قديم 05-04-2010, 07:28 PM   #6
محب الحيونات الاليفة^^
موقوف

رد: أكل السلحفاة البرمائية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S99S مشاهدة المشاركة
شف اخوي انا اول ماشريت السلاحف تعبت وانا اعيهم انواع الاكل مايكلون ابدا ......عطيتهم خس وفاكه من هذا القبيل بس ماكل قلت طيب واروح اشتريلهم اكلهم المعلب المخيس ولا كلوه............الصراحه
انا ضاق صدري ؟

بس يوم جربت وعطيتهم لحم ......طبعا انا حاط لهم صحن كبير فيه مويه ..........وحطيت قطع السمك فيه ماشاء الله جو وكلوه.

قلت عجل واعطيهم قطع لحم ودجاج وياكلونه ..............الحي عرف انهم ماياكلون الى لحوم.

ارجو ان اكون افدتك يا الغالي

7 – ديدان الارض :
وهذه ايضاً فكرة جيدا جدا للسلاحف , ولكن اذا كانت سلاحفتك صغيرة يجب عليك ان تقطعهم قبل ان تعطيهم اياها

8 – اللحم , الدجاج , السمك :
السلاحف تعشق هذه الانواع لكنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية .

اللحم : ليس مصدر جيدا للسلاحف بالمقارنة بالاطعمة السابقة لانه يعطي لها الدهون والبدانة وليس به المواد الضرورية مثل الفيتامنات .

الدجاج : احذر جيدا من السالمونيلا في الدجاج النيء , يمكنك اعطائها قطع دجاج نص مطهي او مطهي لكن بدون ان يكون به اي من البهارات او البصل

السمك : السمك نوع جيد به المواد المفيدة للسلاحف , ولكن احذر ان تعطهم السمك الغير طازج أو المجمد لانه يصعب امتصاصة وله تأثير على المدى البعيد

9 – عظام الحبار :
هذا النوع مفيد جدا لانه غني جدا بالكالسيوم الضروري للسلاحف , يمكنك ان تثبتها في جانب الحوض او تتركها لتعوم في الماء وتطاردها السلحفاه , يمكنك شراءها في محلات بيع الحيوانات لانها طعام اساسي لدى كثير من الطيور .

واخيراً : اذا كانت سلحفاتك لا تريد ان تأكل :
لا تقلق كثيراً فمن الممكن ان تكون سحلفاتك تريد نوع طعام أخر , وسوف تاكل مع الوقت , ولكن اذا كانت لا تاكل شيء ابداً ورفضت ان تأكل جميع الانواع التي تقدمها لها فهذا دليل على مرض عضوي ويجب مراجعة او أستشارة طبيب بيطري .
محب الحيونات الاليفة^^ غير متصل