منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-04-2011, 12:03 PM   #1271
ng-boy
هاوي جديد

الصورة الرمزية ng-boy

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

شباب عندي فرخ ببغاء الدره عمره تقريبا شهرين
عندي سؤالين

الأول انا اعطي الببغاء يوميا تفاح وخيار كنت اعطيه سيريلاك الأطفال لكن كل ما اعطيه الببغاء يكون كسلان وفيه خمول و اسهال ف توقفت عن اعطائه السيريلاك
ويش افضل افواكه والخضراوات لازم اعطيه اياه

والسؤال الثاني كيف انظف الببغاء((((((الأستحمام))))))هع

فرخ ببغاء الدره المطوقه (((( اسمه نونو)))
حكمه انا مخترعنها:

مهما مات من حيواناتك لا تتوقف عن تربيتهن
ng-boy غير متصل  
قديم 10-04-2011, 09:48 PM   #1272
no name1
هاوي جديد

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

يا شباب بالنسبة للكلام متى يبدا الطير بالكلام او متى تكون الفرصة افضل لتعليمه الكلام ؟؟؟

انا طيري فرخ على كلام اللي شريته وعيونه سودا ويطلع تصفيرة صغيرة وشوي اصوات ...

وايضا عندي مشكلة اذا شافني يحاول يطلع من القفص ويجيني واذا محد عنده يقعد عاقل وش القصة
no name1 غير متصل  
قديم 11-04-2011, 07:52 PM   #1273
besh0
هاوي جديد

69 رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

يعطيك العافية اخ سكر او للكل الاعضاء الموجودين

اخوي العزيز اشكر جهودك البديــع او اشكر المنتدى المبدع

اني اليوم شريت ببغاء كاسكو افريقي عمرة سنة ونص حسب ما قالولي

اللبغاء ماعلية حجل او العرفتة من منتداكم يعني هذا صيد مو اليف

لان كاعد يجعر كل ما اوصل يمة او بي خوفة و مرات يرجف بس اذا اطول يمة يخف تجعيرة او يهدى او انطينة تفاح ياخذها ويذبها او لحد هسه ما اكل

ماريد اطول عليك اخوي ولو اعرف طولت اني بس شسوي جديد بلشغلة او اريدة يهدا او ميخاف ويبطل تجعير فياريت من حل

مشكور الك اخوي
besh0 غير متصل  
قديم 12-04-2011, 06:44 PM   #1274
رنوشة
هاوي

الصورة الرمزية رنوشة

السلام عليكم
انا عندى بغبغان افريقى زنجبارى انثى
المهم اكلها خفيف جدا ما بتاكل خالص ولا حتى بتشرب وكل ماديها شئ ترفض تاكله مع انها بالبداية كانت بتاكل شوية صغيرين انا لسه شاريها من يووووووميييين ساعدووونى من فضلكم
رنوشة غير متصل  
قديم 13-04-2011, 06:01 PM   #1275
بوعبدالوهاب
هاوي جديد

السلام عليكم اخ سكر

اخوي شريت كاسكو افريقي عمرة سنة تقريبا عيونه لونها اصفر والي اعرفه ان الي عيونه لونها اصفر يعني عمره سنة وفوق
المهم الطير يجعر فقط من الخوف اذا احد قرب من القفص
حاولت اسوي الطريقة الي انت حاطها على يوتيوب باني اطلعه بفوطه من القفص و امسح على راسه لاكن ضل يجعر من الخوف و يحاول يعض و ماضبطت الطريقة لما انحاش من ايدي
وبعد ما انحاش وقف على الاباجورة ولا راضي يتحرك
المشكلة انا ريال عندي سكري يعني لويعضني مشكلة بيلتهب مكان العضة
ممكن تساعدني ابي طريقة اتعامل فيها معاه وهل ممكن الكاسكو الي بالعمر هذا يتعلم يصعد على الايد ويتعلم الشغلات الي يتعلمها الكاسكو الفرخ ؟ ابي طريقة فعالة يرحم والديك.
مع العلم انا وديته البيطري وسويتله جيك اب وقالولي مافيه اي شي بس يبيله شوية فيتامينات

ملاحظة: الكاسكو صارله اسبوع عندي فقط
بوعبدالوهاب غير متصل  
قديم 14-04-2011, 08:40 PM   #1276
أب عصام
هاوي جديد

الصورة الرمزية أب عصام

مساعدة ضرورية بالنسبة للكاسكو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لقد شريت كاسكو جامبو عمره من 5 - 6 شهور تقريباً بحسب كلام البائع من شهر تقريباً،كان متوحشاً نوعاً ما تجعيره كان قليل، لضيق الوقت قررنا أن نرسله إلى مدرب يدربه أسبوع على طلوع اليد والأكل من اليد والمسح على الرأس وعدم الخوف ... إلخ، وعاد لنا وهو مدرب على ذلك، لكن بعد أسبوع تقريباً أصبح من الصعوبة المسح على رأسه والعض المبرح الذي يعضه ونحن ما زلنا ندربه يومياً لكن أشعر أن هذا الكاسكو لديه فقدان ذاكرة، مثلاً أدربه اليوم على مسح رأسه ويتجاوب معي وفي اليوم الذي بعده ينسى !!، وإذا دخل القفص من المستحيل أن أستطيع أن ألمس رأسه مهما حاولت، شاهدوا الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=rCVlL9_6sn0

لكن أستطيع أن أمسح على رأسه إن كان على الأرض في الزاوية فقط، شاهدوا الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=3eoZhxLUxMY

وأريد أيضاً أن أعلمه الكلام، كيف أبدأ في هذا ؟؟، الكاسكو يصفر في الصباح والمساء فقط في منتصف النهار لا يصفر، يجلس في القفص هادئاً وهو بصحة ممتازة والحمد لله، المدرب قال لنا لا تصفروا لكي لا يتعلم التصفير ولا يتكلم بعد ذلك، فما رأيكم بهذا ؟
فقط أريد حلولاً لأجعل هذا الكاسكو أليف 100%، وجزاكم الله خيراً ..
أب عصام غير متصل  
قديم 14-04-2011, 09:55 PM   #1277
Sayed Ebrahim
هاوي

الصورة الرمزية Sayed Ebrahim

السلااام عليكم...

انا عندي طير امزوني واضع قفصه تحت النور ( اللمبة أو الليت )
هل يؤثر هذا على صحته ... ارجو الرد بسرعة

ومشكوووووووور اخ سكر على هذا الموضوع
Sayed Ebrahim غير متصل  
قديم 15-04-2011, 07:43 AM   #1278
مرووم
هاوي جديد

الصورة الرمزية مرووم

39 رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazemk مشاهدة المشاركة
هل ممكن ان اعلم طيري ان لا يؤذي الطيور الصغيرة؟؟ او الحيوانات الاخرى؟؟

طيري معي اليف جداً و امسكه و احمله مثل الحمامة و يتكلم معي مواجهة.. و لكن عند رؤية اي شخص او يسمع صوت غريب يصمت و يجمد. و حاولت شقيقتي اطعامه عضها لنزفت. هل من حل؟

نفس مشكلتي بس انا طيري جبت له شريك هههههههه وياويل اقربه منه يموته من الضرب والعض وحرب تصير مو عارفة ايش اسوي في هذي المشكلة
مرووم غير متصل  
قديم 15-04-2011, 12:20 PM   #1279
لوسي.
هاوي نشيط

ساعدوني طيري له يومين اليوم طلعته وصار يطير طيران متوسط بس طار شوي شكله يتعرف على البيت دخل عرفتي ويوم جيته وقربت منه صرخ وفتح فمه وقربت القفص وراح له / والحين كل ماقربت منها يحاول يطلع فوق يحسبني بفتح له المشكله أبي الجعير يروح أزعجني وعمره 3 شهور ويرقص ويصفر خفيف مره كل 3 ساعات

أبي الجعير يروح بليززززز / وأكمرك الله البول أخضر مويه مع البول /
لوسي. غير متصل  
قديم 25-04-2011, 09:27 PM   #1280
بصمات الزمن
هاوي فعال

الصورة الرمزية بصمات الزمن

انا بستفسر عن طائر الكاسكو

اشتريت طير يوم الخميس الماضي 17\5\1432

ونزلت موضوع بهالخصوص

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=215979

وكنت اسئل عن عمر الطير وجنسه وطريقة ترويضه

واليوم طلعته من القفص اتباع لطريقة الاخ سكر في الترويض

مقاطع فيديو لتعليم ترويض الكاسكو

بس اللي حصل ان الطائر اكل ابهامي لمن صب منها الدم

المشكله انو الطير خايف مني وبيرجف
ما بيصرخ كتير يعني ما له حس الا لمن اخرجه من القفص

>>وبعد ماصار اليوم احسني خايفه من التجربه تاني

>>> كنت اول حاطه القفص بالمطبخ فوق الثلاجه واغير له بس اكل ومويه

اليوم وبعد ما عضني جبته عندي على المكتب بغرفتي وحطيته على يميني فوق المكتب

بشو تنصحوني وكيف اتخلص من العض \ علما باني اصبت بحالة ذعر اليوم بعد ماعضني الطير لانه شال الجلده بالكامل سلخني يعني
بصمات الزمن غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك