منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-02-2015, 01:35 PM   #1
م.باهر
هاوي جديد

الصورة الرمزية م.باهر

80 سؤال لخبراء التهجين والوراثة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امتلك عدة أزواج من البادجي الاسترالي متعددة الالوان ولكن ما يشغفني حبه زوج من نوع اسبانجل ازرق الذكر اسبانجل سنجل فاكتور يلو فيس , والانثي سبانجل سنجل فاكتور

انتجوا والحمد لله ولكن !!!!
العش الاول كان عندي طائرين لونهم ابيض عيون حمراء مصبوغين باللون الاصفر ( كريمي )
سؤالي ما جنس الطيور المتوقع ... فبحسب فهمي للوراثة انها صفة مرتبطة بالجنس ...
فهل تكون هذه الطيور اناث ؟؟؟

أرجو منكم الرد السريع كي أقرر ماذا سأفعل بالطيور هل أبقيها ام أتصرف بها ؟

شكرا جزيلا لكم
م.باهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2015, 02:31 PM   #2
م.باهر
هاوي جديد

الصورة الرمزية م.باهر

رد: سؤال لخبراء التهجين والوراثة

15 مشاهدة بدون اي رد او تعليق ؟؟؟؟ انتظر المشرف على الاقل يحكي شي ؟؟؟
قديم 28-02-2015, 03:31 PM   #3
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الإمـبـراطـور

مراحب م.باهر

سؤالك موجه لخبراء التهجين والوراثة وربما لا يوجد احد بال 15 مشاهد خبير بهذا المجال ...
العبرة ليس بعدد المشاهدة والردود انما بالاجابة الصحيحة

بالرجوع إلى سؤلك عزيزي فالاجابة كالتالي

ذكر اسبانجل سنجل فاكتور يلو فيس + اثنى اسبانجل سنجل فاكتور = اناثي إينـو (كريمي) او ذكور اسبانجل سنجل فاكتور عادي .

الاناثي اينو تحمل جين سنجل فاكتور + ذكر لوتينو (اصفر صافي ) =تحصل على اسبنجل فاكتور يلوفيس

تستطيع ان تزاوج الكريمي (انثى ) + ذكر ألبينو (ابيض صافي) = تحصل على لوتينو يحمل جين اينو (كريمي)

تقبل ردي مع كل ودي

الإمـبـراطـور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2015, 04:10 PM   #4
م.باهر
هاوي جديد

الصورة الرمزية م.باهر

عزيزي الامبرطور مشكور على ردك الجميل ... وما كان قصدي التجريح لاي شخص او منتداكم الكريم

بالنسبة لردك الجميل يوجد استفسار لو سمحت

(الاناثي اينو تحمل جين سنجل فاكتور + ذكر لوتينو (اصفر صافي ) =تحصل على اسبنجل فاكتور يلوفيس

تستطيع ان تزاوج الكريمي (انثى ) + ذكر ألبينو (ابيض صافي) = تحصل على لوتينو يحمل جين اينو (كريمي))

اللون الكريمي عندي هو اناث بلا جدل ؟؟؟
سؤالي الثاني / هل ناتج التزاوج الافضل عبارة عن لوتينو ؟؟؟ ولن احصل على الابيض نهائي ؟؟؟
لو هجنت تلك الكريمي مع ذكر سبانجل سنجل فاكتر يلو فيس هل ساحصل على انتاج اكثرمن الابيض ؟
ام عند تزويجها مع سبانجل سنجل فاكتور عادي ؟
قديم 28-02-2015, 11:22 PM   #5
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الإمـبـراطـور

مراحب م.باهر

العفو اخي ولا شكر على واجب

اي نعم طيورك الاينو هي إناث

لو ادرت ان تحصل على طيور البينو (ابيض صافي ) بغض النظر عن جنس اللالبينو فاتبع ما يلي:

1- تزويج الاينو مع سبنجل سنجل فاكتور عادي ...

2- تزويج الاينو مع ذكر البينو ... (ينتج اناثي اينو + اناثي البينو ) وذكور البينو ابيض صافي

تقبل ردي مع كل ودي

الإمـبـراطـور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 01:32 AM   #6
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

السلام عليكم اضافة الي ماقاله الاخ الامبراطور اريد أن أضيف شيئا نعم صفة الاينو هي صفة متعلقة بالجنس يعني الذكر يورثها للاناث والاناث تورثها للذكور وللحصول علي ذكر اينو يجب توفر جينين لكي يظهر يااما الذكر اينو والانثي اينو فينتج دكور واناث اينو يا اما الذكر اسبلت اينو والانثي اينو فتحصل علي ذكور اينو واناث اينو أما في حالة الذكر اينو أو حامل لطفرة الاينو مع انثي عادية فانك لا تنتج الا اناث اينو و لا تنتج ذكور اينو لان الاناث تحتاج الي جين واحد ليظهر عليها اللون
وفي حالتك الذكر اسبلت كريمينو لهذا أنتجت طيرين كريمينو يعني طيورك اناث ووالدة الذكر الذي عندك كانت كريمينو بالتوفيق اخي الكريم

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 11:11 AM   #7
م.باهر
هاوي جديد

الصورة الرمزية م.باهر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمـبـراطـور مشاهدة المشاركة
مراحب م.باهر

العفو اخي ولا شكر على واجب

اي نعم طيورك الاينو هي إناث

لو ادرت ان تحصل على طيور البينو (ابيض صافي ) بغض النظر عن جنس اللالبينو فاتبع ما يلي:

1- تزويج الاينو مع سبنجل سنجل فاكتور عادي ...

