منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-02-2011, 09:24 AM   #1231
ميكوو
هاوي

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=205817
اتمنى الرد .. !!!

و بعدين عندي سؤال ,,
كيف نفرق ااذا فيه دود ولا شي ثاني ؟!!!

و شو هي الاكسده عن الطير ؟ !! ما فهمت هالشي و شو سببها ؟!!

و شكراً ,,

اللهم صلي و سلم على سيدنا [محمد] ,, !!

اللهم يسر لـــي امتحاناتي ,, و ذكرني بما نسيت ,,
ادعولــي بالنجاح و النسبه العاليه !!
اللهم ارزقني نجاحاً , اهديه لــوـآآلدي ,, !!
ميكوو غير متصل  
قديم 19-02-2011, 12:49 PM   #1232
كاسكو619
هاوي

الصورة الرمزية كاسكو619

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

السلام عليكم
انا عمري 12 سنه يعني اقدر اربي فرخ مكاو بلو اند قولد اليف ؟
بس اقدر العب معاه بعد المدرسه يعني من ساعة 2:30 لاخر يوم
وابا اعرف اقدر اسويله غرفة خاصة ولا اخليه يتعود على الاهل؟
بس السعر انا ما يهمني
قديم 19-02-2011, 07:02 PM   #1233
كاسكو619
هاوي

الصورة الرمزية كاسكو619

وينكم
ما رديتوا على سؤالي ؟وارجو الرد بسرعه
قديم 21-02-2011, 04:47 PM   #1234
قاهر الايام
هاوي نشيط

السلام عليكم اخواني

اولا يعطيك الف عافيه على هذا المجهود والرد على تساؤولات الاعضاء

ثانيا حبيت استشيركم في شي

انا تقريبا قبل اسبوع و3 او 4 ايام اخذت لي كاسكو طبعا انا كان طموحي بكاسكو صغير واربيه على يدي

لكن لبعض الضروف وارتفاع سعر الفرخ اجلت الموضوع شوي لكني حصلت كاسكو رخيص نوعا ما لكنه كبير في العمر وعلى كلام صاحبه ان يتكلم لكني بكل صراحه للحين ما سمعت منه كلمه

المهم مو هذي مشكلتي هذي احد المشاكل لكنها حاليا مو هامتني كثيرا لاني اعرف ان فيه بعض الببغاوات تاخذ وقت لين ما تتكلم وتصفر اهو حاليا يصفر احيانا لكن بصوت منخفض

المهم نجي لمشكلتي

مشكلتي يا طويلين العمر انه عضاض من الدرجه الاولى ومزاجي من الدرجه الاولى بعد

انا طبعا قريت في النت طرق كثيره وشفت طرق في المنتدى هني بعد واستفدت منها كثيرا خصوصا طريقة اخونا سكر فأحب استغل الفرصه واقدم له شكر عليها

المهم انا اعرف ان الكاسكو اذا يعض وما تشيل يدك عنه او ما تخاف منه يخف عضه مع الوقت لكن اللي اشوفه انه نتف يدي ولا هو خاف ساعات احسه ان يزيد ما يخف هذي مشكلة العض معاه علما اني جربت معاه طريقة العسل وما نفعت كلش لانه كما يبدو انه ما حب العسل

نجي اللحين للمزاجيه

طبعا بعد عناء طويل وتجريب اكثر من طريه استطعت المسح على رأسه طبعا بأستخدام المنشفه كما قال الاخ سكر

طبعا من مزاجيته ما اقدر امسح عليه في اي وقت ولا في اي مكان

يعني اذ كنت معاه في مكان التدريب يعاند شوي وبعدين اوكي اقدر امسح عليه وبعد اوقات يهون ويحاول يعض

لكن من اطلع من مكان التدريب خلاص يرجع وحش مو كاسكو ما تقدر تقرب يدك الا فتح منقاره يبي يعض واحيانا يهجم عاليد هجوم مفاجأ في اعتقادكم ما هو السبب في هذا التصرف وخصوصا اذا كان في القفصص او فوققه او عالستند مستحيل يرضخ ويخليك تمسح عليه او يجي على يدك ولا حتى بالغصب

