منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   البادجي خامل جدا.. مالحل ؟ ارجو المساعده (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=355211)

Asfora3003 27-09-2015 06:04 PM

البادجي خامل جدا.. مالحل ؟ ارجو المساعده

السلام عليكم

سمحت لنفسي ان اضع موضوع ثاني .. لاني كنت اظن ان الطائر يعاني من الملل فقط ولكن بالصدفه عرفت ان ذلك ليس طبيعي ...

عندي اثنين من البادجي ... احدهم من وقت مااشتريته وهوا يبدو خامل نوعا ما ومخلفاته خضراء .. لكن بعد فتره من الوقت احسست انه تحسن ..

لكن يبدو وخاصه من كم يوم ان الطائرين خاملين واغلب الوقت ... ينامون فقط وياكلون مرتين او ثلاث فقط في اليوم... يبقى لساعات طويله بنفس المكان دون حركه ... واليوم يبدو انهم يغمضون اعينهم بتعب

سمحت لنفسي بان اعرض صورة مخلفات العصفور - اكرمكم الله - لاحصل على راي الخبراء ..

لا اعلم ان كان من المسموح ان اضع فيديو او لا ؟؟

لو سمحتو مالمشكله ومالعلاج
لو امكن اسم الدواء بالانكليزي او الفرنسي لاستطيع شرائه عن الانترنت .. فانا اعيش في فرنسا ولا استطيع الذهاب لعطار او ماشابه

انا خائفه .........

بانتظار ردكم الكريم بارك الله فيكم وكل الشكر وكل الاحترام

nossa 29-09-2015 12:09 AM

رد: البادجي خامل جدا.. مالحل ؟ ارجو المساعده

السلام عليكم
أختي إذا مازلتي بتعطيهم الفيتامينات يوميا فوقفيها .
ضعي لهم خلطة الثوم والليمون (فص ثوم + لتر ماء + نصف ليمون ) يصفى الخليط ثم ضعيه بالمشربية وتخلصي من الباقي .قدمي الخلطة لمدة 5 ساعات ثم غيري الماء بماء العادي وكل يوم أعدي خلطة جديدة لمدة 5 أيام .لكن إن لاحظتي أن البراز تغير وأصبح سائل فتوقفي عن إعطاءهم الخلطة واستعملي الفلاجيل أو الفلازول أو النيدازول (ربع حبة بالمشربية إذا كان حبوب و3 قطرات بالمشربية إذا كان سائل) نفس المدة 5 ساعات وغيري الماء .
لكن قبل أن تفعلي هذا الشيء أريد ان تجيبي على أسئلتي .هل تسمعين صوت عند تنفس الطيور ،هل تلاحظين آثار زكام (عطاس ، إفرازات بالأنف )،المكان الذي توجد به الطيور هل هو بارد أم معتدل لان شكل البراز لا يدعو للقلق لكن خمول الطيور محير .لكن وجب تستعملي خلطة الثوم والليمون للإحتياط وأي ملاحظة أخرى وجب تزويديننا بها .
ويسمح أن تنزلي فيديو عادي حبيبتي
بالتوفيق

Asfora3003 01-10-2015 09:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3158243)
السلام عليكم
أختي إذا مازلتي بتعطيهم الفيتامينات يوميا فوقفيها .
ضعي لهم خلطة الثوم والليمون (فص ثوم + لتر ماء + نصف ليمون ) يصفى الخليط ثم ضعيه بالمشربية وتخلصي من الباقي .قدمي الخلطة لمدة 5 ساعات ثم غيري الماء بماء العادي وكل يوم أعدي خلطة جديدة لمدة 5 أيام .لكن إن لاحظتي أن البراز تغير وأصبح سائل فتوقفي عن إعطاءهم الخلطة واستعملي الفلاجيل أو الفلازول أو النيدازول (ربع حبة بالمشربية إذا كان حبوب و3 قطرات بالمشربية إذا كان سائل) نفس المدة 5 ساعات وغيري الماء .
لكن قبل أن تفعلي هذا الشيء أريد ان تجيبي على أسئلتي .هل تسمعين صوت عند تنفس الطيور ،هل تلاحظين آثار زكام (عطاس ، إفرازات بالأنف )،المكان الذي توجد به الطيور هل هو بارد أم معتدل لان شكل البراز لا يدعو للقلق لكن خمول الطيور محير .لكن وجب تستعملي خلطة الثوم والليمون للإحتياط وأي ملاحظة أخرى وجب تزويديننا بها .
ويسمح أن تنزلي فيديو عادي حبيبتي
بالتوفيق

السلام عليكم
اختي الكريمه ... الراقيه
كللللل الشكر

لم استطع الرد قبل الان لان دوامي في الجامعه كان طويل

الجو معتدل .. غرفتي وفيها تدفئه ....
مافي اثار زكام لكن مرتين او ثلاثه عطسو لكن نادر جدا ... مافي صوت تنفس ع حد علمي ....

ساقوم بعمل خلطة التوم واخبرك بالتفاصيل

شكرا شكرا شكرا

nossa 01-10-2015 10:32 PM

السلام عليكم
ضعي الخلطة وإن شاء الله يكون هناك تغيير وكذلك لا تنسي ان تضعيهم أحيانا في الشمس فهي مفيدة وكذلك يستعيدون نشاطهم فممكن خمولهم بسبب المكان يعني لا يوجد حركة
الله يعينك حبيبتي الدراسة متعبة
أنا ماقتلك لا تشكريني ولا بدك تحرجيني طيب ماراح أساعدك مرة أخرى هههههههه الله يخليك حبوبة وهذا من ذوقك يا غالية نحن إخوة وأي شيء إحتجتيه تراني جاهزة
بالتوفيق

آنآ2016 06-10-2015 10:47 PM

شغلي لهم مقآطع صوت طيور بآدجي وخليهم يسمعونهآ تنشطهم ويتحركو كتير

آنآ2016 06-10-2015 10:48 PM

ويصيرو يبحتوآ عن مصدر آلصوت

Asfora3003 11-10-2015 02:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآ2016 (المشاركة 3158715)
ويصيرو يبحتوآ عن مصدر آلصوت

شكرا كتير الك ^^

Asfora3003 11-10-2015 02:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3158448)
السلام عليكم
ضعي الخلطة وإن شاء الله يكون هناك تغيير وكذلك لا تنسي ان تضعيهم أحيانا في الشمس فهي مفيدة وكذلك يستعيدون نشاطهم فممكن خمولهم بسبب المكان يعني لا يوجد حركة
الله يعينك حبيبتي الدراسة متعبة
أنا ماقتلك لا تشكريني ولا بدك تحرجيني طيب ماراح أساعدك مرة أخرى هههههههه الله يخليك حبوبة وهذا من ذوقك يا غالية نحن إخوة وأي شيء إحتجتيه تراني جاهزة
بالتوفيق

اختي الراقية ...
الحمد لله وضعهم كتير اتحسن .. وفعلا يبدو السبب كان في المكان .. هلئ انا حطيتهم القفص عند النافذه وصارو انشط بكتير من اول ..

الحمد لله
وخلص مارح اشكرك عشان اضلي تساعديني ههههههههههه ....
الله يبارك فيكي يارب ويوفقك يارب ^_^

حبوبوه 11-10-2015 03:53 PM

ما شاء الله
الحمدلله إنهم تحسنوا وتشوفين فروخهم بإذن الله ^^

آنآ2016 14-10-2015 06:33 PM

الحمدلله إنهم تحسنوا وتشوفين فروخهم بإذن الله

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:15 PM.