2- تزويج الاينو مع ذكر البينو ... (ينتج اناثي اينو + اناثي البينو ) وذكور البينو ابيض صافي

تقبل ردي مع كل ودي
اشكرك اخي الامبراطور على طيب متابعتك لموضوعي
لكن التبس علي الامر فقد قلت في التعليق الاول ان الناتج من التزاوج الثاني (مع ذكر البينو ) سيكون لاتينو يحمل صفة الاينو ؟؟؟ هل هي سهوا ام صحيحة المعلومة

انا احب اللون الابيض جدا واسعى لانتاجه
قديم 01-03-2015, 11:22 AM   #8
م.باهر
هاوي جديد

الصورة الرمزية م.باهر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين بادجي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اضافة الي ماقاله الاخ الامبراطور اريد أن أضيف شيئا نعم صفة الاينو هي صفة متعلقة بالجنس يعني الذكر يورثها للاناث والاناث تورثها للذكور وللحصول علي ذكر اينو يجب توفر جينين لكي يظهر يااما الذكر اينو والانثي اينو فينتج دكور واناث اينو يا اما الذكر اسبلت اينو والانثي اينو فتحصل علي ذكور اينو واناث اينو أما في حالة الذكر اينو أو حامل لطفرة الاينو مع انثي عادية فانك لا تنتج الا اناث اينو و لا تنتج ذكور اينو لان الاناث تحتاج الي جين واحد ليظهر عليها اللون
وفي حالتك الذكر اسبلت كريمينو لهذا أنتجت طيرين كريمينو يعني طيورك اناث ووالدة الذكر الذي عندك كانت كريمينو بالتوفيق اخي الكريم
وعليكم السلام اخي المبدع امين
هل يوجد فرق بين الاسبلت اينو والاسبلت كريمنو ؟؟
وهل تكون الطيور الناتجة عندي الان اخوة تلك الاينو حاملة للجين بمعنى اني لو زوجت ذكر اسبانجل يلو فيس من اخوة تلك الاينو لها هل سانتج ذكور اينو ؟ وكم نسبة انتاج اللون ستكون يعني كم فرد ابيض نستطيع ان نحصي في العش ؟؟ هل يكون بالكامل اينو ام سيكون هناك عادي واسبانجل في نفس العش ؟

عذرا على الاطالة ولكن اتمنى الحصول على اعشاش كاملة بالابيض او الاينو ...
عذرا على الاطالة
واتمنى تقبلوني فردا منتداكم الكريم
احبكم في الله
م باهر
قديم 01-03-2015, 12:33 PM   #9
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

أخي الكريم اسأل براحتك
بالنسبة لسؤالك هل هناك فرق بين الاسبلت اينو والاسبلت كريمينو الاينو بصفة عامة يضم كل من اللوتينو والالبينو والكريمينو يعني لم نحدد أي منهم ولكن عندما نقول اسبلت كريمينو فنحن حددنا الطفرة يعني لكريمينو
بالنسبة لتزويج الأخوة لا أنصحك بذلك لتفادي الأمراض والذكور التي عندك لا تحمل طفرة الكريمينو يعني يبقي انتاجك حاملا فقط لطفرة الكريمينو بالنسبة للذكور لكن لايظهر
ولذلك أنصحك بالتزويج الرجعي أو التراجعي زوج الذكر الأب من احدي بناته الكريمينو وان شاء الله سوف تنتج ذكور واناث كريمينو لانه من أجل ظهور الطفرة في الذكور يجب توفر جينين وبالنسبة لانتاج الألبينو نعم قد ينتج عندك طيور ألبينو لأن أصل طفرة الألبينو هي تزاوج بين ذكر ألبينو وأنثي أزرق أصفر الوجه لكن من حيث النسب هناك من يحسبها بحساب وراثي لكن من خلال التجربة صعب تحدد النسبة بالتوفيق أخي الكريم

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 04:14 PM   #10
م.باهر
هاوي جديد

الصورة الرمزية م.باهر

شكرا اخي الكريم امين على كرم اخلاقك
للامانة انا اعشق الزوج الاصلي ولا اريد فصله مهما كان الثمن
لكن عندي زوج اخر الذكر البينو ابيض صافي والانثى أزرق عادي اتوقع الحصول على فراخ بيضاء اناث ايضا أم هل من الممكن ان يكون في الانتاج أيضا ذكور
أنا لا اعلم نسب الانثى ولكن بجهوز احدى الاناث الاينو قد افصل الزوج الاخير وأخلط بين ذكر الالبينو مع الانثى الكريمي وعندها اتوقع بحسب كلامك الحصول على ذكورواناثبيضاء او كريمي بنسبة 100% صحيح ؟

ولكن هذا يقودني لسؤال اخر كم يكون عمر الانثي من انتاجي المراد تزويجها له (كم علي ان انتظر ) مع العلم اني استخدم الفيتامينات والمحفزات والاعشاب الخضراء فهل هذا يسرع الموضوع ؟
لان أحد المربيين قال لي ان سن التزاوج عند البادجي 6 شهور ؟؟؟
رد

Bookmarks

Tags
لخبراء, التهجين, سؤال, والوراثة