منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-10-2009, 11:54 PM   #1
mur1415
هاوي متميز

الصورة الرمزية mur1415

تجربتي مع الدرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما ان المواضيع عن الدرة في القسم شبه منعدمة حبيت انقل لكم تجربتي مع الدرتين الي صاروا عندي في البداية شريت دره عمرها 8 اشهر شبه اليف وما كنت اعرف للببغاوات حيث اني كنت اربي كروانات فقط وخبرتي في الببغاوات شبه منعدمة وكنت تركب على اليد وما تخليني امسح عليها وبعدين ضلت على هذا الحال لمدة 4 اشهر تقريبا ثم خطر لبالي فكرة بان اشل (اوقف) حركته وامسح على راسه فصرت اخذه واجلس متربع واحطه بين رجلين حيث ما يمديه يتحرك وامسح على راسه وظليت استخدم الحركة لمدة اسبوع وصار الطير اليف جدا ولكن كانت هناك مشكلة ولم استطع حلها مع هذه الدرة وهي اذا كان الطير على القفص يتوحش وما يرضى يركب على ايدي وسأنقل لكم حلها مع الدرة الاخرى , وبعد ما صار الطير اليف سافرت لمدة شهر وتركت الطير عند بناء عمي وكانت عنده كوكاتو وكانوا طول الوقت شجار مع بعض ورجعت واذا بالطير متوحش وتركته في القفص لمدة 4 اشهر وبعدين شريت معه فرخ درة وصار يركب على اليد لكن يعض وبعد ما كبر شوي الفرخ بدا الفرخ يهاجم الدرة الكبيرة فأضطررت لبيع الطير الكبير وربيت الفرخ الصغير على انه يركب على اليد وامسح عليه حتى اسفل جناحه ويشقلب على ايدي ووصار الطير اليف معي بس كان ناقصه الكلام وللاسف ولامور شخصية تركت الدره شهرين و صار الطير يعض وحاولت كثيرا ولكن لم تفلح اي محاولة لي وثم بفضل الله التقيت بسكر وعلمني طريقة اخليه يترك العض والتي حلت مشكلة العض من فوق القفص وهي وضع زبدة الفول السوداني على اصبعي واذا حاول يعض يحس بالطعم ويصير يلعق اصبعي والحمد لله مع الوقت ترك الطير العض ,وحاولت اعلمه الكلام لكن ما نفعت اي طريقة وبعدين حطيت له المسجل وجابت ننتيجة بس للاسف قبل ما يتكلم بعت الطير و الحمد لله يوم الخميس الموافق 12/10/1430 شريت غيني متكلم .

ملخص تجربتي :

1- الدرة طائر مزاجي ويجب ان تكون متواصل معه دائما .

2- صعب تدربه على الكلام بنفسك واحسن طريقة لتعليمه الكلام المسجل .

3- ان الدرة طائر يحب اللعب في القفص وخارج القفص فلذا احرص على وضع العاب تلهيه في القفص لانه اذا لم يكن فرح في القفص فلن يخرج اي صوت وسيكون خامل وملول .

4- ان الفرخ سهل التربية ولكن احذر فأنه اذا وصل عمره الى 4 - 6 اشهر سيتغير وقد يكون تغيرا سلبيا , فحاول في هذه الفترة ان لاتتركه بحيث ان تلعب معه دائما وتكثر الالعاب في القفص وتوفر له ما لذ وطاب من الطعام .

5- يسهل ارضاء الدرة اذا كانت غاضبة بحيث قدم له بعض اصناف الفاكهة و عرضه لاشعة الشمس و حاول ترويشه وسيكون في قمة الفرح , وليس فقط حين يكون غاضب بل حاول ان تفعل ذلك طوال الوقت لانه سيكون راضي تمام عن مربيه .

وقبل نهاية الموضوع حاب اشكر العضو سكر على ما قدمه لي من مساعدة
والعضو ابو محمد على ما قدمه من مواضيع ساعدتني في ترويض الدرة
والعضو كاجو لرده عن الكثير من استفساراتي
واعضاء منتدى تو زو على ما قدموه من مواضيع مفيدة وقيمة

واتمنى اكون وفقت في نقل تجربتي اليكم

وان شاء الله يستفيد منها الجميع .

mur1415 غير متصل  
قديم 04-10-2009, 12:04 AM   #2
deeefooo
هاوي

رد: تجربتي مع الدرة

الله يعطيك العافيه اخوي على المعلومات انا شريت قبل امس فرخ دره عمره 6 شهور اليف والمشكله ان مالي خبره في تربيتها يعني جديد حبيت اسالك بس ويا ليت تساعدني هو لما يطلع على يدي يتسلق على طول على يدي الى كتفي كيف اخليه ثابت وكيف اطلعه من القفص لانه برا القفص يطلع على يدي على طول اما في القفص مايطلع و وش اجيب له العاب عشان يتسلى ولك خالص شكري يا غالي
deeefooo غير متصل  
قديم 04-10-2009, 12:12 AM   #3
mur1415
هاوي متميز

الصورة الرمزية mur1415

deeefooo

اذا كان ما يرضى يطلع من القفص ويحاول يعض فا احسن حل تستخدم زبدة الفول السوداني بمسحها على اصبعك واذا حاول يعض بيتذوق بدل العض واذا بدا يذوق بيرفع منقاره وحط يدك تحت صدر وان شاء الله يركب على يدك
وبالنسبة الى الالعاب انا صنعت له العاب بسيطة وعيه عبارة عن سلسلة معلق عليها حلقات خشبية (خشب على شكل خاتم) وفي بعض المحلات تبيع العاب جاهز وتفي بالغرض
وبالنسبة الى طلوعه على الكتف انا كانت عندي نفس المشكلة فلما صار دائما يتسلق صرت اركبه على صبعي السبابة و ارفع الابهام بحيث ما يمديه يتحرك الى على السبابة او يهذي الطريقة وفترة وتعود انه يوقف على ايدي وما يركب على كتفي الا اذا حطيته

ويعطيك العافية على المرور الحلو الموضوع نور بردك
mur1415 غير متصل  
قديم 04-10-2009, 12:23 AM   #4
deeefooo
هاوي

يعطيك العافيه يا غالي وما راح انسى نصايحك
deeefooo غير متصل  
قديم 04-10-2009, 12:30 AM   #5
m.n.a.n.g.h
هاوي متميز

الصورة الرمزية m.n.a.n.g.h

مشكور جدا اخوي
على الموضوع
قديم 04-10-2009, 01:15 AM   #6
سيف الحرب
هاوي متميز

الصورة الرمزية سيف الحرب

تجربه ولا اروع ماشاء الله عليك يعني لو راح تشتري دره بعد كذا حتعرف تخليه يتكلم ؟؟

بعدين ابي اسئلك ايهما افضل في التربيه والذكاء وكل شي يعني الغيني ولا الدره ؟؟؟ اذا فيه تفصيل او توضيح

وضح ومشكور على الموضوع المفيد

××××تحياتي×××××

لاتنحني للوقت وتروح هيبتك ... وتموت بالحسرة ولو كنت رجال

واحذر تدور عند الأنذال حاجتك ... لاتقضي الحاجة ولا تستر الحال

واحذر تبين لأقرب الناس شدتك ... لوتزعله لحظه حكت فيك لأجيال
سيف الحرب غير متصل  
قديم 04-10-2009, 01:22 AM   #7
mur1415
هاوي متميز

الصورة الرمزية mur1415

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحرب مشاهدة المشاركة
تجربه ولا اروع ماشاء الله عليك يعني لو راح تشتري دره بعد كذا حتعرف تخليه يتكلم ؟؟

بعدين ابي اسئلك ايهما افضل في التربيه والذكاء وكل شي يعني الغيني ولا الدره ؟؟؟ اذا فيه تفصيل او توضيح

وضح ومشكور على الموضوع المفيد

××××تحياتي×××××
احتمال 80% انه يتكلم
وان شاء الله بعد فترة راح انقل لكم تجربتي مع الغيني لانه الى الحين ما كمل 4 ايام يحتاج يتعود على البيت بس ملاحظة , ان الغيني يتعلم اسرع من الدرة لانه اذا تلكمه يركز بمجرد سماع الصوت
ومشكوور على المرور الحلو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MNANGH مشاهدة المشاركة
مشكور جدا اخوي
على الموضوع
نورت الموضوع بمرورك
mur1415 غير متصل  
قديم 05-10-2009, 12:08 AM   #8
mur1415
هاوي متميز

الصورة الرمزية mur1415

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deeefooo مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه يا غالي وما راح انسى نصايحك
مشكوور على المرور
mur1415 غير متصل  
قديم 05-10-2009, 12:48 AM   #9
NTFA
محترف

الصورة الرمزية NTFA

مشاء الله عليك..

من جد أستفدت من موضوعك..

تحيااااتي..
NTFA غير متصل  
قديم 05-10-2009, 02:06 AM   #10
نيمو ببغائي
موقوف

Thumbs up رد: تجربتي مع الدرة

السلام عليكم اخوي mur1415 انا عندي درة ذكر خواف اذا دخلت يدي جو القفص يخاف ويبعد انا ماهمني العضه خله يعض انا الي همني كيف اخلي الدرة يرقى على يدي

ومشكور على الموضوع
نيمو ببغائي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الدرة, تجربتي