منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-07-2010, 08:50 AM   #11
imad59
هاوي متميز

رد: (2) منـآقــشـــه ووضع تجآرب الاعضاء في تــفــريـخ البــبغــآء الرمـــآدي ..!

السلام عليكم وأسأل الله أن يعيننا وأن يوفقنا جميعا وأود أن أشكر الأخ ياسر وكل من شارك في هذا الموضوع .
والحقيقه أنا لي أكثر من ستة أشهر شاري جوز ومن إجتهادي الشخصي لمواصفات الذكر والأنثى ,وإلى الآن العلامات اللي لاحظتها عليهم عملية تأكيل لبعض والملاطفة بوضع الرؤوس تحت جناح الثاني ودخول الذكر الى البياضة لكن هروبا مني وقت وضع الأكل والماء
وطبعا حاطهم في قفص كبير خاص للبغبغاء داخل البيت من (المقلفن) اللي مايصدي وفي غرفة خاصة مع مجموعة طيور ,وفيه نوع من الإهتمام والحمدلله من ناحية التغذية والنظافة.
هذه المعلومات اللي عندي وارجوا ممن جرب أوعنده أي ملا حظة ترى أتقبلها بصدر رحب والهدف الفائدة للجميع وأسأل الله أن يبلغني وإياكم ما نتمناه وآآآآآآآآسف على الإطالة
imad59 غير متصل  
قديم 02-07-2010, 09:28 AM   #12
}~ ياسرِ
هاوي فعال

الصورة الرمزية }~ ياسرِ

رد: (2) منـآقــشـــه ووضع تجآرب الاعضاء في تــفــريـخ البــبغــآء الرمـــآدي ..!

آ’,.؟.,’آ هاي توز و آ’,.؟.,’آ

آ’,.؟.,’آ X5005X آ’,.؟.,’آ

آ’,.؟.,’آ احب الهرره آ’,.؟.,’آ

آ’,.؟.,’آ احبك توتو آ’,.؟.,’آ

ويـآكم يآرب ..
قديم 02-07-2010, 09:39 AM   #13
}~ ياسرِ
هاوي فعال

الصورة الرمزية }~ ياسرِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0030879 مشاهدة المشاركة
بالتوفيق يا اخي

احد الأصدقاء انتج عنده الرمادي في حمام غير مستخدم في بيتهم

فالموضوع ماهو صعب قدر ما حنا متصورين

فيه نقاط حبيت الفت انتباهك لها :

* من الأفضل تكون الأنثى أكبر حجم من الذكر اذا لم يكونوا نفس الحجم

* من الافضل قص ريشتين من كل جناح للذكر وترك اجنحة الانثى كاملة حتى مايسيطر عليها

* من الافضل وضع وعائين للأكل في مكانين مختلفين وكذلك الماء

* وضع صحن كبير للإستحمام ، ولو كان هناك تيوب او ماصورة تنقط على الصحن يكون 100%

* الإهتمام بالتغذية ثم التغذية ثم التغذية

* عدم ازعاجهم ومن الافضل ان تعودهم على انك تستأذن بطرقة خفيفة على الباب وتنتظر ثواني ثم تطرق مرة ثانية بعدين تدخل حتى لا يفزعو ويكسرو البيض

بالتوفيق واي خدمات حاضرين للطيبين
أخوي شآكر لك مشآركتك ..

بس يآليت تسأل صديقك الي فرخ كيف فرخ وكيف شكل قفصه وكذآ ..
قديم 02-07-2010, 09:43 AM   #14
}~ ياسرِ
هاوي فعال

الصورة الرمزية }~ ياسرِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wsnlqrs مشاهدة المشاركة
أنا برأي التفريخ يكون عن طريق جماعات يعني مثلا جيب 50 زوج من الكاسكو وضعهم في قفص كبير بمقاس معين وهم يفرخون طبعا صناديق الأعشاش أيضا بمقاس معين
لأن الكاسكو يعيش في طبيعته في الغابات مع جماعات كبيرة جدا تصل بلألوفات وهو طائر إجتماعي بطبيعته لذا الطريقة أسهل من التفريخ الفردي
وجهة نظر

هذي فكرت فيهآ أخوي ..

