منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-03-2015, 12:38 AM   #1
القوارض اجمل عالم
هاوي

الصورة الرمزية القوارض اجمل عالم

59 يومياتي مع سنجابي ( ماد )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

..نشأت بعائله عندها شغف لتربية الحيوانات طبعا كل واحد عندنا فالبيت له حيوانه المفضل والمدلل اما انا عشقي( السناجب) طبعا عندي الشوقر وعندي النوع العادي وبحكي لكم يومياتي معه:

( ماد)سنجاب سوري عمره سنه ونصف اشتريته تقريبا صارلي 6شهور ..فيه نشاط ماشالله اول يوم اشتريته هرب من عندي وتسلق جدار البيت وقلت خلاص الله يعوض وثاني يوم لقوه اولاد جارنا وطلع عينهم يالله امسكوه..
كنت حاطه بقفص داخل البيت واحسه حزين يعني لازم مساحه يقدر يمارس نشاطه فيه ( طبعا غير اليف )..

ورحت واشتريت له قفص كبير تقريبا3×3م..وصرت اتابعه من بعيد لبعيد لانه ما يحب الانسان ابد ويخاف منه ويوم اشوفه يلعب وحركاته حلوه ومرنه هنا ودي امسكه وابوسه...

بعدها بدأت اتصفح المواقع والمواضيع المتنوعه عنه بس للأسف كلها رؤس اقلام مافي شي واضح او دقيق..طبعا جاء فصل الشتاء وهنا لازم اجيب له انثى عشان موسم التزواج وما خليت مكان ما دورت فيه ولا حصلت اخر شي فكرت اجيب له انثى وبر( قفلت معي)لاكن ما ينفع..

كل يوم عن يوم اكتشف فيه عناد مش طبيعي جربت معه طريقة التجويع ولا نفع ابد...تتوقعون وش الطريقه الي الحين سويتها؟

اخذته وحطيته بغرفة نومي وفكيته من القفص تقريبا صارله4ايام طبعا انواع الاكشن مره يدخل تحت السرير والمشكله السرير خشب يعني صعبه اطبعه من تحته ومره يروح فوق الكبت واتعب لين اوصل له..تدرون وش سويت.. ( غيرت اثاث الغرفه وخليته سرير حديد عادي وكبت صغير وشلت جميع الكماليات وطلعتها )طبعا الححين وين يقدر يروح انا بوجهه مافي فكه..اليوم وبالذات جلست قدامه امسح ع راسه ( وبقلبي اقول وش تبي اسوي لك اكثر )..حسيته هادي ولا شفت ردت فعل عنيفه او محاولة هروب قلت خلني اتجرأ واحاول اشيله..وشلته مثل شيلة القطوه ونفس الشي ما صدر منه اي ردة فعل..من الفرحه نسيت نفسي وصرخت وهو انخرع ونقز من يدي ورجع لصندوقه..وهالشي حفزني ورفع معنويتي اني راح اصبر واخليه يصير اليف...وتوته توته خلصت الحتوته..

.......اسف على ألاطاله....

لا إله الا الله محمد رسول الله..
القوارض اجمل عالم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2015, 02:13 AM   #2
zikas10
عضو برونزي

الصورة الرمزية zikas10

رد: يومياتي مع سنجابي ( ماد )

وعليكم السلام,,

تجربتك جميلة مع السناجب ..هي بطبيعتها نشيطة جدا

وخجولة وسريعة ..

والتجاوب بينك وبينها سيكون أسرع بنظري لو كانت لها الحرية اللازمة مثلا اطلاقها

في السطح أو في فناء المنزل لو وجد ..(لكن هناك امكانية الهروب أو خطر القطط)

فأنا كنت أربي زوجا من السناجب البربرية وهما بريان ,لما كنت أضعهم في قفص كبير لم يكن هناك تجاوب بل كان هناك خمول ونوم ثم بعدها أطلقتهم في السطح وخصصت لهم مكانا لتنام فيه وكنت أقدم لهم الغذاء الذي تحبه كثيرا وهو دوار الشمس واللوز بيدي حتى اعتادت علي وأصبحت تصعد على أرجلي بدون خوف.. سنتين من التجربة الممتعة ثم أرجعتم للطبيعة في البرية..

بالتوفيق..

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.. لااله الا الله ...
سبحان الله ... لاحول ولاقوة الا بالله .. استغفر الله .. سبحان الله وبحمده..
((الا بذكر الله تطمئن القلوب ))...
zikas10 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2015, 09:13 AM   #3
ابوالعبدين
هاوي جديد

رد: يومياتي مع سنجابي ( ماد )

والله موضوع جميل ومفيد جدا .وان من عشاق السنااجب وعندى اكثر من نوع وفعلا الإحساس فى الموضوع عالى ويدل فعلا على عاشق للسناجب مثلى تماما وياريت مواضيع أكثر
ابوالعبدين غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
يومياتي, سنجابي