منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-11-2009, 11:18 PM   #41
iCare
محترف

رد: أول إنتاج و الحمد لله ... " موضوع متحدث - بالصور "

[ تــــحـــــديــــــــث # 3]

نعود الى حيث كنا في التحديث رقم1 , حيث اختتمت التحديث بصورة المفاجأة :

نعم فقد كانت المفاجأة وجود بيضة بالعش , في بداية فتحي لغطاء العش كانت الانثى تصدر صوت تحذيري لي لأبتعد , و كانت تتمايل يمينا و يساراً و نفخها للريش ... بعد محاولة مني لإبعاد الانثى تجحت بإبعادها و مشاهدة البيضة لكنها لم تخرج من العش ... و مما لاحظته هو عدم وجود نشاره خشب كافية فالطيور قامت بقضم النشارة و تفتيتها حتى تحولت لما يشبه البرادة ... فقمت بوضع نشارة اضافية للطيور لتدعيم البيض و الفروخ لاحقا

خلال هذه المدة لم اكن اعمل شيء عدا تبديل الماء و الحبوب للطيور فقط , و كانت الطيور شبه مختفية , تظل طوال اليوم بداخل العش , تخرج الانثى للأكل بالصباح الباكر و يخرج الذكر للنوم بالخارج احيانا.
سلوك الطيور ايضاً يتغير في فترة الحضانة فالذكر اللي كان أليفاصبح متوحش و دايما يكون مترصد لي حال فتحي لباب القفص ينقض علي في محاولة عض ... اما الانثى فقد اصبحت حذرة اكثر بمجرد رؤيتها لي تفر مسرعة لداخل العش ...

و منذ ذلك الحين- يوم وضع اول بيضة- , لم افتح غطاء العش مطلقاً حتى اليوم الثامن عشر من تاريخ وضع اول بيضة, استغليت خروجالذكر و الانثى للطعام و ذهبت نحو العش بسرعة قبل ان تتمكن الانثى من الدخول و استرقت النظر ...

و كانت المفاجأة الثانية بانتظاري :

تم التقاط هذه الصورة في 12 \ 11 \ 2009

نعم , أغلقت الغطاء و لم افتحه الا بعد 18 يوم , و الحمد لله صبري لم يذهب هباء فلقد رئيت مخلق بريء لم يفتح عينيه بعد , بالإضافة إلى أربع بيضات أخريات ...

يـــتـــــبــــــع ...
iCare غير متصل  
قديم 20-11-2009, 01:56 AM   #42
الفنانن
هاوي نشيط

اخي بارك الله فيك ولي الشرف اني اكون اول من يرد عليك بعد التحديث الجميل بس عندي ليك بعض الملحوظات 1_محاولت اللتي كانت في البدايه واصرارك على رؤيه واكتشاف المضوع ربما كانت سببا في فساد او رج البيضه لان الانثى رفضت الخروج وحاولت اجبارها وفي بعض الاحيان تكسر الانثى البيض فانتبه اخي .
2_وهذه الملحوظه الاهم وضعك لنشارة الخشب برايك لتدعيم هذا تصرف خاطئ اخي وخاصه مع طير الكوكاتيل (الكروان ) الحساس جدا لانه من الممكن جعل الزوج يهجر البياضه او يخاف منها ولا يشعر بالامان لحدوث تغير في عشهما ويبيض على القفص ولربما كلفك هذا البيض كله ولكن الله سلم فاحترس اخي ولو لاحظت فالطيور ايضا لم تستخدم تلك النشاره وابعدتها في الصوره وهذا يوضع تعمدها ابعاد النشاره في المره الاولي .
وفي الاخير بارك الله لك وهذه دائما جائزه الصبر ونتمنى المزيد والمزيد منك اخي تقبل تحياتي
الفنانن غير متصل  
قديم 20-11-2009, 02:12 AM   #43
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

. ~ . يعطيك العافيه التحديث هذا اروع تحديث بصراحه . ~ .
. ~ . واهنيك موضوعك مشوف للغاية . ~ .
. ~ . في انتظار التحديث # 4 . ~ .

. ~ . تحياتي لك . ~ .
مـغرد غير متصل  
قديم 20-11-2009, 02:39 AM   #44
الجاكوبين
هاوي نشيط

ماشاء الله يا iCare والله الجوز حلوين ماشاء الله تبارك الله

ومااوصيك في البرد ...

السموحه الرد متأخر ...
الجاكوبين غير متصل  
قديم 20-11-2009, 03:03 AM   #45
اللؤلؤ المكنون
محترف

الصورة الرمزية اللؤلؤ المكنون

ما شاالله شو حلوين...
قريت الموضوع من أوله لآخره كتير محمس...
الله يعطيك العافية..
عندي سؤال بخصوص الكروان... هل من الممكن أن يتكلم ...؟؟؟
وما متوسط أسعاره تقريبا؟؟

اللؤلؤ المكنون غير متصل  
قديم 20-11-2009, 03:49 AM   #46
iCare
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفنانن مشاهدة المشاركة
اخي بارك الله فيك ولي الشرف اني اكون اول من يرد عليك بعد التحديث الجميل بس عندي ليك بعض الملحوظات 1_محاولت اللتي كانت في البدايه واصرارك على رؤيه واكتشاف المضوع ربما كانت سببا في فساد او رج البيضه لان الانثى رفضت الخروج وحاولت اجبارها وفي بعض الاحيان تكسر الانثى البيض فانتبه اخي .
2_وهذه الملحوظه الاهم وضعك لنشارة الخشب برايك لتدعيم هذا تصرف خاطئ اخي وخاصه مع طير الكوكاتيل (الكروان ) الحساس جدا لانه من الممكن جعل الزوج يهجر البياضه او يخاف منها ولا يشعر بالامان لحدوث تغير في عشهما ويبيض على القفص ولربما كلفك هذا البيض كله ولكن الله سلم فاحترس اخي ولو لاحظت فالطيور ايضا لم تستخدم تلك النشاره وابعدتها في الصوره وهذا يوضع تعمدها ابعاد النشاره في المره الاولي .
وفي الاخير بارك الله لك وهذه دائما جائزه الصبر ونتمنى المزيد والمزيد منك اخي تقبل تحياتي
الشرف لي عزيزي و بالحقيقة كلامك منطقي جداً و ملاحظاتك كنت على دراية بنتائجها ...

1- رج البيضة في اول ايامها لا يسبب فسادها , بل ربما يتسبب شرخ بسيط فيها بفسادها و هذا ما كنت متخوف منه لذلك قمت بمحاولات ودية حتة ابتعدت الانثى بهدوء ...
و كخلاصة نعم ما قمت به خاطئ لكن الفضول قادني لذلك
2- كنت ايضا متخوف من هذا الأمر فقمت باستشارة بعض الخبراء بالتربية و كتبت موضوع استفسار بمنتدى آخر و أشار لي الاخوة هناك بضرورة وضع النشارة لتدعيم البيض و عدم الخوف من هجر الطيور للعش بسبب التغيير ... لذلك أخذت بنصيحة المجربين ...

و الشكر الجزيل لك و بالحقيقة تحليلك مشابه لما كان يدور في ذهني وقتها ..^^

و بالحقيقة تعجبني المشاركات النقاشية فهي تثري الموضوع و تبرز النقاط الهامة للقارئ او المستفيد

ان شاء الله بالقريب سيتم إضافة التحديث الرابع و لن أطيل عليكم

تحية
iCare غير متصل  
قديم 20-11-2009, 01:29 PM   #47
KASKOO
الفائز بالمركز الثالث في مسابقة سفاري توزوو
هاوي نشيط

الصورة الرمزية KASKOO

ـــمؤضؤع جـ’ــدآ رآئع برؤعة وجمآل آلكـ’ــرؤآنـــ ــ ـــ
KASKOO غير متصل  
قديم 20-11-2009, 02:12 PM   #48
AL-MOHANDES
محترف

الصورة الرمزية AL-MOHANDES

ماشاء الله تبارك الله
شغل متعوب عليه صرآآحه
والله يرزقك فروخ من فروخ جوزك ان شاء الله

•°•°•الحياة التي أعيشها كالقهوة التي أشربها .. بالرغم من مرارتها .. إلا أنها حلوة •°•°•
AL-MOHANDES غير متصل  
قديم 20-11-2009, 02:32 PM   #49
صمت الحزن
موقوف

مشاء الله يتربو في عزك
صمت الحزن غير متصل  
قديم 20-11-2009, 02:32 PM   #50
كروانوو
محترف

الصورة الرمزية كروانوو