خير

قديم 20-07-2013, 07:17 AM   #7
* عاشق الحمام *
هاوي

انشالله تسلم ... وانتظر باقي الاعضاء كمان تمسيء على الف خير اخوي
* عاشق الحمام * غير متصل  
قديم 20-07-2013, 10:52 AM   #8
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

بالنسبة لسحب الفرخ اللي عمره يومين وتحطه تحت جوز ثاني عمر فرخهم 10 ايام ما راح يزبط لأنه الفرخ الأقوى والأكبر هو اللي راح يتغذى والثاني راح يموت من الجوع واهمال الأمهات لإطعامه

فحاليا خليه مع الابوين

واذا الجوز الأصلي مش عاجبك، ما راح تحبه لو شو ما صار

بيعهم واشتري جواز حلوة او جواز تحبها

والله يوفقك اخوي

وما شاء الله حبيبنا وورلد اوف انيمال ما قصر

رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 20-07-2013, 08:05 PM   #9
* عاشق الحمام *
هاوي

تسلم ماقصرتو كلكم وتسلم اخ رائد ... يعطيك الف عافية