منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-02-2013, 10:33 PM   #1
طيرالغرام
هاوي جديد

57 ما هو سبب عدم التزاوج بين الكروان؟؟؟ أفيدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
حبيت أخذ رائيكم في مشكله عندي اشتريت أنثى كروان و إلى الأن لم يحدث التزواج مع العلم أن الذكر كان وما زال حار جدا فبعد ان ماتت الأنثى السابقة اشتريت الحالية ولم يحدث التزواج وديتها لكم محل قال لي كم واحد ما فيها شي وكم وااحد قال لي أنها تبدل ريش وواحد قال ناقصها فيتامينات وواحد قال أنها مزكومه ووااحد قال أن فيها دوود ... المهم اني وديتها لبيطري في الدمام سبق اني تعاملت معه من قبل وبصراحه ممتاز هو قال لي ان الكروان في عينها التهاب في العين اخذت من عنده مرهم وحبوب أستخدمتها والحمد لله خفت العين المهم انا الحين من تركت العلاج تقريباً عشرين يوم ولا جديد ما باقي شي ما سويته ...
أكل مخلوط ,, أملاح ,, كالسيوم ,, فيتامينات ,, بصراحه ما قد أحترت في طير مثل كذا حيره ياريت أحد يفيدني إذا مرة عليه نفس المشكلة أو ياريت من حل
شغله نسيتها الأنثى دائم احسها خامله نسبياً ودائم تاكل وأحسها هزيله شوي (( ضغيفه )) !!!!!!!
طيرالغرام غير متصل  
قديم 16-02-2013, 11:11 PM   #2
hlwlw
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hlwlw

رد: ما هو سبب عدم التزاوج بين الكروان؟؟؟ أفيدوني

اشتري القفص اللي فيه فاصل في الوسط او اعزلي الانثى في قفص قريب من الذكر بحيث ما يشوفها بس يسمع صوتها

وبخصوص الخمول هل عظم الصدر عند الانثى طالع على برى ؟ يعني تحسين انه عظم ومختلف عن الطيور اللي
يكون شكلها مرتب بالريش والعظم غير طالع

الإهتمام فن .. لا يجيدُهُ إلا عشاق تربية الطيور ..حين يتحدثون عن طيورهم ..كأنهم يتحدثون عن الملائكة !
يأسرون معشوقهم .. للتمتع بوصالِهِ وقُربِه وجمالِه

hlwlw غير متصل  
قديم 17-02-2013, 12:28 AM   #3
شادى مجدى
محترف

الصورة الرمزية شادى مجدى

اخي تمام الشء الي سويته الان يفضل ان تجيب قفص تاني وقفص الاساس الي هوا قفص الزكر ابو بياضه واتركه اسبوعين بعد كدا ترجعهم تاني وانشاء الله تلقي زغليللللللل☺☻♥♦♣♠•◘○▓
قديم 17-02-2013, 06:16 PM   #4
طيرالغرام
هاوي جديد

61 رد: ما هو سبب عدم التزاوج بين الكروان؟؟؟ أفيدوني

كل الشكر أخوي
hlwlw
و
شادي مجدي
بالنسبه لكلامك أخوي hlwlw.
صحيح بخصوص الخمول هل عظم الصدر عند الانثى طالع على برى ؟ يعني تحسين انه عظم ومختلف عن الطيور اللي يكون شكلها مرتب بالريش والعظم غير طالع تقريباً عظم الصدر ؟
احسه مختلف عن الطيور الاخرى شكله بارز كأن بها ضغف .. فما هي المشكله وما هو الحل ؟

أخوي شادي مجدي جربت من قبل عزلتها مثل ما تفضلت لمدة اسبوعين والذكر حريقة ازعجني لكن بدون فائدة الانثى هي المشكله .
طيرالغرام غير متصل  
قديم 17-02-2013, 10:14 PM   #5
كل الدلع
هاوي متميز

الصورة الرمزية كل الدلع

طيب اخي هل انت متأكد انها انثى وبالغه ><
واذا ممكن صور لها

بروز عظمة الصدر ممكن يكون سوء تغذيه او ضعف فيها
ممكن لاقدر الله ديدان

^ كل الدلع أنثى زي كروانه .. تم الرجوع للمنتدى واعتذر عن الانقطاع :'
كل الدلع غير متصل  
قديم 18-02-2013, 03:19 PM   #6
طيرالغرام
هاوي جديد

أستخدمت علاج الديدان لاكن لا فائدة بس الصور ما عندي موقع ارفع عليه صور الصوره حجمها 3 ميقا وعليه شوي
طيرالغرام غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أفيدوني, التزاوج, الكروان؟؟؟