منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الكروان (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=96)
-   -   شي لا يصدق ( ياقدرة الله ) (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=180960)

الكروان الصغير 19-09-2010 04:23 PM

رد: شي لا يصدق ( ياقدرة الله )

فعلا شي غريب
الله يباركلك فيهم
تقبل مرؤري
تحئاتئ لك و للجميع

ابونواف9 19-09-2010 05:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snow11 (المشاركة 1734256)
الله يعوضك بخير منه ..
اخي ابو نواف ..
اذا شاء الله شاء ولن تقف عوامل الحرارة والرطوبه عائق ..
مقدر انه يطلع وطلع ..

أكيد مافيه شي بعيد على الله ,, إذا الله خلق هالكون ومن عليه بتصعب عليه هالبيضه ,,

لكن راح أوضح لك وجهة نظري ,,

الوحده لما تكون حامل فيه شروط وقواعد تمشي عليها ومنها ماتجهد نفسها ولا تشيل شي ثقيل ,, ولو أفترضنا شالت دبه غاز إحتمال كبير راح تسقط أو راح تضر الجنين ونفسها ,,

والبيضه عشان تفقس فيه شروط لازم تصير عشان يتكون الجنين و تفقس البيضه ,, وهي درجة الحراره تكون مابين 30 - 33 والرطوبة 50 - 60 ,, والأهم من هذا عدم تعرض البيضه لتيارات هوائية سواء بارده أو حاره ,, والغريب في الموضوع إن الي يساعد الفرخ على الخروج من البيضه هي الرطوبة لانها تسبب ليونة في قشرة البيض وبكذا يقدر الفرخ يكسر البيضه ويطلع ,,

ولو إفترضنا إن العضو ساكن في مدينه ساحليه ,, فالمعروف عندنا إن المنطقة الشرقية وجده توصل نسبة الرطوبة فوق 90 % وتوصل لحدود 100 % والإنسان يختنق ومايقدر يتنفس في هالجو فما بالك بفرخ داخل البيضه أكيد راح تمرج البيضه أو بالاحرى تخرب ,,

وغير الحراره والمعروف عندنا في السعودية الأجواء باريسيه ودرجة الحراره من 45 وطالع ,, الطيور في هالاجواء بدون تكييف راح تموت فما بالك ببيضه ,,

وأنا عندي بيض يخرب والأنث محضنه عليه بس بسبب نقص أو إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة أو تيار هوائي تخرب البيضه وهي في وسط البياضه ,, فما بالك ببيضه مكشوفة على الشباك :confused: ,,

في الأخير مافيه شي بعيد على الله ,, لكن لازم نفعل بالأسباب .

سيف الحرب 21-09-2010 04:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابونواف9 (المشاركة 1733786)
شكل الشباك محضن على البيضه كان خليت الفرخ ممكن الشباك يطعمه

مع إحترامي لك شي مايدخل العقل ,, يعني مثلا ً حمامه ولا قميري حضن على البيضه ممكن تمشي ,, لكن حطيتها كذا على الشباك والبيضه مر أسبوع عليها والزوج ماحضن ,, وفي الاخير تفقس البيضه ؟؟ وين راحت عوامل فقس البيض ( الجو والرطوبة ) غير تيارات الهواء الي راح تضرب البيض ,,

البيض وهو في وسط البياضه لو ماحضن الزوج عليه كويس يخرب فما بالك ببيضه على الشباك والزوج ماحضن عليها أحس شي نسويها بيض عيون :D

اولا : انا مستغرب انه هذا الكلام يطلع من انسان فاهم مثلك

ثانيا انت مين؟ عشان تشكك في قدرة ربنا

ثالثاً التيار الهوائي ما كان فيه تيار هوائي اصلاً لان الشباك في الحوش الداخلي للمنزل

رابعاً انا من سكان مدينة جده

وبعدين انا قلت في الموضوع انه الشباك يفتح على الحوش واذا تبي تسوي بيض عيون سوي عيونك قبل لاتسوي بيض

اخيراً انا حلفة بالله في الموضوع واذا ما انت مصدق مو ضروري تصدق

وانا اخر شي افكر فيه اجرح احد لكن انت الي اجبرتني

ابو عبدالله** 21-09-2010 05:49 PM

سبحان الله

snow11 24-09-2010 12:23 PM

حصل خيير ..
وكل شخص اوضح وجهة نظره ^^..

نسايم الليل 24-09-2010 01:49 PM

استهدوا بالله اليوم جمعة وصلوا على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

اخوي سيف قدر الله ما شاء فعل ، لك منى عزائي الكبير ، والله دخل قلبي هالمنتف المرحوم من يوم شفت صورته ، والله يرحمنا برحمته الواسعة

sdda7 29-10-2010 01:02 AM

والا وش اخباره الحين

HELAKO506 29-10-2010 08:03 AM

سبحان الله
إنشاء الله يتربون في عزك
والـــــــ..ــــــتف مبروك

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:15 AM.