منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-11-2013, 12:09 PM   #1
.. محمد ..
هاوي

الامازون اصبح يخاف مني !!!!

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولا الله يعطيكم العافيه على جهودكم الجبارة المقدمة لنا و سرعة اجابتكم على جميع استفسارات الاعضاء رغم كثرتها و الله يجزاكم عنا كل خير واحب اشكر الاخ رمزي حيث انه متفاعل بشكل كبير معانا .

ثانيا اخواني الاعزاء مثل ما ذكرت سابقا في احد مواضيعي بأن عندي امازون صغير بالعمل 4 شهور و كان متفاعل معاي بشكل جدا رهيب و تفائلت فيه كل خير , لكن بديت ادربة على عمل ( الشقلبه ) و حاولت امسكه من ظهرة و اقلبه على ظهرة عشان ادربه على الحركة فالي حصل بأن الامازون اصبح يعض و يصارخ و يخاف بشكل مب طبيعي !

طبعا انا متاكد باذن الله مع الوقت وكثرة التودد له راح يرجع مثل ما كان ان شاء الله لكن سؤالي الحالي في بداية التدريب اكيد واجهتوا صعوبات و الكثير من العض ! كيف قدرتوا تخلونه يوقف عض و يطمن لكم خصوصا عند تعليمة حركة جديدة ؟!

انا شفت مقطع للاخ سكر و تمرين فرض السطرة و للاسف كانت نتايجة مخيبة للامال حيث انه عضني وما رضا يخلي يدي منه .

انا جديد في مجال التدريب و متابع جدا لكم و لمواضيعكم و حتى مقاطع اليوتيوب لكن ابي اوصل لمرحلة اني افرض سيطرتي على الطير بدون اي مقاومة منه بحيث اني اعلمة اي حركة وما يعضني بالمقابل , واتمنى منكم ما تبخلون علي بتجاربكم .

ولتكرار طلبي بسيط ابي اعرف متى يسلم لي الطير و اقدر ادربة اي حركة بدون ما اتعرض للعض ؟

وشكرا
.. محمد .. غير متصل  
قديم 13-11-2013, 01:27 PM   #2
haytham-
هاوي نشيط

رد: الامازون اصبح يخاف مني !!!!

اخي العزيز
اولا اصعب حركة هي قلب الببغاء على ظهره لان الببغاء يعتبر ان لاحول له ولا قوة وهو على ظهر وهو ايضا امر غير طبيعي للطيور ان تكون على ظهرها , يجب عدم تجربة هذه الحركة الا اذا كنت متاكد ان طائرك يثق بك 100% ,
افضل ما يمكنك ان تقوم به الان هو استعادة ثقة الببغاء , وعندما تحاول ان تقلبه على ظهره يجب ان تبداء ببطء شديد جدا ويجب ان تتوقف تماما عندما تشعر ان الببغاء غير مرتاح للامر ,
بعض طيوري احتاج اشهر ليعتاد على هذا الامر
اسمحلي لكن انا لا اشجع على موضوع فرض السيطرة او اجبار الببغاء على اي امر فالطائر الذي يفعل ما تريد لانه خائف منك سيحاول الهرب منك في اقرب فرصة او سيكون غير مرتاح طوال فترة تواجدك وقد يؤدي الامر في النهاية لنتف الريش
اساسيات تدريب الببغاء
1- يجب ان يكون الببغاء مستعد نفسيا وجسديا : يجب ان ينام الببغاء بين 10 و 12 ساعة يوميا فاذا نام اقل سيكون غير مرتاح , ويجب ان يكون معتاد عليك تماما حتى يستجيب لتدريبك
2- يجب تعويد الببغاء على انه سينال مكافأة اذا اطاع اوامرك
3- اذا لم يفعل ما تريد لا يجب ان تضربه او تصرخ في وجهه لان الببغاء يتفاعل من نبرة الصوت واذا شعر بنبرة مستفزة فانه لن يتجاوب , وافضل ما تفعله اذا حاول العض اثناء التدريب ان تبتعد عنه لفترة بسيطة
4- اي حركة يتعلمها الببغاء يجب ان تقسمها لحركات صغيرة وفي النهاية تربطها مع بعض , فاذا اردت تعليمه ان يسلم عليك يجب تعليمه ان يرفع رجلة اولا ثم يرفع رجلة ويضعها على يدك دون ان يصعد على يدك ثم في النهاية يجب ان تعلمة ان يربط هذه الحركات مع بعضها البعض و ينفذها عند سماعه امر معين

