منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-01-2012, 07:36 PM   #1
muna
هاوي جديد

80 تساؤلاتي ....

هلا ..

عندي تساؤلات قد تكون سهله لكن محيرتني و دورت فالنت عنها و كل مره يطلعلي شي .. فقلت اخذ رايكم و هو الجواب النهائي لاني اثق فيكم ..

انا عندي قطوه امها شيرازية و ابوها عماني (اصلي) .. خذيتها بدل ما يكون مصيرها الشارع مسكينه لان اصحابها كانو يبون يتخلصو منها ..
المهم هي طبعا تختلف عن البلدي بشعرها و جسمها نوعا ما .. المهم الحين هل الاكل اللي يضر الشيرازي يضرها بعد هي ؟
و الا العرق البلدي قوي ؟؟

ثانيا .. انا بصراحة مش فاضية وايد .. مدرسة و شغلي مستمر حتى فالبيت .. لذلك معتمدة نوعا ما على الاكل المعلب .. بين الفانسي فيست و يسكاس و واحد لونه ازرق نسيت اسمه .. المهم مختص ها النوع بالسمك .. ريحته مقرفه على فكره لكن القطاو تموت عليه .. و الدراي فود استخدم ويال كنن .. هل فعلا الاكل الجاهز يسبب مع مرور الوقت امراض منها الفشل الكلوي ؟!

ثالثا : قطاوي معضم الوقت يلعبن فحديقة البيت .. فعاد تخيلو كمية الاوساخ اللي تعلق فيهن
هل عادي احممهن كل اسبوعين و الا يضرهن ؟

رابعا .. عادي اسلق الخضار مع مكعبات ماجي و اقدم الخضار بدون ماء السلق و الا الماجي بكل الطرق مضر للقطاو ؟

خامسا .. هل القطاو تقدر تحمل فسن ال6 اشهر ؟ هذا و اقصد بذلك قطوتي المهجنه ما شا الله عليها

سادسا .. اذا تزوجة بقط عماني اخر و هذا متوقع وايد هل ممكن الكيتنز بيكونو بلديات 100% ؟
muna غير متصل  
قديم 15-01-2012, 07:48 PM   #2
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

رد: تساؤلاتي ....

اهلا بيكى

الاكل الى بيضر القطط بيضرها القطط كلها مش نوع معين سواء بلدى او شيرازى او اى نوع تانى

المعلبات بتسبب امراض كتير للقطط ممكن تستخدميها مرتين مثلا فى الاسبوع
لكن الاساس اكل البيت والدراى فود مكمل لاكل البيت
ومادام انتى مشغوله ممكن تعملى اكل يقضيهم مثلا 3 ايام او اسبوع وبتشيليه فى الفريزر وتسخنيه ليهم
وبيكون جاهز عندك ومش بياخد وقت

الاستحمام كل اسبوع غلط هياثر على شعرهم وهما كمان هيتعبوا خصوصا فى البرد دة
ممكن تستخدمى الدراى كلين والاستحمام بيكون مرة فى الشهر

ماجى مضره اسلقى الخضار مع فراخ او لحم

القطه لو عليها اعراض التزاوج واتجوزت ممكن تحمل طبعا
بس دة خطر عليها لان سنها صغير مفروض سن التزاوج سنه بتكون القطه كبرت وجسمها اكتمل

شاهستا غير متصل  
قديم 15-01-2012, 10:03 PM   #3
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

رد: تساؤلاتي ....

انا فاهم قصدك ب قطو عماني هو نفسه بلدي ما صح و اعتقد انك تقصدي اختى منى باقطة الام مالتك
بالنسبة لسوال الاخير يعتمد على جينات كل من الام و الاب

و بالنسبة ل الماجي ما ينفعل معاهم لان القطط بس تشم ريحة دجاج الماجي بدون ما تاكله

Bookmarks

Tags
...., تساؤلاتي