وقلت خلني آجيب لي جمآعآت وآحطهم في شبك كبير بالمزرعه واوفر لهم مكيف صحرآوي واكل وشرب وكل شيء .. بس سمعت ان المفروض الزوج مآيشوف بعض ..

لاكن فكرت في طريقة حلوه قلت آبحطهم جمآعآت .. وآشوف الي تزآوج منهم وآحطه في شبك

بس آنآ حآليآ مصمم آفرخ زوج وآحد فقط وآشوف النتيجه ..
قديم 02-07-2010, 09:50 AM   #15
}~ ياسرِ
هاوي فعال

الصورة الرمزية }~ ياسرِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.D مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليك اخوي ياسر عندك العزيمه والإصرار يله الله يوفقك
بس ما قلتلنا متى يبدأ الموضوع
وشكرا
ويآك يآرب ..

رآح أبدأ الموضوع بإذن آلله بعد مآ آرجع من السفر واشتري الزوج
قديم 02-07-2010, 01:17 PM   #16
Rosella
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Rosella

اخواني اعضاء منتدى تو زو

تفريخ الافريقي او الامازون غير صعب نهائيا

بالنسبه للافريقي يحب الهدوء التام مع ضروره وضع القفص في مكان هادئ وضروره توفر اشعه الشمس لأن الافريقي معروف بنقص الكالسيوم وهو مرض ينتج عم عدم توفر اشعه الشمس الظروريه لتكوين الكالسيوم بالجسم . ايضا فيتامين A ضروري جدا وهو يرتبط بالكالسيوم بالجسم
طبعا عمليه معقده ولكن باختصار يجب تعرض الافريقي للشمس لكي يتمكن من توفير الكالسيوم وفيتامين A . يمكن ايضا استبدال الشمس باضاءه طبيعيه تنتج الاشعه فوق البنفسجيه وشركات عالميه كثيره تنتج الاضاءه بالانترنت يمكن شراء منتجاتها من شركه فيتافارم الاستراليه (vetafarm)

طبعا وجود زوج اخر بجانب زوج التفريخ ضروري للتحفيز على التكاثر ولكن يجب وضع عازل بين الاقفاص لكي لا ترى الطيور بعضها . فقط تسمع اصوات بعض .

-----------------------

الامازون : طائر اجتماعي واقل متطلبات من الافريقي ولكن العائق الوحيد هو سعر الطيور وطيور الانتاج غاليه شوي . يمكن تفريخ الامازون في قفص 2م طول في 1م عرض في 1 متر ارتفاع
الصندوق على شكل حرف L مقلوب وهو مناسب للافريقي كذلك
طبعا الصندوق مش مشكله حتى لو كان مستطيل واقف مثل صندوق الدره بس اكبر

اهم شي في الامازونيات هو التغذيه الصحيحه والابتعاد تماما عن بذور دوار الشمس
لانها تسبب سمنه الطائر والشحم الزائد يؤدي لتضخم الجهاز التناسلي ويمنع الانتاج .
وينصح دائما للأمازون بتقديم الفواكه بالوجبه الصباحيه والبذور والحبوب بالوجبه المسائيه.

الجدير بالذكر وهو صحيح تماما ان الزوج الي يرغب بالانتاج راح ينتج مهما كانت الظروف والاسبوع الماضي شفت بعيني ازواج افريقي ويلوناب منتجه في اقفاص صغيره مثل اقفاص المكاو وكان صندوق التفريخ مستند على الارض شي عجيب فعلا لأن كل الكتب والمراجع تطلب مساحه كبيره لأزواج التفريخ بس الي شفته كان مفاجأه .

موسم التفريخ بالسعوديه يبداء من شهر فبراير الى شهر اغسطس

الافريقي ببداية السنه الميلاديه من فبراير الى يناير

والامازون يبداء من فبراير الى يوليو تقريبا

طبعا انا الان في مرحلة انتاج اليلو ناب والافريقي والطيور ولله الحمد في صناديق التكاثر من اسبوعين و نسأل الله التوفيق حيث ان تفريخ الببغاوات ليس علما يعرف وانما مهارة تكتسب مع الوقت والتجارب الخاطئه والتجربه . اسأل الله العلي العظيم التوفيق لكم جميعا . واي سؤال انا حاضر . وتقبلوا تحياتي .

يوجد قسم خاص بالبيع
تقدر تعرض سلعتك فيه

حب استطلاع

التعديل الأخير تم بواسطة : حب استطلاع بتاريخ 02-07-2010 الساعة 11:45 PM. السبب: حذف مخالفة
Rosella غير متصل  
قديم 02-07-2010, 04:50 PM   #17
}~ ياسرِ
هاوي فعال

الصورة الرمزية }~ ياسرِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rosella مشاهدة المشاركة
اخواني اعضاء منتدى تو زو

تفريخ الافريقي او الامازون غير صعب نهائيا

بالنسبه للافريقي يحب الهدوء التام مع ضروره وضع القفص في مكان هادئ وضروره توفر اشعه الشمس لأن الافريقي معروف بنقص الكالسيوم وهو مرض ينتج عم عدم توفر اشعه الشمس الظروريه لتكوين الكالسيوم بالجسم . ايضا فيتامين A ضروري جدا وهو يرتبط بالكالسيوم بالجسم
طبعا عمليه معقده ولكن باختصار يجب تعرض الافريقي للشمس لكي يتمكن من توفير الكالسيوم وفيتامين A . يمكن ايضا استبدال الشمس باضاءه طبيعيه تنتج الاشعه فوق البنفسجيه وشركات عالميه كثيره تنتج الاضاءه بالانترنت يمكن شراء منتجاتها من شركه فيتافارم الاستراليه (vetafarm)

طبعا وجود زوج اخر بجانب زوج التفريخ ضروري للتحفيز على التكاثر ولكن يجب وضع عازل بين الاقفاص لكي لا ترى الطيور بعضها . فقط تسمع اصوات بعض .

-----------------------

الامازون : طائر اجتماعي واقل متطلبات من الافريقي ولكن العائق الوحيد هو سعر الطيور وطيور الانتاج غاليه شوي . يمكن تفريخ الامازون في قفص 2م طول في 1م عرض في 1 متر ارتفاع
الصندوق على شكل حرف L مقلوب وهو مناسب للافريقي كذلك
طبعا الصندوق مش مشكله حتى لو كان مستطيل واقف مثل صندوق الدره بس اكبر

اهم شي في الامازونيات هو التغذيه الصحيحه والابتعاد تماما عن بذور دوار الشمس
لانها تسبب سمنه الطائر والشحم الزائد يؤدي لتضخم الجهاز التناسلي ويمنع الانتاج .
وينصح دائما للأمازون بتقديم الفواكه بالوجبه الصباحيه والبذور والحبوب بالوجبه المسائيه.

الجدير بالذكر وهو صحيح تماما ان الزوج الي يرغب بالانتاج راح ينتج مهما كانت الظروف والاسبوع الماضي شفت بعيني ازواج افريقي ويلوناب منتجه في اقفاص صغيره مثل اقفاص المكاو وكان صندوق التفريخ مستند على الارض شي عجيب فعلا لأن كل الكتب والمراجع تطلب مساحه كبيره لأزواج التفريخ بس الي شفته كان مفاجأه .

موسم التفريخ بالسعوديه يبداء من شهر فبراير الى شهر اغسطس

الافريقي ببداية السنه الميلاديه من فبراير الى يناير

والامازون يبداء من فبراير الى يوليو تقريبا

طبعا انا الان في مرحلة انتاج اليلو ناب والافريقي والطيور ولله الحمد في صناديق التكاثر من اسبوعين و نسأل الله التوفيق حيث ان تفريخ الببغاوات ليس علما يعرف وانما مهارة تكتسب مع الوقت والتجارب الخاطئه والتجربه . اسأل الله العلي العظيم التوفيق لكم جميعا . واي سؤال انا حاضر . وتقبلوا تحياتي .

صدقت آخوي ..

بس عندي سؤآلين / ..

1- كيف تم التفرقه بين الذكر والانثى .. < غير الدي ان اي .. < يعني من حركآتهم وكذآ

2- يآليت آذآ كنت فآضي تصور لنآ طريقة القفص .. < لآن حرف ال L ماعرفت شلون

وآنآ بآذن آلله رآح آطبق كلآمك وآحط موضوع في تفريخه وآلله يكتب الي فيه الخيره

التعديل الأخير تم بواسطة : حب استطلاع بتاريخ 02-07-2010 الساعة 11:46 PM. السبب: حذف مخالفة
}~ ياسرِ غير متصل  
قديم 02-07-2010, 05:03 PM   #18
imad59
هاوي متميز

الأخ Rosella السلام عليكم أعتقد انك قريت ردي السابق وانا بأحاول في الإنتاج لكن عندي سؤال أتمنى انك تساعدني أنا عند استراحة ويتوفر فيه الهدوء لكن فيها بعض الحيوانات الأليفة زي النعام والدجاج فهل تفضل اني أنقل القفص هناك وهل الحيوانات اللي ذكرت تأثر عليهم وفيه شيء ثاني اللي هو الكهرباء عندي ماطور ومايشتغل 24 ساعةهل أحتاج لتكييف لأن الجو عندنا رطب وأحيانا مثل السنة هذي جانا سموم فياليت فضلا توجهني وما أستغني عن خبرتك ونصائحك وعلى فكرة هل لابد من توفر الزوج الثاني كما ذكرت للتحفيز على التزاوج
imad59 غير متصل  
قديم 02-07-2010, 10:08 PM   #19
Rosella
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Rosella

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة }~ ياسرِ مشاهدة المشاركة
صدقت آخوي ..

بس عندي سؤآلين / ..

1- كيف تم التفرقه بين الذكر والانثى .. < غير الدي ان اي .. < يعني من حركآتهم وكذآ

2- يآليت آذآ كنت فآضي تصور لنآ طريقة القفص .. < لآن حرف ال L ماعرفت شلون

وآنآ بآذن آلله رآح آطبق كلآمك وآحط موضوع في تفريخه وآلله يكتب الي فيه الخيره

اخي الكريم

مااعرف وش مشكلة الشباب مع تحليل DNA السالفه كلها ريشتين فيها دم بسيط و 100 ريال وترسلهم ل Avianbiotech.com وصلى الله وبارك .

الطرق الأخرى بالنظر للتفريق بين الذكر والأنثى غير صحيحه واذا نجحت مرره تفشل مرات
اذا الأجانب مع خبرة 100 سنه (من اول انتاج افريقي بالعالم) الى الآن يقولون تحليل الدم هو الطريقه المؤكده للتفريق بين الذكر والأنثى . مابعد هالكلام عندي كلام بهذا الخصوص .
قديم 02-07-2010, 10:29 PM   #20
Rosella
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Rosella

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imad59 مشاهدة المشاركة
الأخ Rosella السلام عليكم أعتقد انك قريت ردي السابق وانا بأحاول في الإنتاج لكن عندي سؤال أتمنى انك تساعدني أنا عند استراحة ويتوفر فيه الهدوء لكن فيها بعض الحيوانات الأليفة زي النعام والدجاج فهل تفضل اني أنقل القفص هناك وهل الحيوانات اللي ذكرت تأثر عليهم وفيه شيء ثاني اللي هو الكهرباء عندي ماطور ومايشتغل 24 ساعةهل أحتاج لتكييف لأن الجو عندنا رطب وأحيانا مثل السنة هذي جانا سموم فياليت فضلا توجهني وما أستغني عن خبرتك ونصائحك وعلى فكرة هل لابد من توفر الزوج الثاني كما ذكرت للتحفيز على التزاوج

اخي بالنسبه للأنتاج
الافريقي يجب ان يكون في مكان هادئ تماما
ويفضل مع طيور افريقيه ولا ينصح تخليه مع امزونيات لأنه ينشغل فيهم ويراقبهم ويخاف منهم

بالنسبه للدجاج والنعام لابد يكون بعيد عن مكان التفريخ

والخوف الأكبر من الحشرت والقمل اللي يعيش بالدجاج . لأن الدجاج مناعته قويه ويتحمل بس الطيور وخصوصا الامازونيات معرضه للخطر من امراض الدجاج مثل النيوكاسل والسالمونيلا وغيرها
والي ينتقل بعضها عن طريق الهواء.

بالنسبه للكهرباء مو مهم صيفا اهم شي تكون درجه الحراره بين 20 و 35 مئويه والرطوبه مش مشكله لو كانت عاليه .

الشتاء لازم تدفئة ولا تقل عن 10 مئويه .

تقدر تعمل تشجير وتفتح ممرات هوائيه عشان الغرفه يتجدد الهواء فيها
وموفق باذن الله

Bookmarks

Tags
الافريقي, تفريخ