عذرا على الاطالة
وشكرا
haytham- غير متصل  
قديم 13-11-2013, 02:12 PM   #3
.. محمد ..
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haytham- مشاهدة المشاركة
اخي العزيز
اولا اصعب حركة هي قلب الببغاء على ظهره لان الببغاء يعتبر ان لاحول له ولا قوة وهو على ظهر وهو ايضا امر غير طبيعي للطيور ان تكون على ظهرها , يجب عدم تجربة هذه الحركة الا اذا كنت متاكد ان طائرك يثق بك 100% ,
افضل ما يمكنك ان تقوم به الان هو استعادة ثقة الببغاء , وعندما تحاول ان تقلبه على ظهره يجب ان تبداء ببطء شديد جدا ويجب ان تتوقف تماما عندما تشعر ان الببغاء غير مرتاح للامر ,
بعض طيوري احتاج اشهر ليعتاد على هذا الامر
اسمحلي لكن انا لا اشجع على موضوع فرض السيطرة او اجبار الببغاء على اي امر فالطائر الذي يفعل ما تريد لانه خائف منك سيحاول الهرب منك في اقرب فرصة او سيكون غير مرتاح طوال فترة تواجدك وقد يؤدي الامر في النهاية لنتف الريش
اساسيات تدريب الببغاء
1- يجب ان يكون الببغاء مستعد نفسيا وجسديا : يجب ان ينام الببغاء بين 10 و 12 ساعة يوميا فاذا نام اقل سيكون غير مرتاح , ويجب ان يكون معتاد عليك تماما حتى يستجيب لتدريبك
2- يجب تعويد الببغاء على انه سينال مكافأة اذا اطاع اوامرك
3- اذا لم يفعل ما تريد لا يجب ان تضربه او تصرخ في وجهه لان الببغاء يتفاعل من نبرة الصوت واذا شعر بنبرة مستفزة فانه لن يتجاوب , وافضل ما تفعله اذا حاول العض اثناء التدريب ان تبتعد عنه لفترة بسيطة
4- اي حركة يتعلمها الببغاء يجب ان تقسمها لحركات صغيرة وفي النهاية تربطها مع بعض , فاذا اردت تعليمه ان يسلم عليك يجب تعليمه ان يرفع رجلة اولا ثم يرفع رجلة ويضعها على يدك دون ان يصعد على يدك ثم في النهاية يجب ان تعلمة ان يربط هذه الحركات مع بعضها البعض و ينفذها عند سماعه امر معين

عذرا على الاطالة
وشكرا
مشكور اخوي فعلا كلامك عين العقل و مقتنع فيه 100% , اعتقد اني استعجلت في الموضوع , طيب اخوي في محاولة عضة لي مثلا شفت بعض الاخوان في بعض المقاطع يصارخ عليه ويزجره مثلا بكلمة ( عيب او لا ) هل هذي الطريقة صحيحة ؟ ولا اكتفي باني اخليه و اروح ؟
.. محمد .. غير متصل  
قديم 13-11-2013, 02:39 PM   #4
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

اخي الفاضل..

كل الشكر والاحترام لك يا غالي..كما قلت لك في الموضوع السابق ان تعلمه هذه الحركه بكل هدوء وضروره مكافئة الببغاء بعد التمرين..

التمرين لا يكون بشقلبة الببغاء بشكل كامل في نفس اليوم..وانما كل يوم تنزل فيه لمسافه معينه..يعني ما تكون الدوره كامله لانه من الطبيعي رح يخاف.. انزل في الببغاء قليلا وامسح عليه وكافئه.

عشان يعرف انه كل ما نزلت فيه شوي رح تكافئه..الموضوع بحاجه الى تدريب وصبر..والافضل تكون كاسب ثقة الببغاء 100%..وبإمكانك تأجيل هذا التمرين حاليا حتى تعيد ثقتك في الببغاء وتبنيها بشكل كامل

مهم جداً انه اذا حاول يعضك انك تقله بصوت عالي عيب..لانك اذا تركته ورحت رح يكون حقق مراده وهذا ما يريده.

لا تحسس الببغاء انك تخاف من العض..لانه رح يستعمل هذا السلاح ضدك..

*بإمكانك استعمال قليل من العسل على اصبعك لوقف العض

أتمنى لك كل التوفيق عزيزي
أخوك رمزي
قديم 13-11-2013, 02:46 PM   #5
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

اخي العزيز
متابع موضوعك واعلم انك سوف تواجه مشكله
للاسف لم اتدخل في نوضوعك السابق ولكن
طريقه التدريب على الشقلبه كانت خاطئه

والطريقه سهله جدا جدا ولكن الاهم الان كسب ثقة الطير مرخ اخرى

قم بالتالي ضع الطير في القفص لمده اسبوع انساه وفقط اعطيه الاكل اللي يحبه حاول تتكلم معاه تحاول تأكله من ايدك شجعه مره اخرى كي يتفاعل معك واذا بدأ يأكل واطمئن لك سوف اعلمك بالحركه والخدعه
قدم له الاكل كل ما هو لذ وطاب من اكل ولا تقوم معه بأي حركات تخوفه منك ومل شي ولها حل بإذن الله
بالتوفيق
monybat غير متصل  
قديم 13-11-2013, 05:49 PM   #6
haytham-
هاوي نشيط

اخي العزيز
كلام الاخوة صحيح تماما
وبالنسبة للفيدوهات التي تشاهدها بعضها خطاء ويسبب استجابة خوف وليس محبة من الببغاء . افضل طريقة عندما يعض او يحاول العض ان تقول (لا او عيب ) بصوت واضح ونبرة حازمة وليس صراخ وان شاء الله تعود امورك لوضعها السابق وافضل .
كما قال الاخ موني بات اتركه فترة وبعد ان يرتاح عاود اللعب معه ولكن لا تحاول الدوران حاليا
وشكرا
haytham- غير متصل  
قديم 14-11-2013, 08:21 AM   #7
.. محمد ..
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_gostman مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل..