وكما يبدو ان صاحبه القبلي معودنه عالقفاز لانه بالقفاز يكون اقل شراسه لكنه بعد يظل شرس لكن اخف شوي وانا اللحين ما ابي استخدم له قفاز

فما هو الحل لهذه المشاكل ؟

واسف عالاطاله والازعاج لكن كما يبدو اني راح اعور راسكم شوي طول ما هالكاسكو عندي ففأتمنى منكم تحملي شوي

ومشكورين مقدما
قاهر الايام غير متصل  
قديم 21-02-2011, 05:23 PM   #1235
قاهر الايام
هاوي نشيط

ونسيت شغله اخواني ترى نفذ عندي اسلوب المكافأه وبديت وياه اسلوب العقاب واشوفه ناجح اكثر حيث انه يوم كنت استخدم معاه المكافأه اوقات ما يرضى ياخذها او ياخذها ويرميها وكأنه يقول ما ابي اسوي اللي تبيه ولا ابي مكافأتك علما انه ياكل من ايدي عادي

واللحين استخدم معاه المنشفه لانه ما يحبها اذا ما يسوي اللي ابيه اقربها منه واذا يصر عليه وما يسويه احطها فوقه لوقت قصير وارد اشيلها واعيد المحاوله

هل هذا الاسلوب صحقح ويمكن يجيب نتيجه ؟ مع اني اشوفه جاب نتيجه بس ما ادري اذا ما كان يأثر عليه نفسيا او لا ؟

لان مثل ما قلت اسلوب المكافأه ما نجح وياه
قاهر الايام غير متصل  
قديم 23-02-2011, 02:05 AM   #1236
حزين جده
هاوي

اخواتي اخواتي اتمنى افادتكم في تربيه فروخ البلوفرونتد يعني ماهو افضل عمر لأقتناء البلوفرونتد

وهل يفرق اذا كان اليف وكبير في سرعه التحدث ام انه يكون فرخ اسرع في التكلم

وكيف يتم تحديد العمر

وانا استغرب ان الكثير يقول ان الامزونيات مزعجه ممكن احد يرفق لي فديو لأمزونيات مزعجه

وهل حساسيتها تجاه الامراض مثل الهولنديات يعني تموت بسرعه ؟

ولكم جزيل الشكر
حزين جده غير متصل  
قديم 23-02-2011, 09:10 AM   #1237
ببغاء غانا
هاوي جديد

عندي ببغاء غاني يصفر يلعب يخرج من القفص يأكل من اليد لكن يعض ولا يحب احد أن يمسكه جربة العسل معه لكن لا يستجيب ما هو الحل افيدوني
ببغاء غانا غير متصل  
قديم 03-03-2011, 10:33 PM   #1238
ima_ami
هاوي

الصورة الرمزية ima_ami

alsalam 3alaykom ana imad mokim bi nigeria
w el 7in mawsen el afrakh el kasko
sadiki echtara ferekh 3emrou akal men 3 asebi3
w hala2 sar chi chaher w noss
3andou eshal asfar, w fi entifakh fi el baten w beyen manou merte7
wel yom chefet rich men el zanab el a7mar bel afas
momken mosa3adeh machkourin
قديم 08-03-2011, 04:08 AM   #1239
اابو راكان
هاوي جديد

السلام عليكم
اخواني اتمنى الرد منكم...

عندي فرخ الدره وعمره تقريبا شهر
إيش أفضل المأكولات..؟؟
وكيف يتم تعلميه للكلام؟؟
وجزيتم خيرا مقدما..
قديم 14-03-2011, 11:34 AM   #1240
المخلب
موقوف

السلام عليكم

ممكن احد يرد على موضوعي
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=209715
ومشكورين
المخلب غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك