منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-04-2010, 04:46 AM   #371
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكاوي اصيل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخباركم يا مشرفين المنتدى والاستشارين والله ماقصرتو في الاجابات الحلوه ندخل في المهم عندي افريقي عره 4او 5 شهوور وبجيبله واحد عمره فوق السنه والنصف يتكلم ويصفر لو احطهم قريبن من بعض
هل الافريقي يتعلم منه ولا ينضر منه يعني الغير فقط استنى اجاباتكم ياحلوووين الله لايحرمنا منكم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,, حياك الله مكاوي

أكيد ياغالي الطير بيلقط من الثاني , لكن أنتبه ان تنقل السلبيات من الصغير للكبير مثل الجعير وغيره

همسه بسيطه للتوضيح : أغلب التجار اعتمادهم بنسبه كبيره ع طير واحد للتلقين بين بقية الطيور ويعتبر عامل مساعد لهم خصوصا ً أن تقبل الطير اسرع من طير ثاني , ومايعاب عليه فقط طريقه نطق الكلمه بعض الاحيان تكون واضحه انها من طير ثاني ( وتقدر تلاحظ بعض طيور قسم البيع نفس الشخص وتتكرر الكلمات عند اكثر من طير ) ومجربه معي بكل طيوري

بالتوفيق لك وبأذن الله أكون أفدتك

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ProOoF غير متصل  
قديم 16-04-2010, 06:33 AM   #372
مكاوي اصيل
محترف

الصورة الرمزية مكاوي اصيل

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:كرا
الله لايحرمنا منكم وراح اجيله واحد باذن الله واحد خطييييييييييييييير
مكاوي اصيل غير متصل  
قديم 16-04-2010, 11:41 PM   #373
slman055
هاوي جديد

عندي مقطع صوتي ل ببغاي ابي انزلة في المنتدي واغاة ينزل في قسم الببغاء كيف الطريقة وشاكر مسبقا
slman055 غير متصل  
قديم 17-04-2010, 01:30 AM   #374
*_*nalo*_*
هاوي جديد

السلام عليكم

انا عندي ذكر درة

اشتريته وهو اصغر من سنة لكني ما حاولت ادربه او اسوي حاجة لأني كنت مشغولة

والحين عمره اربع سنوات

وأحس انه صار اهدأ من قبل ومرتاح لانوا محد في البيت ياذيه او يقرب منه

وهو ما يصفر الا قليل ودايما في القفص ما اطلعه

ابغى اعرف هل في قابلية الان في ان اروضه او ادربه على الكلام

لاني حاسة اني الوقت فات

اذا كان في قابلية لذلك ابغى اعرف الطرق
*_*nalo*_* غير متصل  
قديم 17-04-2010, 04:44 PM   #375
أمجـاد
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أمجـاد

26 رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ProOoF مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,, حياك الله أولا ً بيننا وبأذن الله بنفيدك

أول شيء مبروك عليك الطير ويارب تشوف منه مايسرك

بدايه التجعير = الصراخ مثل ماتفضلت وصوت دفاع الطير عن نفسه

بالنسبه للترويش الطير يحتاج فتره للتعود ع الجو الجديد خصوصا ً انه داخل ع مكان جديد ولا بد من التألف لهالمكان لفتره تقارب الاسبوعين , وإذا كان أليف تقدر تروشه وتحفظه من اي تيار هوائي يعني من بعد الدش ع غرفه مافيها لا مكيف ولا شباك مفتوح , إذا كان غير اليف يكفي الترويش بالمرش والافضل بعد الترويش تنظيف ارضيه القفص لتجنب تخمر المويه مع الفضلات و بواقي الاكل وتصبح ارض خصبه للأمراض , تعرض الطائر للشمس قد يكفي طالما الطائر جديد في فتره العصر لبرودة الشمس في هالفتره وفائدتها بشكل عام للطير

بالنسبه للريش إذا ماعندك درايه وتخاف الافضل تقصه عند متخصص وبالمره يقص لك الأظافر برغم العمليه لا تحتاج لكن لتجنب خوف الطير منك بشكل اكبر , وإذا مارغبت بالقص تقدر تبرد الاضافر بوضع ورقة الصنفره لمدة يومين ع المجثم الخاص بالطير وسعرها لايتجاوز ريالين , او فيه انواع خاصه وجاهزه وسعرها مبالغ فيه , والامر للتوضيح وانت من تقرر

ممتاز جدا انه مايفضل نوع واحد بالأكل لتجنب الامراض بشكل عام , وبالنسبه للفواكه تقدر تخليها بشكل اسبوعي او كل 3 ايام كحد ادنى لتجنب الاسهال او اي اعراض

أتمنى أستطعت الرد ع كل إستفساراتك وإن نسيت شيء فالأخوان مايقصروا سواء بالتكميل أو التوضيح

وبالتوفيق لك مع طيرك

شكرًا لك أخي الكريم عالإجابات الوافية ...

ولكن لدي إستفسارات أخرى :

هل التجعير يدل على أن الطير غير أليف ؟؟؟

وكيف أعرف أن الكاسكو أليف ؟؟؟ أو غير أليف ؟؟؟

بالنسبة للفواكه فقد أعطيته بعضًا من قطع التفاح وأعزكم الله أصيب بالإسهال << براز أخضر

مائي >> ... فهل أتوقف وأكتفي ببذور حب الشمس والفول السوداني أم أستمر في المحاولة ؟؟؟

وشكرًا لكل الأعضاء الأعزاء على حسن تعاونهم مع الجميع ...