كل الشكر والاحترام لك يا غالي..كما قلت لك في الموضوع السابق ان تعلمه هذه الحركه بكل هدوء وضروره مكافئة الببغاء بعد التمرين..

التمرين لا يكون بشقلبة الببغاء بشكل كامل في نفس اليوم..وانما كل يوم تنزل فيه لمسافه معينه..يعني ما تكون الدوره كامله لانه من الطبيعي رح يخاف.. انزل في الببغاء قليلا وامسح عليه وكافئه.

عشان يعرف انه كل ما نزلت فيه شوي رح تكافئه..الموضوع بحاجه الى تدريب وصبر..والافضل تكون كاسب ثقة الببغاء 100%..وبإمكانك تأجيل هذا التمرين حاليا حتى تعيد ثقتك في الببغاء وتبنيها بشكل كامل

مهم جداً انه اذا حاول يعضك انك تقله بصوت عالي عيب..لانك اذا تركته ورحت رح يكون حقق مراده وهذا ما يريده.

لا تحسس الببغاء انك تخاف من العض..لانه رح يستعمل هذا السلاح ضدك..

*بإمكانك استعمال قليل من العسل على اصبعك لوقف العض

أتمنى لك كل التوفيق عزيزي
أخوك رمزي
حاولت اعلمة بهدوء ههههه بس شكل الطير ما كان رايق ! وما اشرتوا لي بان الشقلبه ما تكون بشكل كامل , على العموم تعلمنا من هالتجربة والطير بدا بتأقلم معاي مره ثانية خصوصا انه صغير .

جزاك الله خير اخوي رمزي و شاكر لك تعاونك و توجيهاتك
.. محمد .. غير متصل  
قديم 14-11-2013, 08:29 AM   #8
.. محمد ..
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
اخي العزيز
متابع موضوعك واعلم انك سوف تواجه مشكله
للاسف لم اتدخل في نوضوعك السابق ولكن
طريقه التدريب على الشقلبه كانت خاطئه

والطريقه سهله جدا جدا ولكن الاهم الان كسب ثقة الطير مرخ اخرى

قم بالتالي ضع الطير في القفص لمده اسبوع انساه وفقط اعطيه الاكل اللي يحبه حاول تتكلم معاه تحاول تأكله من ايدك شجعه مره اخرى كي يتفاعل معك واذا بدأ يأكل واطمئن لك سوف اعلمك بالحركه والخدعه
قدم له الاكل كل ما هو لذ وطاب من اكل ولا تقوم معه بأي حركات تخوفه منك ومل شي ولها حل بإذن الله
بالتوفيق
ياليتك تدخلت و علمتني يا كبتن كنت تفاديت هالخطاء الي صار ! انا راح اعزز الثقة مره ثانية و الطير الى الان شكله مستجيب معاي خصوصا اني الوحيد الي اهتم فيه .

ان راح اتركه هالاسبوع و راح ابدا معاه لما احس انه بدا يهدا و راح ابلغكم بالنتايج باذن الله
.. محمد .. غير متصل  
قديم 14-11-2013, 08:30 AM   #9
.. محمد ..
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haytham- مشاهدة المشاركة
اخي العزيز
كلام الاخوة صحيح تماما
وبالنسبة للفيدوهات التي تشاهدها بعضها خطاء ويسبب استجابة خوف وليس محبة من الببغاء . افضل طريقة عندما يعض او يحاول العض ان تقول (لا او عيب ) بصوت واضح ونبرة حازمة وليس صراخ وان شاء الله تعود امورك لوضعها السابق وافضل .
كما قال الاخ موني بات اتركه فترة وبعد ان يرتاح عاود اللعب معه ولكن لا تحاول الدوران حاليا
وشكرا
مشكور اخوي هيثم و صدقني مشاركتك في موضوعي جات في وقتها حيث انك وضحت لي اشياء في قمة الاهمية .

شاكر لك اخوي والله يعطيك العافية
.. محمد .. غير متصل  
قديم 14-11-2013, 01:34 PM   #10
haytham-
هاوي نشيط

اخي العزيز
العفو , وان شاء الله سيعود طائرك افضل من السابق
وشكرا
haytham- غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks