منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-11-2015, 10:03 PM   #1
شوشو مشاكس
هاوي جديد

73 سؤال عن قطي

السلام عليكم...عندي قط ذكر يحب اللعب كثير لاكن مشكلته مايحب ينام بمكان محدد يعني اغلب نومه على السيراميك وقليل ينام على الفرش مضارب انا وياه وقت نومه طبعاً انا مخليه على راحته بدون قفص يسرح ويمرح بالبيت على كيفه ينام بالمكان اللي يعجبه...وزي ما انتم عارفين بدأ الجو يبرد ونا خايف عليه يمرض أو يصيبه أي مكروه المهم لي يومين احطه بغرفة مستقلة تكون دافئة فقط وقت النوم وصكر النور والباب والصباح بدري اسمعه يماوي على خفيف من افتح الباب دعس داخل البيت يطامر ويلعب سؤالي هل فيه خطر على صحته النفسية مستقبلاً اذا تعود على ذا الوضع ؟
شوشو مشاكس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2015, 11:10 PM   #2
توتة&تتيانا
هاوي نشيط

الصورة الرمزية توتة&تتيانا

رد: سؤال عن قطي

الف هلا فيكي
انا قطوة بتاعي نغس الشي بس ﻻن الجو عم يبرد فتام علة الفرش بس من الناحية النفسية ﻻ وممكن تسوي بيت صغير لها تكون تحبه يعني ثﻻ حطي دجاج مسلوق وتاكلة داخة البيت راح تشم الريحة ونبقى الريحة فيي البيت وراح نحب البيت

الى شخص عزيز على قلبي
توتة&تتيانا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2015, 04:37 AM   #3
بسبس مياو
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر فبراير 2014
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

وعليكم السلام
اهنيك على اهتمامك الزايد شي يفرح والله
خليه على راحته لاتخاف انشالله ماراح يمرض ..كلنا بيوتنا سيراميك وقطاوتنا 24ساعة نايمين عليها
الخوف لو كان القط مريض مثلا ماينفع تنومه عالسيراميك
ولا تحبسه مسكين خله يلعب ويحوس...الحبس يأثر على نفسية القط
وحتلاقيه صار حركي وعدواني
انصحك تشتري كات نيب من اي محل للحيوانات وتحطه جوا سريرها
القطط تحب ريحته
لاتروشه طول فترة الشتا...اذا تعطيه دراي فود ياليت ماتكثر منه ويك ن بمقدار بسيط جدا لان اضراره كثيرة

((ارجو الدخول مهم))

http://alioh.com/er7amni/er7amni%202.pdf

((ساعد في نشره))
بسبس مياو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2015, 12:25 PM   #4
شوشو مشاكس
هاوي جديد

توتة&تتيانا الف هلا فيكي
انا قطوة بتاعي نغس الشي بس ﻻن الجو عم يبرد فتام علة الفرش بس من الناحية النفسية ﻻ وممكن تسوي بيت صغير لها تكون تحبه يعني ثﻻ حطي دجاج مسلوق وتاكلة داخة البيت راح تشم الريحة ونبقى الريحة فيي البيت وراح نحب البيت

شكراً ليكي...لاكن شوشو مابيحب ينام بمكان ضيق بصراحة ماعندي بيت هو طبعه هيك بيحب ينام أي وقت أو أي مكان
قديم 17-11-2015, 01:20 PM   #5
شوشو مشاكس
هاوي جديد

بسبس مياو
الله يسلمك انتي قصدك أني ما احبسه بالغرفة وقت النوم ....خليني ابقولك على حاجة قطي عندي بالبيت من دون قفص بينام بأي مكان يعجبه يعني معطيه حريته %100 اتوقع انه حاس انه هذي بيئتة اللي بيعيش فيها أول كنت لما ابغى أنام افنح باب غرفتي وبالويك اند يجي بينطط ويماوي على خفيف يبغى يلعب ونا مالي خلق وياه..بعدها صرت اصكر الباب وخليه ينام بأي مكان وهو الحمد لله صحته تمام ومتابع حالته أول بأول ولا يشكو من شي وأكله اغلبه صحي حتى الدراي فود اعطيه بالقطاره مثلاً اذا سوا حاجة كويسة بالبيت وسمع كلامي اعطيه كمكافأه ولا والله مايشمها يعني انا احطه آخر الليل اذا حسيت أنه طفى خلاص قفلت عيونه اوديه للغرفة حتى ذا الغرفة وسيعة مره..انا سبق قلت لك ليش وقت نومه اسوي فيه كذا لأني خايف مره عليه يدخله برد...
عندي ملاحظة الحين يسوي حركات يقلب على ظهره كم مره ويماوي مواء ناعم يجي تحت قدمي ويسوي ذا الحركة انتي وش رايك ؟؟؟
قديم 17-11-2015, 03:34 PM   #6
بسبس مياو
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

الله يخليه لك يارب
اسلوبك معاه ممتاز وخليه على راحته واذا حاس انه اامن له يكون في غرفة وقت النوم اوكي
لو كان انثى كنت قلتلك طالب تزاوج...كم عمره؟
اتوقع القطو يبي يقولك ويوصلك انه يحبك ..يمكن يبيك تفركله بطنه وتلمسه ��

((ارجو الدخول مهم))

((ساعد في نشره))
قديم 17-11-2015, 06:12 PM   #7
شوشو مشاكس
هاوي جديد

يمكن عمره مابين ال 6 أو 7 شهور ماني متأكد بالظبط ومن فترة ونا افكر اجيب أنثى انتي وش رايك شنو افضل شي يناسب قطي وكم عمرها بصراحة فترة الصباح اكون بالعمل والخدامة تقول دايم ينتظرك عند باب الخروج الداخلي لأني انا ماعودته على العالم الخارجي لاكن من فترة إلى فترة اخليه يتمشى بالحوش وخليه ياخذ شوية شمس وتحت إشرافي وهل لو جبت الأنثى راح يقل حبه وارتباطه العميق معي لاشاف الأنثى تراه من زمان ماشاف أو سمع صوت أي قط رأيك يهمني بصراحة قبل لا اتخذ أي خطوة وندم عليها ويضيع مجهودي معه
قديم 18-11-2015, 09:13 AM   #8
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

المشكلة قطك صغير في العمر
وحطي صورة له لو ما عرفتي عمره
قديم 18-11-2015, 10:11 AM   #9
شوشو مشاكس
هاوي جديد

طيب بحاول إن شاء الله لاكن فيه حاجة غريبة سواها بعد ماصحيت من النوم كالعادة انظف الليتر بوكس لقيته لاعب فيها لعب تقريباً اكثر من ثلث الرمل ناطله برا الصندوق هو أول مره يسوي الحاجة هذي ياترى ايش السبب هل هي رسالة مقصودة يعني افهمها ليه تحتجزني بغرفة بدون لايت مدة ليلتين ايش قصة الرمل ؟؟؟
قديم 18-11-2015, 06:43 PM   #10
بسبس مياو
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

سألت الشخص الغلط عن التزاوج خخخخخ
انا بصراحة ضد التكاثر لعدة اسباب ابسطها وش بتسوي بكل هالقطط اللي بتنوجد في ظرف سنة ممكن يصيروا 12 قط!!
اما تبيعهماو تعرضهم تبني وفي كلا الحالتين بتعطيهم لناس ماتدري هل يعاملوهم برحمة وحب زي ماانت تعامل ابوهم ولا رامينهم بالحوش مجوعينهم او بالشارع مشردين وامراض والم وموت تحت عجلات السيارات ...ليش احط بذمتي كل هالارواح ...والله اني اعيش هالمآسي يوميا بالنت ..الناس ماعاد فيهم رحمة والقطط تارسة الملاجئ والشوارع
بعضهم هربانين من بيوتهم لان اصحابهم مايقدرون ي فرون لهم شريك كل كم يوم..وبعضهم تم التخلص منهم عمدا...

تبي نصيحتي ونصيحة اي عاقل متمسك بحيوانه الاليف ومايبيه يعاني ولا يبي يحط ارواح في ذمته وهوماراح يربيهم؟؟. عقمه افضل له ولك
التعقيم حيخليه اقرب لك ويعطيه مناعة من الامراض والاورام السرطانية
ويطيل عمر الحيوان ويتعلق بصاحبهوتصير تصرفاته زي الكتن الصغير بس يلعب وياكل وينام....عقمه الحين قبل مايبلغ ويبدا يرش البول بالبيت ويصير تفكيره بس بالتزاوج وينحف ويحاول يهرب حتى لو جبت انثى لان الانثى لها ايام محددة بالشهر للتزاوج اما الذكر طول الوقت مستعد
عقمه وما راح تندم بالعكس بتقدمله اكبر هدية ...الحيوانات التزاوج عندها مش مشاعر زي البشر...هذي هرمونات تلعب بجسمه
هذي نصيحتي لك واذا ودك تجيب قطة كمان عقمها او اتبناها معقمة جاهزة 😊
اذا نويت قول لي انت من وين و انا ادلك على بياطرة كويسين
تعقيم الذكر جدا بسيط ومافيه جرح وماياخذ ربع ساعة ولا الم ولا مضاعفات...انا عقمت سته في نفس اليوم 😁

لاتحتجزه صدقني ماله داعي...الحجز يخلي القط عدواني وعصبي
اتوقع كان يحفر بقوة وطلع الرمل لبرا...
القط ينام في اوقات مختلغة فتلاقيه اغلب الليل صاحي وده يتمشى بالبيت ويمارس فضوله ويلعب ...حرام يجلس طول الليل جالس فاتح عيونه نفسيته تتعب

((ارجو الدخول مهم))

((ساعد في نشره))
رد

Bookmarks

Tags
سؤال