أمجـاد غير متصل  
قديم 18-04-2010, 01:13 AM   #376
@الرمادي@
هاوي نشيط

الصورة الرمزية @الرمادي@

السلام عليكم

عندي انثى درة هندي عينه رمادية ابغى اشري لها ذكر << لي اني سراحة عجزت اخليها اليفه عنيدة قووه هل يحصل انتاج ولا توها صغيرة على الانتاج وكم عمر الذكر الي اجيبه اكبر منها او اصغر

ومشكورين وارجو الايفادة
@الرمادي@ غير متصل  
قديم 18-04-2010, 04:12 PM   #377
عاشق امير النـحل
هاوي جديد

الصورة الرمزية عاشق امير النـحل

يعطيكم الف عاافية على هالموظوع الاكثر من رااائع

عندي سؤال وان شاء الله اكوون خفيف علييكم
انا ابي اشتر فرخ ببغاء وابي اعرف اشلوون اذا كاان هالفرخ زيين والا لا ... وعندي شغلة انا ودي اشتري ذكر لانه احلى من لانثى
فاشلوون اميز بيينهم واهم فرووخ لانه صعب التمييز

واسف على الاطالة ويعطيكم الف عاافية
عاشق امير النـحل غير متصل  
قديم 18-04-2010, 09:55 PM   #378
شاهيـن
هاوي متميز

الصورة الرمزية شاهيـن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمجـاد مشاهدة المشاركة

شكرًا لك أخي الكريم عالإجابات الوافية ...

ولكن لدي إستفسارات أخرى :

هل التجعير يدل على أن الطير غير أليف ؟؟؟

وكيف أعرف أن الكاسكو أليف ؟؟؟ أو غير أليف ؟؟؟

بالنسبة للفواكه فقد أعطيته بعضًا من قطع التفاح وأعزكم الله أصيب بالإسهال << براز أخضر

مائي >> ... فهل أتوقف وأكتفي ببذور حب الشمس والفول السوداني أم أستمر في المحاولة ؟؟؟

وشكرًا لكل الأعضاء الأعزاء على حسن تعاونهم مع الجميع ...

التجعير يدل على خوف الطير ولا يشترط كونه غير أليف ممكن الطير يجعر و يكون أليف و تمسح عليه و يتكلم وهي في الأخير مسألة وقت متى ماحس الطائر بالأمان يخف التجعير بالتدريج حتى يزول تماما
كيف تعرف الكاسكو أليف أو غير أليف حط يدك عنده و شوف ردة فعله
الفواكه تسبب اسهال للطيور يفضل اعطاءها كميات قليلة بالكثير مرتين أو ثلاث بالأسبوع ويجب عليك التنويع و عدم الاعتماد على بذور تباع الشمس يوجد الكثير من المواضيع المثبته عن طعام الببغاء المتنوع أرجو منك الاطلاع عليها في قسم هواة الببغاوات.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @الرمادي@ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

عندي انثى درة هندي عينه رمادية ابغى اشري لها ذكر << لي اني سراحة عجزت اخليها اليفه عنيدة قووه هل يحصل انتاج ولا توها صغيرة على الانتاج وكم عمر الذكر الي اجيبه اكبر منها او اصغر

ومشكورين وارجو الايفادة

كم عمرها ؟؟ الدرة تبلغ بعد مرور 24 إلى 30 شهر من خروجها من البيضة و لا يشترط أن يكون أحدهم أكبر من الأخر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق امير النـحل مشاهدة المشاركة
يعطيكم الف عاافية على هالموظوع الاكثر من رااائع

عندي سؤال وان شاء الله اكوون خفيف علييكم
انا ابي اشتر فرخ ببغاء وابي اعرف اشلوون اذا كاان هالفرخ زيين والا لا ... وعندي شغلة انا ودي اشتري ذكر لانه احلى من لانثى
فاشلوون اميز بيينهم واهم فرووخ لانه صعب التمييز

واسف على الاطالة ويعطيكم الف عاافية
أي نوع من الببغاوات تريد؟؟؟

\
شاهيـن غير متصل  
قديم 19-04-2010, 10:09 AM   #379
عاشق طيور 17
هاوي

الصورة الرمزية عاشق طيور 17

سلام عليكم ورحمه
شحالكم اخباركم
اسمحولي اني اسالكم بس انا قبل اول ما شاركت في المنتدى سالت ها سؤال وقبل بعد والحين نفس سؤال..
سؤال:الدره الي عندي ما يطلع اصوات في البيت موليه على اخر ..في محترفين قالو خلك صبور صبرت شهر ما شي فايده بعد ما شي اصوات في البيت غير المغرب شوي يصارخ وبعدين يسكت ابا علاج انه يتم يرمس لوحده ولا اي شي المهم اسمع في البيت في صوت بليز عطوني حل ؟؟؟
عاشق طيور 17 غير متصل  
قديم 19-04-2010, 10:16 AM   #380
فريد اسد الحوطي
هاوي جديد

الصورة الرمزية فريد اسد الحوطي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ا
فريد اسد الحوطي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك