منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-07-2014, 01:54 AM   #1
وعد ~~
هاوي جديد

الصورة الرمزية وعد ~~

Unhappy قطي صار شرس بعد عمر دام اكثر من 6 سنين !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير وعسى الله يعيده علينا وعليكم بالصحه والعافيه

اخواني اخواتي طلبتكم ابي الفزعه لان بجد ماني عارفه كيف اتصرف مع قطي واهلي بدأو يكرهونه ..

سلمكم الله انا قطوي فارسي ذكر ربيته من عمره شهرين والى الان تم عمره 7 سنين معاي ولله الحمد
عشت معاه احلا حياه قط جدا اليف مسالم لعوب مطيع وهادي بنفس الوقت

صار لي ظرف اني اسافر للعلاج برا البلاد واضطريت اني اتركه بالفندقه لمدة تقريبا 3 اسابيع ماعندي احد يهتم فيه , فحينها كان عمره خمس سنوات

فحطيته بفندقة موقعها بالرياض , سلمكم الله هالمكان وصوني ناس عليه وقالوا انهم يهتمون بالقطاوه حيل وكذا فطمأن قلبي سلمت امري لله وحطيته هناك

وربي اللي خلقني يوم رجعت له بكيت بكي, سوا حركات غصب الواحد عيونه تدمع
من شافني قام يصرخ ويضرب القفص لين جيته وتخبا تحت ايديني كانه يقول خوذيني مابي هالمكان
كلمني صاحب هالمحل وقال لي قطوي ماياكل ولا يشرب ولا يخالط القطط الثانيه كان جدا انطوائي طول ماتركته وكانوا ينومونه ويعطونه مغذي عشان يعيش
والشي اللي صدمني وماصدفت كلامهم قال ان قطوي هجم عالعاملين بالمحل
وقال قطوي متوحش واني ماعنطيته ابرة سعار , مع العلم قطوي تميت كل تطعيماته من اهو صغير لين كبر تعجبت من كلام الطبيب وقلت له انا مااصدقك هذا قطوي ربيته من نعومة اظافره , اخرتها الطبيب بس مسح عليه ماصدقت اللي شفته قطوي هجم عليه وعض ايده بطريقة جدا وحشيه سببت نزيف شديد له , مع العلم معاي جدا حبّوب وطيب وقتها بس يبي يتخبا تحتي ولا يبي يشوف احد , قال لي البيطري لازم نضربه ابرة سعار لان القط حالته صعبه , تشاجرت معاه وقلت له اني تميت تطعيماته مااهتم لكلامي وقال قطي متوحش لازم ابره , عالعموم اخذه هالبره وربي نفس حالته ماتغير وهاجم الرجال كمان مره بعد اسبوعين من جيت اخذته من الفندقه

بعدها اخذته للبيت وكملت حياتي وياه لكن في اشياء كثيره تغيرت فيه
صاير جدا شرس , مو بتحركاته بس بالتصرف المفاجئ
لما امسح عليه او امشط شعره فجأه يعضني عض قوي او يمشخمي بقوه مع اني اصرخ ويبتعد واحس من نظراته بتأنيب الضمير يعني فاهم انه غلطان ,قمت اجهز بخاخ مويه معاي عشان لما يهجم ابخ عليه
مهما امشطه او امسح عليه وربي فجأه يعض بطريقة سريعه جدا مايمديني اسوي ردة فعل عليها
اكله سليم وتبرزه سليم مع انه من بعد اخر سنتين صاير نحيف جدا بس اكله جدا سليم ونومه كمان

صاير مثل الكلب اعزكم الله مايحب الغرب وممكن يهجم عليهم بس يعرف لاهلي وهادي معهم بس مع ضيوف لا! احد غريب يبخ عليهم ويبين انه بيهجم لو احد قرب منه

الحين اهلي خايفين منه شافوا ايديني جدا متمشخه بسببه وكلمالها وحالته تسوء
صبرت سنتين بعد هالحادثه ولسه اعاني من ردات فعله الشرسه الغير متوقعه
مع العلم انه للحين يعرفني وكلمه ويستجيب وادربه على اوامر اجلس وقف موت كلها تمام وسامع الكلام ودايما عيونه بعيوني تواصلي معاه جدا سليم وين مااروح يجي ويلحقني حتى لما اروح الدوام ينتظرني عند باب المجلس بس عشان ادخل ويشوفني بجد هالقط مره يحبني الله يحفظه

طلبتكم ساعدوني ماني عارفه شسوي الحين قطي مااقدر حتى اوديه البيطري لانه يهجم هجوم ممكن يأذيهم بطريقه مو زينه ابدا

طلبتكم بهالشهر الفضيل وعسى اللي يساعدني بكم نصيحه او طريقة ربي يرزقه اللي يتمنى
اسمحولي عالقصه الطويله الممله بس وربي انا نفسي ماني عارفه ليش تغير قلت اقول لكم اللي اعرفه عشان تفيدوني

انتظركم
قديم 27-07-2014, 06:06 AM   #2
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

رد: قطي صار شرس بعد عمر دام اكثر من 6 سنين !!

بالنسبه للفندقه ايا كان مستواها عالي ونظيفه وصحيه

اعرفي ان العاملين فيها مايعرفون ولا شي عن معامله القطط بس لهم خبره في التنظيف والحلق وقص الاظفار وهالاشياء السطحية السخيفة

لكن ماعندهم ادنى خبره عن الاحتياجات النفسية .. و اغلب القطط يتعقدون نفسيا مع الوقت بسبب اهمال الجانب النفسي

مشكلته مايحالها طبيب ابدا بل بتسوء حالته لو طلع من البيت

قطك تعرض لصدمه كبيره واعتقد ان معاملته كانت غير انسانيه وماحد راعى وجوده في مكان غريب عليه

باختصار لم يتم ترويضه من قبل العاملين هناك - كانه قطو شارع بالنسبه لهم

قطك مايشاركه قطاوة بالبيت هذا يأثر كثير على استيعابه للي حوله وجرأته وتقبله للأشخاص الجدد

في بيوت تأهيل نفسي للحيوانات لكن للأسف غير موجوده هنا بس في الخارج

لذلك حاولي بقدر الامكان تعيدين ثقه قطك بنفسه وتعطينه فرصه يكتشف اشياء جديدة

واذا ظروفك تسمح تبني قط اصغر منه يشاركه حياته ويسوي جو بالبيت حتى يعيد ثقته ويحسن من شخصيته

انا ادري الموضوع صعب جدا خصوصا بها العمر واعتقد ان نسبه التحسن غير كبيرة

لكن مهما كان سيء وعصبي معك اعرفي انك لو تركتيه بينتهي كل جميل بحياته ..

كل عام وانتي بخير ..
قديم 27-07-2014, 10:15 AM   #3
أغويرو
هاوي

بتوقع حدا ضربو ضربه قويه أنصدم منها وصار عنده حاله عدوانيه ضد الجميع،،شوفي في دواء أسمه سانت جون هوا للبشر ،،عباره عن كبسولات من عشبة سانت جون هذا يساعد على مساعده على العوده لوضعه الطبيعي مع الإستمرار بالعلاج ،،أناجربته على القطط وأعطى نتائج مذهله ،،أنتبهي ستتوسع الحدقه شيئ طبيعي من آثار الدواء فلاتخافي لأن داخله سيكون هادئ تماماً ،،هو لن يبلعها أنصحك بفتح الكبسوله وحلها بالحليب أو الماء لأن طعمها مقرف تماماً ولكن أعطيها له بسرعه ،،لمدة شهرين وشوفي رح تدعيلي،،الدواء يساعده على النسيان وبعد الشهرين يعود من جديد كما كان
قديم 27-07-2014, 10:40 AM   #4
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

اخي أغويرو مع احترامي لرغبتك في المساعدة

مو معنى ان الله ابتلى قطاوتك بمربي مغامر يحب يجرب كل شي بنفسه بدون نصايح

ان لك الحق تنشر هذي التجارب الغير مضمونه على غيرك وكأنك طبيب !!

القط حالته متوقعه جدا بعد اللي شافه وابدا الضرب ماله علاقه

هو تعرض لضغوط نفسيه اثرت على شخصيته ومحتاج تأهيل نفسي - وابدا الادويه ماراح تساعده بقدر التعامل معه واعادة ثقته بنفسه من جديد
قديم 27-07-2014, 11:59 AM   #5
أغويرو
هاوي

ههههه يمكن طبيب وتعالجتي بأحد الايام عندي دون ماتعرفي بالمدينه عندكم ،،فاتو لايهم طبيب أو غير طبيب هناك عدة حالات أطلب بها مساعدتك لأن لك خبره كبيره تخدمنا في كثير من المواقف ونساعد الأخرين في بعض الأمور المتأكدين منها،،لو كنت أعرف أن للدواء مخاطر لما أعطيته للقطط وقبل إعطاءه كنت واثقاً من نتائجه لأنه دواء عشبي ،،لكن أؤيد كلامك لايجب أن يتصرف أي شخص من نفسه دون إختصاص في حالات كهذه لكن نصيحتي هي بمحلها إنشاءالله ولها أفضل النتائج مع العلم أنك لو أعطتيها لقط بعمر شهرين لن تؤثر عليه بالضرر،،الدوء مضمون وأصلاً لن تراه بسهوله،

Bookmarks

Tags
اكبر, سنين